محمد صلاح يواصل التألق وتحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي

 محمد صلاح يواصل التألق وتحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي
منذ إنضمام الفرعون المصري وفخر العرب محمد صلاح الى نادي ليفربول في عام 2017 وهو يتألق بشكل ملفت ويحطم الكثير من الأرقام القياسية.
وقد جاءت آخر هذه الأرقام خلال المباراة الافتتاحية للريدز في موسم 2020 -2021 والتي جمعت الفريق مع النادي العريق ليدز يونايتد الذي عاد هذا الموسم الى موقعه الطبيعي في البريمرليج.
وقد كانت مواجهة أبناء كلوب رائعة ومثيرة أمام أبناء المدرب الأرجنتيني القدير مارسيلو بيلسا، وانتهت لصالح ليفربول بنتيجة 4 – 3 في مباراة كان نجمها الاول وبدون منازع نجمنا العربي المصري محمد صلاح الذي أحرز ثلاثة أهداف، قاد من خلالها ناديه للفوز بالمباراة.
محمد صلاح
محمد صلاح

أهم الأرقام القياسية التي حطمها محمد صلاح في مباراة ليدز يونايتد:
إن الهاترك الذي حققه أبو مكة كان كفيلاً بضمان الفوز لفريقه في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي، كما أنه حقق من خلاله عدة أرقام قياسية شخصية وأهمها:
  • بات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يحرز هدفاً على الأقل في أربعة مواسم متتالية من البريمرليج، كما أنه ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الإنجليزي بعد المهاجم تيدي شيرنجهام.
  • إن النجم المصري مو صلاح هو ثاني لاعب من الريدز يتمكن من إحراز ثلاثة أهداف بالمباراة الافتتاحية للدوري، بعد اللاعب جون ألدريج الذي أحرز الهاترك بمرمى الحارس تشارلتون في عام 1988.
  • كان واين روني صاحب الرقم القياسي بفوز فريقه في 34 مباراة متتالية يحرز فيها النجم الإنجليزي أهداف، لكن نجمنا العربي حطم يوم أمس هذا الرقم بفوز فريقه في 35 مباراة متتالية يحرز فيها محمد صلاح أهداف. 
  • بات محمد صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يحرز ثلاثة اهداف في جولة افتتاحية تقام في شهر أيلول/ سبتمبر.
  • استطاع محمد صلاح من الوصول الى الهدف رقم 52 خلال 63 خاضها مع تشيلسي وليفربول في ملعب الفريق الذي يرتدي قميصه، ليكون ثاني أسرع لاعب يصل الى الهدف 50 على أرضية ميدانه، بعد المهاجم الدولي الإنجليزي المعتزل آلان شيرر، الذي وصل الى 50 هدف على أرضية ملعب فريقه نيوكاسل خلال 47 مباراة فقط.
  • أصبح ابن 28 عاماً رابع لاعب في تاريخ نادي ليفربول يتمكن من تسجيل 50 هدف على أرضية ميدان أنفيلد، ولا يسبقه سوى مايكل أوين الذي أحرز 63 هدف وستيفن جيرارد الذي أحرز 69 هدف وروبي فاولر الذي سجل 85 هدف.
  • بهذا الهاترك الذي حققه محمد صلاح في مرمى ليدز يونايتد بات رصيده من الأهداف مع ليفربول 97 هدفاً أحرزهم خلال 154 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات، وذلك منذ استقطابه للفريق عام 2017، وقد كان التألق منقطع النظير لنجمنا العربي خلال هذه المواسم الثلاثة الماضية كفيلاً بوصوله الى المرتبة 17 بين الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول الذين يتصدرهم أسطورة النادي أيان راش الذي أحرز 346 هدف.
  • يعتبر هذا الهاترك الثالث للجناح المصري الطائر في البريمرليج، ليكون ثاني إفريقي بتاريخ الدوري الإنجليزي الذي يحقق هذا الإنجاز، ولا يسبقه حتى الآن سوى النيجيري ياكوبو إيجبيني الذي لعب لعدة فرق إنجليزية أبرزها إيفرتون وبورتسموث وبلاكبيرن روفرز والذي حقق رفقة هذه الأندية أربعة ثلاثيات (الهاترك).
أهم الأرقام القياسية التي حققها محمد صلاح رفقة ليفربول:
وبذلك نجد أن نجمنا العربي المصري ما زال يحطم الأرقام القياسية التي بدأت منذ انضمامه الى صفوف ليفربول في عام 2017، ومن أبرز هذه الارقام:
  • حقق مو صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2017 – 2018 برصيد 32 هدف، وبذلك أصبح أول لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز، واللاعب الإفريقي الأول الذي يسجل هذا العدد من الأهداف خلال موسم واحد من البريمرليج، علماً أنه عاد لتكرار نفس الإنجاز عندما تقاسم لقب هداف الدوري الإنجليزي موسم 2018 -2019  مع زميله في ليفربول السنغالي ساديو مانيه، وذلك هندما أحرز كل منهما 22 هدف.
  • يعتبر محمد صلاح اللاعب العربي الوحيد الذي يتمكن من إحراز أربعة أهداف (سوبر هاترك) في مباراة واحدة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.
  • أكثر لاعب يحرز أهداف بالقدم اليسرى خلال موسم واحد بتاريخ الدوري الإنجليزي.
  • أحرز لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2017 – 2018 ليكون ثاني لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز الكبير بعد النجم الجزائري المتألق رياض محرز.
وبذلك نجد ان الإنجازات ما زالت متواصلة مع النجم العربي محمد صلاح ، والتي كان آخرها الأرقام القياسية التي حققها بالهاترك الذي احرزه في المباراة الافتتاحية للموسم الحالي من البريمرليج.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -