//hoglinsu.com/4/7129302 اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020

اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020

 اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020
أصدرت مجلة "فوربس" الامريكية المتخصصة مؤخراً قائمة تضم اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020، والتي تصدرها النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، متفوقاً على غريمه ومنافسه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي جاء ثانياً، بينما احتل نيمار المرتبة الثالثة.
وفيما يلي سنقدم لكم قائمة تضم اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020، حسب القائمة التي أصدرتها مجلة "فوربس" الامريكية، التي تنشر بشكل دائم أحجام ثروات المشاهير والأثرياء حول العالم.
 اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020
 اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020
اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020 : 1 – ليونيل ميسي :
تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة القائمة، حيث يعتقد أن يجني هذا العام مبلغ يصل الى 126 مليون دولار، معظمها من راتبه المرتفع الذي يصل الى مبلغ 92 مليون يورو، وهو الراتب الأعلى لدى لاعبي كرة القدم في العالم، بالإضافة الى حصول الأسطورة الأرجنتينية على ما يقارب 34 مليون دولار أخرى، وذلك لقاء عقود الرعاية والإعلان.
علماً أن ليونيل ميسي دخل مؤخراً نادي الرياضيين الذين جنوا مليار دولار فأكثر خلال مسيرتهم الرياضية، ليكون ثاني لاعب كرة قدم والرياضي الرابع الذي ينجح بدخول هذا النادي بعد الامريكي تايجر وودز الأسطورة الحية في رياضة الجولف، والملاكم الامريكي فلويد مايويذر ، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي دخل منذ فترة قصيرة الى هذا النادي.
2 – كريستيانو رونالدو :
تراجع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق بوفنتوس الى المرتبة الثانية، حيث يعتقد أن يصل أجره السنوي في هذا العام الى مبلغ 117 مليون يورو، مقسمة بين راتبه من البيانكونيري والعوائد الإعلانية وعقود الرعاية، وبالتالي جاء كريستيانو خلف ميسي في اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام2020، علماً أن الدون البرتغالي دخل في شهر أغسطس الماضي نادي الرياضيين الذين جنوا مليار دولار فأكثر خلال مسيرتهم المهنية، ليكون اول لاعب كرة قدم يدخل هذا النادي.
3 – نيمار :
جاء النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا ثالثاً في هذا التصنيف، حيث يتوقع أن يصل دخله السنوي في عام 2020 الى ما يقارب 97 مليون دولار، وهنا لا بدّ أن ننوه الى أن نجم السامبا هو أغلى لاعب في العالم حالياً، بعد أن انتقل من برشلونة الى باريس سان جيرمان الذي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغة 222 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب في التاريخ حتى يومنا هذا، اما قيمته السوقية في وقتنا الحالي حسب موقع "ترانسفير ماركت"  فهي تقارب 160 مليون يورو.
4 – كيليان مبابي :
احتل اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي المرتبة الرابعة خلف زميله في باريس سان جيرمان نيمار، وذلك وفق الإحصائية التي نشرتها صحيفة "فوربس" عن اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020، حيث يتوقع أن يجني الجناح الفرنسي الشاب هذا العام مبلغ وقدره 42 مليون يورو، علماً أن مبابي هو أغلى لاعب في العالم من حيث القيمة السوقية التي تبلغ حالياً 180 مليون يورو، وذلك بحسب القائمة التي نشرها موقع " ترانسفير ماركت".
5 – محمد صلاح :
جاء الفرعون المصري ونجمنا العربي المحبوب محمد صلاح في المرتبة الخامسة، حيث يعتقد أن يجني نجم نادي ليفربول وأحد أسلحته الهجومية الفعالة 37 مليون دولار في عام 2020، ليكون اكثر الرياضيين العرب والأفارقة أجراً والخامس على مستوى العالم، كما أن أبو مكة يأتي رابعاً بالقيمة السوقية للاعبين حالياً، حيث تبلغ قيمته السوقية مبلغ 150 مليون يورو.
6 – بول بوجبا :
على الرغم من أن النجم الفرنسي الكبير بول بوجبا لم يحقق رفقة ناديه الحالي مانشستر يونايتد النتائج المطلوبة، ولم يقدم الأداء المأمول منه بعد قدومه للفريق قادما من نادي يوفنتوس الإيطالي، لكنه من اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020، حيث يتوقع أن يحصد لاعب خط الوسط في الشياطين الحمر في هذا العام مبلغاً وقدره 34 مليون دولار.
7 – أنطوان جريزمان :
تمّ انتقال المهاجم الفرنسي جريزمان الى برشلونة في العام الماضي في صفقة كبيرة تجاوزت 120 مليون يورو، لكن الموسم الأول لم يكن بالمستوى المطلوب على الصعيد الشخصي أو على صعيد نتائج الفريق الذي خرج خالي الوفاض من أي بطولة، لكن ذلك لم يمنع مهاجم برشلونة ومنتخب فرنسا من جني مبلغ 33 مليون دولار في هذا العام ، ليحتل المركز السابع في قائمة صحيفة "فوربس"، الخاصة ب اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020.
8 – جاريث بيل :
بعد أن كان النجم الويلزي لفترة من الفترات اللاعب الاغلى في العالم، وبعد أن كانت جماهير ناديه ريال مدريد تنادي باسمه، تغير كل شيء في العامين الأخيرين، وأصبح من اللاعبين الذين يحاول النادي الملكي التخلص منهم ومن راتبهم الكبير، علماً أن راتبه كان العائق الأكبر أمام انتقاله الى العديد من الأندية، ولكن ارتفاع راتبه جعله حالياً ثامن أكثر لاعب جنياً للأموال في عام 2020 بحصده 29 مليون دولار.

وبذلك نكون قد تعرفنا على القائمة التي نشرتها صحيفة فوربس الامريكية عن قائمة اللاعبين الأغلى أجراً سنوياً في عام 2020، والتي يتصدرها الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -