رونالدو وميسي خارج تشكيلة اليويفا المثالية في دوري أبطال أوروبا

 رونالدو وميسي خارج تشكيلة اليويفا المثالية في دوري أبطال أوروبا

لأول مرة منذ ما يقارب الخمسة عشرة عام غاب النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي معاً عن التشكيلة المثالية في دوري أبطال أوروبا، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" يوم أمس الخميس عن قائمته المختصرة التي ضمت أسماء اللاعبين الذين تمّ ترشيحهم للفوز بجوائز الأفضل، وأسماء التشكيلة المثالية في دوري أبطال أوروبا موسم 2019 -2020. 

وقد أشار الاتحاد الأوروبي في بيانه الى أن الفائزين بجوائز (أفضل حارس مرمى – أفضل مدافع – أفضل لاعب خط وسط – أفضل مهاجم) سيعلن بتاريخ 1 تشرين أول/أكتوبر 2020 ، خلال قرعة دور المجموعات من نسخة دوري أبطال أوروبا موسم 2020 -2021. 

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي 


كيف اختار اليويفا التشكيلة المثالية في دوري أبطال أوروبا 2019 – 2020:

تكونت لجنة التحكيم التي اختارت الأسماء من 55 صحفياً من الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة الى 32 مدرباً للأندية الذين شاركوا الموسم الماضي بدوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

حيث سمح لكل صحفي أو مدرب أن يختار قائمة من ثلاثة لاعبين من كل خط، على أن يحصل اللاعب الأول على 5 نقاط و3 نقاط للمرتبة الثانية ونقطة واحدة للاعب الثالث، هذا مع عدم السماح للمدربين اختيار لاعبين من ضمن أنديتهم.

وبعد جمع النقاط للاعبين شهدت القائمة النهائية استبعاد رونالدو وميسي خارج تشكيلة اليويفا المثالية في دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ سنوات طويلة.


التشكيلة المثالية في دوري أبطال أوروبا موسم 2019 – 2020:

سيطر لاعبو بايرن ميونخ على التشكيلة في ظل وجود سبعة لاعبين من النادي البافاري، كما أنها ضمت ثلاثة لاعبين من نادي باريس سان جيرمان وصيف البطولة، بالإضافة الى لاعب من أتلتيكو مدريد وآخر من مانشستر سيتي، وقد ضمت القائمة كل من:

حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ)، الكوستاريكي كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)، السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

خط الدفاع: النمساوي دافيد ألابا (بايرن ميونخ)، الألماني جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ)، الكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ).

خط الوسط: الإسباني تياجو ألكنتارا (بايرن ميونخ)، الألماني توماس مولر (بايرن ميونخ)، البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).


رونالدو وميسي خارج تشكيلة اليويفا المثالية في دوري أبطال أوروبا:

وبذلك نشهد الغياب الأول للنجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو معاً عن هذه التشكيلة منذ سنوات عديدة، فهل يمكننا القول بأن صراع الأسطورتين اللذين سيطرا في السنوات 15 الأخيرة على معظم الألقاب الفردية بعالم كرة القدم، قد اقترب من نهايته أو أنه قد انتهى فعلاً، مع بلوغ ميسي عامه 33 واقتراب رونالدو من عامه 36.

وبهذه المناسبة سنجول وإياكم على أهم الجوائز الفردية التي تنافس عليها هذين النجمين اللذين استمتع بمشاهدتهما مئات الملايين من عشاق الكرة المستديرة في جميع أنجاء العالم.

إن الفترة التي قضاها كريستيانو رونالدو رفقة ريال مدريد بين عامي 2009 حتى 2018 كانت الأجمل والأكثر منافسة بينهما، فقد حقق كل من اللاعبين في هذه الفترة أرقام خيالية من الصعب تحطيمها، وقد أصبح ليونيل ميسي أسطورة البلوغرانا والهداف التاريخي للفريق وللدوري الإسباني، وأفضل لاعب يرتدي قميص النادي الكتالوني على مرّ العصور، وخلال مواسمه التسعة رفقة الميرنغي بات رونالدو الهداف التاريخي للنادي وأحد أساطيره التي تعشقها الجماهير، حيث سجلّ 450 هدف خلال 438 مباراة خاضها مع ريال مدريد في جميع المسابقات.

أهم الألقاب الفردية التي حققها كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي:

من الصعب أن نقوم بحصر الألقاب والجوائز التي حصل عليها كل من هذين النجمين اللذين يحطمان الأرقام القياسية، ويفوزون بالألقاب الفردية والجماعية يوماً بعد آخر، ومن أبرز ألقابهم الفردية:

فاز كلا النجمين ب11 لقب في سباق الكرة الذهبية خلال الأعوام 12 الأخيرة، ولم يتمكن احد من كسر سطوتهما سوى الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد في عام 2018، علماً أن ميسي يعتبر أكثر لاعب بالتاريخ حصولاً على الكرة الذهبية التي حققها في ست مناسبات أعوام 2009- 2010- 2011- 2012- 2015- 2019، متفوقاً بفارق لقب واحد عن غريمه البرتغالي كريستيانو الذي حققها في خمس مناسبات أعوام 2008- 2013- 2014- 2016- 2017.

كما أن النجم الارجنتيني متفوق في جائزة الحذاء الذهبي كذلك، كونه حصل عليه في ستة مواسم أعوام 2010- 2012- 2013- 2016- 2017- 2018، متفوقاً على النجم البرتغالي الذي حققه في أربعة مواسم أعوام 2008- 2011- 2014- 2015.

ومن جهته فإن كريستيانو رونالدو قد تفوق على ميسي حتى الآن بكونه الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 130 هدف، متفوقاً على ميسي الذي احرز حتى الآن 115 هدف، علماً أن كريستيانو توج هدافاً للبطولة في سبعة مواسم، بينما توج فيها ميسي في ستة مواسم.

وبالإضافة لذلك فغن النجم البرتغالي أحرز 101 هدف دولي رفقة البرتغال وهو قريب جداً من ان يصبح الهداف التاريخي دولياً، أما ليونيل ميسي فلم يحرز رفقة الأرجنتين سوى 70 هدف دولي.

وبذلك نكون قد اطلعنا على أهم الألقاب الفردية للنجمين، وألقينا الضوء عن إعلان اليويفا التشكيلة المثالية  في دوري أبطال أوروبا موسم 2019 – 2020 التي غاب عنها الاسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -