محمد النيني مسيرته الكروية وإنجازاته وحياته الشخصية

 محمد النيني مسيرته الكروية وإنجازاته وحياته الشخصية
نبذة عن محمد النني
النني هو لاعب كرة قدم مصري ، ولد في 11 يوليو عام 1992 ، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق المقاولون العرب في سن 16 ، ثم توجه إلي سويسرا ليلعب في بازل السويسري ، والآن هو مالك خط وسط نادي الآرسنال الإنجليزي. 
بدأ محمد النني شغفه في كرة القدم في صفوف ناشئين النادي الأهلي عندما كان عمره خمس سنوات فقط ، وبعدها إنتقل إلي نادي المقاولون العرب في سن السادسة عشر ، وأذهل الجميع بمستوياته الرائعة مما جعل النادي يأخذ القرار بشأن تصعيده للفريق الأول بعد لعبه عامين فقط في الناشئين ، وبعد صعوده ظهر بمستوي جيد في الدوري المصري في العديد من المباريات ، وقدم أداءا مذهلا أمام كبار الدوري محرزا الكثير من الأهداف ،  وهذا ما شجع فريق بازل السويسري بالحصول علي خدماته لينضم له في يناير عام 2013 ، وتمكن من الفوز معه بأربع بطولات مختلفة.
وفي عام 2016 ، رغب آرسنال في ضمه حيث كان يراه النادي الإنجليزي أنه سيكون إضافة قوية في مركز الوسط للفريق ، وبالفعل نجحوا في إنضمامه ، وحصل معهم علي كأس إنجلترا.
 محمد النيني
 محمد النيني


إنجازات محمد النني
ترك محمد النني بصمته في فريقه السابق المقاولين العرب قبل إنتقاله للّعب مع نادي بازل السويسري في 2012. بدأ بمشاركته مع النادي في دورة الألعاب الأولمبية في 2013، وتمكن من دخول التشكيلة الأساسية للفريق ولعب معه ثلاث سنوات متتالية.
فاز بجائزة أفضل ممرر للكرات في الدوري الأوروبي ، مما جعل أندية أوروبية كبيرة تهتم بإنضمامه. 
لعب النني 142 مباراة مع الفريق السويسري ، وأحرز 9 أهداف ، وفاز معهم بلقب الدوي ثلاث مرات.
في تلك الفترة قرر المدفعجية بالتعاقد مع النجم  المصري في عام 2016 ، وتمت المفاوضات بنجاح ، وارتدي القميص رقم 35 مع الفريق الإنجليزي.
خاض أول مباراه له مع الفريق أمام نادي بيرنلي في كأس الإتحاد الإنجليزي ، وساعد فريقه في الفوز لتنتهي المباراة بنتيجة 1/2.
ولا ننسي هدفه الجميل الذي أحرزه أمام البرسا في مرمي تيرشتيجن ، وكان هذا الهدف هو أول هدف له مع آرسنال ، ليختير أفضل هدف لآرسنال ، كما تم إختيار النني كأفضل لاعب لآرسنال.
أما علي الصعيد الدولي ، فقد لعب النني لمنتخب للشباب ، وتمكن من الصعود لكأس العالم للشباب في كولومبيا 2011 مع المدرب الكبير ضياء السيد ، ثم ساعد زملائه في وصول منتخبه إلى أولمبياد لندن بعدما غاب عنها المنتخب المصري 20 سنة.

وبعدها تم طلبه للأنضام إلي الفريق الأول من قبل المدرب الأمريكي بوب برادلي عام 2011 ، وأشاد الجميع بمستواه ، وأصبح من الاعبين الأساسيين لخط وسط المنتخب المصري ، كذلك إستمرت مسيرته مع المدرب شوقي غريب وهيكتور كوبر ، وتمكن من إحراز الهدف الأول له مع المنتخب أمام جامايكا في شهر يوليو عام 2014 ، وأحرز أيضا هدفا رائعا أمام الكاميرون في بطولة في كأس الأمم الأفريقية 2017 ،  وكذلك أمام منتخب توغو في مارس عام 2017.

كما أشاد به الجميع في مباراته التي لعبها مع المنتخب أمام الأوروغواي في كأس العالم 2018 في روسيا ، حيث كانت دقة تمريراته 88% ، ولكن لسوء الحظ فاز الأوروغواي بنتيجة 0\1 علي المنتخب المصري.

حياة محمد النني الشخصية
محمد النني بلدته المحلة الكبري ، وتزوج شابه منها تدعي لولا ، وأخذها معه عندما سافر إلي سويسرا ، لدي النني ولد إسمه مالك وبنت إسمها فريدة ، وتسكن أسرته حاليا في إنجلترا بعدما تعاقد المدفعجية مع النني.

حقائق سريعة عن محمد النني
يتقاضي النجم المصري راتب أسبوعي من آرسنال 40000 جنيه إسترليني ، أي ما يعادل 1مليون دولار في السنة.
لدي النني شخصية مفضلة وهي سوبرمان.
الممثلة المصرية المفضلة له هي يسرى ، أما الممثلة العالمية المفضلة أنجلينا جولي.
يحب اللون الأبيض ، وحيوانه المفضل هو الكلب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -