أفضل 10 حراس مرمى في التاريخ

 أفضل 10 حراس مرمى في التاريخ
وضعت مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية" قائمة صنفت فيها أفضل 10حراس مرمي في التاريخ ، وسنعرض لكم في هذا المقال الترتيب الذي وضعته مجلة "فرانس فوتبول" لهؤلاء الحراس.

 أفضل 10 حراس مرمى في التاريخ
 أفضل 10 حراس مرمى في التاريخ
المركز الأول ليف ياشين
ليف ياشين الملقب بلقب العنكبوت، هو حارس سابق لمنتخب الاتحاد السوفييتي، وكان لاعبا سابقا لنادي دينامو موسكو، وفاز مع المنتخب بأمم أوروبا عام 1960.
وحافظ ياشين على الخروج من أكثر من 270 مباراة خلال مسيرته الكروية بشباك نظيفة، ويذكر أنه تمكن في التصدي لأكثر من 150 ضربة جزاء خلال مسيرته الكروية.

المركز الثاني جوردون برانكس
جوردون برانكس هو الحارس الإنجليزي الراحل، كان لاعبا سابقا لليستر سيتي وستوك سيتي، وفاز بلقب المونديال عام 1966 مع المنتخب الإنجليزي.
وشارك جوردون في 73 مباراة دولية مع إنجلترا، وحافظ علي نظافة شباكه في 35 مباراة منها.

المركز الثالث دينو زوف
دينو زوف هو حارس سابق لمنتخب إيطاليا، وأندية أوروبية وهما نابولي وأودينزي ويوفنتوس، ويعتبر من أفضل حراس المرمي علي مر التاريخ، فاز بالمونديال عام 1982وكأس الأمم الأوروبية عام 1968مع المنتخب الإيطالي.
وشارك دينو في 112 مباراة دولية مع إيطاليا، تمكن خلالهم من الخروج بشباك نظيفة في 62مباراة منها.
وشارك زوف في 835 مباراة مع أنديته، خرج خلالهم بشباك نظيفة في 384 مباراة منها، بنسبة 46% من المباريات التي لعبها.



المركز الرابع جيانلويجي بوفون
جيانلويجي بوفون هو قائد نادي يوفنتوس حاليا، وكان حارسا سابقا للمنتخب الإيطالي، وحارسا لنادي بارما وباريس سان جيرمان، وفاز بالمونديال مع إيطاليا عام 2006.
ويعتبر أسطورة حراسة المرمي بوفون من أكثر اللاعبين الذين لعبوا مباريات دولية مع المنتخب الإيطالي، حيث لعب 176مباراة بين عامي 1997 و2018، خرج خلالهم بشباك نظيفة في 76 مباراة منها.
ولعب بوفون 912 مباراة مع يوفنتوس وسان جيرمان وبارما، وتمكن من الحفاظ علي شباكه في  408 مباراة منها بنسبة 45% من المباريات التي لعبها.

المركز الخامس مانويل نوير
مانويل نوير هو الحارس الحالي للمنتخب الألماني ، والحارس السابق لنادي شالكة، ويلعب لنادي بايرن ميونيخ حاليا، تمكن من الفوز بلقب كأس العالم مع الألمان عام 2014.
وشارك نوير في 92 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، حافظ علي نظافة شباكه في 41مباراة منها.
ولعب مانويل نوير مع شالكه وبايرن ميونيخ 632 مباراة، وحافظ علي نظافة شباكه في 300 مباراة، بنسبة 47% من المباريات التي لعبها.

المركز السادس بيتر شمايكل
بيتر شمايكل هو حارس دنماركي سابق، لعب لعدة أندية أوروبية منها مانشستر يونايتد، أستون فيلا، مانشستر سيتي، بروندبي، و فاز بلقب الأمم الأوروبية مع منتخب الدنمارك عام 1992.

لعب شمايكل الكثير من المباريات الدولية مع الدنمارك، حيث لعب 129مباراة بين عامي 1976 و2001.
وخاض شمايكل مسيرة كروية رائعة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب معهم 362مباراة، وحافظ علي نظافة شباكه في 162 مباراة منها بنسبة 45% من المباريات التي لعبها.


المركز السابع سيب مايار
سيب مايار هو حارس سابق لمنتخب ألمانيا ، لعب لنادي واحد أوروبي وهو بايرن ميونيخ، يعتبر من أشهر وأفضل الحراس في تاريخ كرة القدم، تمكن من الفوز بأمم أوروبا ولقب كأس العالم.
وشارك سيب مايار مع المنتخب الألماني في 95مباراة،  وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 43 مباراة منها.

المركز الثامن إيكر كاسياس
الجميع يعرف الأسطورة إيكر كاسياس حارس المنتخب الإسباني السابق، والحارس السابق للنادي الملكي ريال مدريد وبورتو.
 يعتبر كاسياس من أفضل الحراس في أوروبا وفي التاريخ ، حيث تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين ، وفاز بلقب كأس العالم مع منتخب إسبانيا.
ويعتبر كاسياس ثاني أكثر اللاعبين الذين لعبوا للمنتخب الإسباني ، حيث لعب 167 مباراة بين عامي 2000 2016، وكان حافظا لشباكه في كثير من المباريات ، حيث لم يدخل فيه أي هدف 102 مباراة مع الماتادور الإسباني.

المركز التاسع إدوين فان دير سار
إدوين فان دير سار هو حارس هولندي دولي سابق، لعب لعدة أندية منها نادي فولهام، مانشستر يونايتد، ويوفنتوس، أياكس.
ويعد فان دير سار ثاني أكثر اللاعبين الذين لعبوا مباريات دولية مع منتخب هولندا حيث لعب  130 مباراة بين عامي 1995و2008، وكان حافظا لشباكه في كثير من المباريات ، حيث لم يدخل فيه أي هدف في 72 مباراة مع المنتخب الهولندي.


المركز العاشر - بيتر شيلتون
بيتر شيلتون هو حارس إنجليزي دولي، قام بحراسة عدة أندية كبيرة منها ليستر سيتي، ستوك سيتي، ساوثهامبتون وديربي كاونتي، نوتينغهام فوريست.
ويعتبر بيتر من أكثر اللاعبين الذين لعبوا مباريات دولية مع المنتخب الإنجليزي حيث لعب 125 مباراة بين عامي 1970 و1990، كان حارسا رائعا للغاية حيث لم يدخل فيه أي هدف في 66 مباراة مع منتخب إنجلترا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -