لويس سواريز على أعتاب نادي أتلتيكو مدريد

 لويس سواريز على أعتاب نادي أتلتيكو مدريد

يبدو أن مسلسل مغادرة المهاجم الأورغوياني لنادي برشلونة الإسباني لم ينتهي بعد، فبعد أن كان قريباً للغاية من نادي يوفنتوس الإيطالي، لم ينتقل اليه لعدم استطاعته الحصول على الجنسية الإيطالية قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

لتظهر في الساعات الماضية تقارير من الإعلام البريطاني تؤكد أن ابن 33 عام يقترب من مغادرة البلوغرانا باتجاه نادي العاصمة الإسبانية اتلتيكو مدريد، ومع فشل صفقة انتقاله الى السيدة العجوز فضّل لويس سواريز البقاء في الليجا الإسبانية مع نادي كبير بحجم الروخي بلانكوس.

لويس سواريز اتلتيكو مدريد
لويس سواريز اتلتيكو مدريد 

فسخ عقد لويس سواريز مع برشلونة:

منذ وصول المدرب الجديد للنادي الهولندي رونالد كومان، أخبر لويزيتو بأنه لن يكون ضمن مخططه للموسم الجديد وبأن عليه إيجاد نادي ينتقل إليه، فجاء عرض فريق يوفنتوس الذي وافق عليه اللاعب وكاد ينتقل الى مدينة تورينو الإيطالية، لكن عدم حمل المهاجم المتألق لجنسية أوروبية، جعل البيانكونيري غير قادر على ضمه، فجاءت محاولة الحصول على الجنسية الإيطالية، ولكن مع عدم تمكنه من الحصول عليها قبل انتهاء فترة التعاقدات الصيفية، أفشل صفقة انتقاله الى إيطاليا.

لكن هذا لم يغير من رغبة كومان والنادي الكتالوني بالتخلص من راتب لويس سواريز العالي، فجاء الاتفاق بين إدارة برشلونة ومهاجمها السابق، على أن يتم فسخ العقد بالتراضي بينهما، بحيث يحصل اللاعب على سبع ملايين من راتبه المتبقي والبالغ 14 مليون يورو، مع السماح له بالانتقال بشكل مجاني الى الفريق الذي يختاره.

وفي إطار متصل فإن إدارة البلوغرانا واصلت خطتها بالتخلص من بعض اللاعبين الذين لا يرغب المدرب كومان بوجودهم، فجاء رحيل الظهير البرتغالي نيلسون سيميدو الى الدوري الإنجليزي ، وبالتحديد لنادي ولفرهامبتون، وذلك في عقد قيمته 35 مليون يورو بالإضافة الى المتغيرات، وهذا ما قد يسمح لبرشلونة بتوفير الأموال اللازمة لضم بديل لويس سواريز، وهو مهاجم نادي ليون الفرنسي اللاعب الهولندي ممفيس ديباي.

انتقال لويس سواريز الى اتلتيكو مدريد:

على الرغم من كونه ثالث أفضل هداف في تاريخ برشلونة بإحرازه 198 هدف وتقديمه 109 تمريرات حاسمة خلال مبارياته 283 التي شارك بها مع الفريق، إلا أن ذلك لم يشفع له بالبقاء رفقة النادي الكتالوني، وبعد فشل رحيله الى إيطاليا جاء الاتفاق بين المهاجم الأوروغوياني ونادي اتلتيكو مدريد، والذي يقضي بانتقاله بشكل مجاني الى الروخي بلانكوس بعقد مدته عامان، يتقاضى في كل موسم منهما راتب سنوي قدره ثمانية ملايين يورو.

ومن خلال هذا الانتقال يمكن لنادي العاصمة الإسبانية ان يوافق على طلب نادي يوفنتوس بالحصول على خدمات المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، وخصوصاً أن موراتا يرغب بالعودة الى البيانكونيري الذي تألق في صفوفه خلال الموسمين الذين قضاهما سابقاً مع الفريق.

ثنائي هجومي مثير للجدل:

في حال سارت الامور كما هو متوقع، فسينتقل لويس سواريز للعب الى جانب المهاجم الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييجو كوستا، وهذا معناه أن خط الهجوم في اتلتيكو مدريد سيتكون من لاعبين مثيرين للجدل، ولهما بعض التصرفات التي لا تعجب الجماهير، وستنتظر الجماهير مع هذا الانتقال تصرفات هذين المهاجمين وخصوصاً خلال مباراة ديربي مدريد وما ستشهده من مواجهة قد تكون عنيفة بين كوستا وسواريز من جهة، مع مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس من جهة اخرى.

تصرفات لويس سواريز المثيرة للجدل:

يعتقد معظم من تعرف على الحياة القاسية والفقيرة التي عاشها لويزيتو في طفولته، بأنها السبب الأساسي لما ظهر عنه لاحقاً من تصرفات مثيرة للجدل وغريبة في الكثير من الأحيان.

فهذا اللاعب نموذج للاعبين الغير محبوبين من الجماهير والفرق التي تنافس الفريق الذي يلعب له، فهو مشهور بكثرة محاولاته لخداع الحكام والتمثيل عليهم. 

أما أبرز المحطات المثيرة للجدل في حياته أنه سجن وهو طفل لأنه يتناول الخمر خلال حفلات للكبار، كما انه قام بتهديد مدرب فريقه بفئة الشباب لأنه لم يمنحه الدقائق التي يرغب بلعبها.

لم تنتهي تصرفات لويس سواريز الغريبة بعد أن أصبح لاعباً محترفاً، ومنها حادثة لمسة اليد الشهيرة التي قام بها خلال مباراة ربع نهائي مونديال 2010 أمام المنتخب الغاني، وذلك بتعمده التصدي للكرة بيده كحارس مرمى، في الوقت بدل الضائع من الاشواط  الإضافية، مما تسبب بطرده وحصول غانا على ضربة جزاء أضاعها المهاجم جيان، فوصلت المباراة لضربات جزاء وفازت الأوروغواي وتأهلت لنصف النهائي لتحرم القارة الإفريقية من إنجاز تاريخي.

أما أكثر ما اشتهر به لويزيتو من الناحية السلبية فكان تكرار عضه للاعبين الفرق المنافسة، حيث تكررت هذه الحادثة ثمان مرات منها ثلاث حالات شهيرة ومعروفة جداً، اشتهر بعدها لويس سواريز لدى جماهير الفرق المنافسة بلقب "العضاض".

وفي النهاية سننتظر الوجهة المقبلة للاعب برشلونة السابق  لويزيتو، وهل سيكون اتلتيكو مدريد هو نادي لويس سواريز القادم كما تأكده معظم المصادر الموثوقة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -