إلغاء الكرة الذهبية لعام 2020.. وليفاندوفسكي كان هو الأحق بها


إلغاء الكرة الذهبية لعام 2020.. وليفاندوفسكي كان هو الأحق بها



الكرة الذهبية هي جائزة مخصصة لأفضل لاعب في العالم لكرة القدم ، تمنحها فرانس فوتبول كل عام لمن يستحقها ، وتعرف بالفرنسية باسم "Ballon d’Or" وكان أول من تسلم هذه الجائزة هو اللاعب ستانلي ماثيوس في عام 1956.

بعدما كان يتم إختيار اللاعب الذي يستحق الحصول علي الجائزة من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، تغير الوضع الآن وبقا يتم إختيار اللاعب علي حسب تصويت من قبل صحفيين مختصين بكرة القدم.
 
إلغاء الكرة الذهبية لعام 2020.. وليفاندوفسكي كان هو الأحق بها
الكرة الذهبية

في البداية كانت هذه الجائزة مخصصة فقط للاعبين الأوروبيين ، ولكن بعدها تم تعديل القانون وأصبحت تمنح لجميع لاعبي كرة القدم علي مستوي العالم ، وأول لاعب غير أوروبي فاز بها هو "جورج ويا" وكان ذلك في عام 1995.

وفي عام من الأعوام توصلت الفيفا مع فرانس فوتبول على أن تدمج الجائزة الخاصة بها لأفضل لاعب مع جائزة فرانس فوتبول تحت مسمي واحد.

وفي عام 2016 ،  لم يتوصل الاثنان لاتفاق حول تجديد العقد ، وعادت فرانس فوتبول تنفرد بالكرة الذهبية كما كانت ، وقدمت الفيفا جائزة لأفضل لاعب في العالم تحت مسمي "The Best".

وفي هذا المقال سنوضح لكم من خلال موقعنا "اسم الموقع" التفاصيل حول إلغاء الكرة الذهبية هذا العام ، ولماذا ألغيت ، ومن كان اللاعب المستحق بفوزها

فرانس فوتبول الفرنسية تلغي الكرة الذهبية لعام 2020


أتي فيروس كورونا وكان سببا في إيقاف النشاط الرياضي ، وبالأخص كرة القدم علي المستوي العالم عدة أشهر ، ولذلك أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية إلغاء الكرة الذهبية لهذا العام وعدم منحها لأي لاعب نظرا لهذه الظروف.
وكان هذا الإلغاء هو أول مرة يحدث في تاريخ الجائزة منذ أن بدأ في عام 1956 ، وذلك نظرا للظروف التي فرضها الفيروس.

ليفاندفوسكي يخسر الكرة الذهبية بعد إعلان الغائها هذا العام

وكان من أكبر المرشحين للفوز بالجائزة عام 2020 هو المهاجم المتألق لنادي بايرميونيخ "ليفاندفوسكي" حيث إعتبره الخبراء أنه هو المستحق للفوز بالجائزة هذا العام ، نظرا لتألقه الملفت ، ولكن لسوء الحظ فيعتبر هو الخاسر الأكبر بعد إلغاء الكرة الذهبية لهذا العام من قبل فرانس فوتبول.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو يتألقون كل عام ، ودائما ما كانت تمنح الجائزة لواحد من الإثنان في السنوات الأخيرة.
لكن في هذه السنة لم يبرز أي من هؤلاء النجوم بالشكل المطلوب ، مما فتح الطريق "لليفاندوفسكي" ليكون مرشحا قويا بعد التألق الكبير الذي قدمه طوال الموسم مع فريقه الألماني.

وسجل "ليفاندوفسكي" الكثير من الأهداف هذا العام ، وتمكن من تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع الفريق الألماني بايرميونخ ، بعد الفوز علي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية بهدف نظيف.


لوكا مودريتش يتحدث عن زيدان بعد فوزه بالكرة الذهبية عام 2018



صرح الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني بأن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان قد تنبأ بتتويجه بجائزة الكرة الذهبية ، مشيراً إلى أنه يعد واحداً من أفضل المدربين في العالم بالوقت الحالي.

قال نجم ريال مدريد لوكا مودريتش في تصريح سابق بعد فوزه بالكرة الذهبية ، أن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان عندما تولي قيادة الفريق الملكي عام 2016 قد توقع فوزي بجائزة الكرة الذهبية في يوم ما.

وتمكن بالفعل لوكا مودريتش في الحصول علي جائزة الكرة الذهبية عام 2018 ، كما فاز أيضا بالجائزة المخصصة من الإتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم ، وكان ذلك بعدما نجح في الحصول علي لقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه ، ووصول منتخب كرواتيا بقيادة لوكا إلي نهائي كأس العالم الذي كان مقيما في روسيا.
وحسب وكالة الأنباء الفرنسية تحدث مودريتش وقال "أتذكر عندما تحدث العبقري زيدان معي ، وقال لي ستحصل علي الكرة الذهبية في يوم ما ، أنا واثق من ذلك"
وأكمل "لم يأتي علي بالي فكرة الفوز بالكرة الذهبيه إطلاقا ، ولكن عندما يخبرك أحد مثل زيدان بذلك ، فبكل تأكيد ستشعر بثقة كبيرة في نفسك"

وأضاف "كانت علاقتي بزيزو رائعة ، وأتمني أن يبقي في ريال مدريد سنوات عديدة ، أنه بالطبع يعد واحداً من أفضل المدربين في العالم"
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -