موعد الدوري الألماني موسم 2020 - 2021

 إنطلاق الدوري الألماني في موسم 2020 – 2021
أعلنت رابطة الدوري الألماني عبر الموقع الرسمي للدوري "البوندسليجا" عن جدول مباريات الموسم الجديد 2020 – 2021 ، والذي سينطلق بإذن الله يوم 21 من شهر أيلول / سبتمبر الجاري 2020 ، على أن تستمر المنافسات كما هو مخطط لها حتى تاريخ 15 مايو / أيار من عام 2021.
موعد الدوري الألماني  موسم 2020 - 2021
موعد الدوري الألماني  موسم 2020 - 2021


ونلاحظ التأخير في موعد إنطلاق الدوري الألماني في موسم 2020 – 2021، عما هو معتاد في المواسم السابقة، ويعود السبب في ذلك الى التوقف الطويل الذي شهده الدوري الألماني والبطولات الأوروبية في الموسم المنصرم، جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".
كما أن العطلة الشتوية في موسم 2020 – 2021 من الدوري الألماني لن تكون طويلة كما هو معتاد في ألمانيا، فهي ستبدأ مع انتهاء أحداث الجولة الثالثة عشرة من عمر البوندسليجا في 21 من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2020، لتعود الفرق الى استئناف البطولة في الجولة الرابعة عشرة اعتباراً من اليوم الثاني من شهر يناير/ كانون الثاني 2021.
جدول مباريات الجولة الأولى من الدوري الألماني موسم 2020 – 2021:
لن تتأخر مباريات القمة عن الدوري الألماني، حيث ستشهد الجولة الأولى إحدى القمم الكلاسيكية المعروفة في ألمانيا، والتي ستشهد مواجهة كبير ألمانيا وأوروبا حالياً بايرن ميونخ، مع نادي شالكة أحد أبرز الأندية في ألمانيا، والذي سيحاول تجاوز الموسم المخيب الذي مرّ عليه في الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثاني عشر، وعلى الرغم من أن التوقعات ونتائج السنوات الأخيرة ترشح الفريق البافاري للفوز بالمباراة، إلا أن لاعبي الأزرق الملكي قادرون على صنع المفاجأة. 
ومن جهته فإن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني في الموسم المنصرم والمنافس الأبرز لنادي بايرن ميونخ في السنوات الأخيرة، سيلتقي في مباراة قمة أخرى على أرضية ميدانه “سيجنال إيدونا بارك”  مع نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الذي احتل المركز الرابع الموسم الماضي (مما سيسمح له بالمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل)، وتعتبر هذه المواجهة إحدى دربيات نهر الرور القوية، فهل سيستفيد النادي الأصفر والأسود من اللعب على أرضية ميدانه، أم أن للضيوف رأي آخر.
أما فريق لايبزيج المتطور الذي احتل المركز الثالث في الموسم الماضي من الدوري الألماني، ووصل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي للنادي حديث التأسيس، فستكون مواجهته أسهل نسبياً، حيث يلتقي في الجولة الأولى بنادي ماينز، الصاعد الجديد الى البوندسليجا.
بينما ستجمع باقي مواجهات الجولة الأولى كل من: (فولفوسبورج * باير ليفركوزن) - (إنتراخت فرانكفورت * أرمينيا بيلفيلد) – (إف سي يونيون برلين * أوغسبورغ) – (كولون  * هوفنهايم) – (فيردير بريمن * هيرتا برلين) – (شتوتغارت * فرايبورغ).
مواعيد كلاسيكر الدوري الألماني في موسم 2020 – 2021:
يجمع كلاسيكر الدوري الألماني أو كما يطلق عليه البعض "كلاسيكو الكرة الألمانية"، بين ناديي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، وقد اكتسبت هذه المباراة في السنوات الأخيرة أهمية كبيرة على صعيد ألمانيا والعالم، حيث بات ينتظرها مئات الملايين من عشاق الكرة المستديرة، وباتت من اكثر المباريات متابعة حول العالم.
وبالخصوص بعد ان أصبح بروسيا دورتموند من أقوى الفرق ليس في ألمانيا وحسب بل على المستوى الأوروبي كذلك، ولنعرف مدى قوة المواجهة يكفي أن نذكر بأن الفريقان التقيا في عام 2013 في نهائي دوري أبطال أوروبا.
هذا وستكون أول المواجهات بين الغريمين التقليديين في يوم 30 سبتمبر/ أيلول 2020، في مواجهة السوبر الألماني التي ستجري بعد ايام من إنطلاق الدوري الألماني في موسم 2020 – 2021، حيث تأهل بايرن ميونخ الى المباراة بسبب حصوله على لقبي الدوري والكأس في ألمانيا، بينما تأهل بروسيا دورتموند باعتباره وصيف البوندسليجا، ثمّ يعود الفريقان ليلتقيان في الجولة السابعة من عمر الدوري في مباراة الذهاب، في حين ستجري مباراة الإياب في الأسبوع 24 من الدوري الألماني.

أكثر الفرق تتويجاً في الدوري الألماني:
بايرن ميونخ: 
يبقى الفريق البافاري كبير ألمانيا، وأحد عمالقة الكرة العالمية، وقد استطاع بايرن ميونخ التتويج في البوندسليجا في 30 موسم، منها سيطرته المطلقة على آخر ثمانية مواسم في الدوري، علماً أنه مرشح فوق العادة لإحراز الدوري الألماني في موسم 2020 – 2021.
نادي نورنبرغ:
على الرغم من أن الكثيرين لم يسمعوا بهذا النادي الذي بات يصارع للوصول الى البوندسليجا، إلا أنه ثاني الفرق تحقيقاً للقب الدوري، بإحرازه تسعة ألقاب كان آخرها عام 1968.
بروسيا دورتموند:
يعتبر المنافس الحقيقي بالفترة الأخيرة لنادي بايرن ميونخ، وهو الوحيد الذي خطف بطولتين من النادي البافاري في العقد الأخير، وقد حقق الدوري الألماني في ثمان مواسم كان آخرها عام 2012، ويملك الفريق مجموعة شابة ينتظر منها المنافسة على لقب الدوري الألماني في موسم 2020 – 2021 على الرغم من الصعوبة الكبيرة لهذه المهمة.
ومن جهته فقد حقق نادي شالكة لقب الدوري (7) مرات، فيما حقق هامبورغ اللقب في (6) مواسم، وشتوتغارت (5) مواسم، و بوروسيا مونشنغلادباخ (5) مواسم، وفيردر بريمن (4) مواسم ومثلهم لنادي كايزر سلاوترن، لتعتبر هذه الفرق الأكثر تحقيقاً للدوري في ألمانيا.

وسينتظر عشاق الكرة العالمية ونحن منهم إنطلاق الدوري الألماني في موسم 2020 – 2021 ،لمتابعة مبارياته الهجومية الممتعة والغزيرة بالأهداف.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -