//hoglinsu.com/4/7129302 كيفين دي بروين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

كيفين دي بروين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

     كيفين دي بروين .. أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي   

نال نجم خط الوسط للمنتخب البلجيكي ونادي مانشستر سيتي كيفين دي بروين جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم 2019 – 2020، ليكون أول لاعب من نادي مانشستر سيتي يتوج بهذه الجائزة الفردية المهمة.
وقد جاء هذا الفوز بناء على تصويت أجراه موقع "إي أي سبورت"، وقد شارك بالتصويت كل من الجماهير وقادة الفرق العشرين المشاركة في البريمرليج، بالإضافة الى عدد من المتخصصين بعالم الكرة المستديرة.
 كيفين دي بروين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
كيفين دي بروين


وعلى الرغم من أن ناديه مانشستر سيتي احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز خلف نادي ليفربول، إلا أن دي بروين  قدم موسماً استثنائياً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فكان المحرك الأساسي لرفاقه وعقلهم المدبر.
وفي هذا الموسم من البريمرليج استطاع كيفبن دي بروين أن يسجل 13 هدف، كما أنه منح رفاقه عشرين كرة حاسمة نجم عنها أهداف، ليعادل الرقم القياسي في عدد التمريرات الحاسمة بموسم واحد، والذي كان مسجلاً باسم لاعب أرسنال السابق النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري الذي منح رفاقه عشرين تمريرة حاسمة موسم 2002 – 2003، وبالتالي فإن هذين اللاعبين أصبحا يتشاركان نفس الإنجاز.
التشكيلة المثالية في الدوري الإنجليزي موسم 2019 – 2020:
شهدت التشكيلة المثالية للموسم المنصرم من البريمرليج سيطرة واضحة للاعبي نادي ليفربول المتوجين باللقب، فتواجد خمسة لاعبين من ضمن هذه التشكيلة التي جاءت على النحو التالي:
حراسة المرمى: نيك بوب من نادي بيرنلي
خط الدفاع: فيرجيل فان ديك -  ترينت ألكسندرأرنولد- أندرو روبرتسون (ليفربول) -  تشالار سويونجو (ليستر سيتي).
خط الوسط: ديفيد سيلفا - كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) - جوردان هندرسون (ليفربول) 
خط الهجوم: ساديو ماني (ليفربول) – جيمي فاردي (ليستر سيتي) - بيير إيمريك أوباميانج (أرسنال)
ومن جهته فقد نال ظهير ليفربول ترينت ألكسندرأرنولد جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.
محطات من مسيرة كيفين دي بروين الاحترافية:
بمناسبة تتويج نجم خط الوسط البلجيكي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم 2019 – 2020، سنقدم لكم ابرز محطات مسيرة دي بروين الاحترافية.
نادي جينك البلجيكي:
كانت انطلاقة هذه المسيرة الرائعة من نادي جينك البلجيكي الذي قام بترقية لاعبه الشاب الى الفريق الأول في عام 2008 وهو في السابعة عشرة من عمره، فلم يتأخر النجم الصغير في إثبات موهبته وأصبح من الركائز الاساسية في الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2012 مشاركاً في  113 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 17هدف.
تشيلسي الإنجليزي:
وقع كيفين دي بروين عقداً مع نادي تشيلسي في شهر يناير 2012 على أن يكمل الموسم مع نادي جينك على سبيل الإعارة، وبعد أن خاض بعض المباريات الودية تحضيراً للموسم الجديد قام البلوز بإعارة لاعب خط وسطهم الشاب الى نادي فيردير بريمن الألماني لمدة موسم واحد، كان ناجحاً على الصعيد الشخصي بسبب الأداء العالي للنجم البلجيكي الذي خاض في الدوري الألماني 34 مباراة أحرز خلالهم 10 أهداف.
ليعود دي بروين الى نادي تشيلسي الإنجليزي في شهر يوليو 2013، وبقي مع الفريق اللندني نصف موسم فقط، شارك خلاله في 9 مباريات قبل بيعه الى نادي فولسفبورج الألماني ليخسر البلوز بذلك جوهرة كروية ثمينة.
فولفسبورج الألماني:
عاد كيفين دي بروين في شهر يناير 2014 الى المانيا من بوابة فريق فولفسبورج هذه المرة وذلك مقابل عقد قيمته 22 مليون يورو، لتنفجر موهبته من جديد ويصبح النجم الأول للفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2015 مشاركاً في 72 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 20 هدف.
مانشستر سيتي الإنجليزي:
رحل النجم البلجيكي باتجاه مدينة مانشستر ليلعب رفقة الشطر الأزرق في المدينة مقابل عقد ضخم بلغ 75 مليون يورو، وقد أصبح دي بروين منذ ذلك الحين أحد الركائز الأساسية لنادي مانشستر سيتي الذي أحرز رفقته العديد من الألقاب المحلية، مشاركاً حتى يومنا هذا في 222 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم 57 هدف، لتأتي مكافأته الفردية في موسم 2019 – 2020 بتتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مسيرة كيفين دي بروين الدولية:
انطلقت مسيرته الدولية مع منتخب بلجيكا منذ عام 2010 وما زالت مستمرة حتى الان، ليصل عدد مبارياته الدولية حتى يومنا هذا الى 75 مباراة دولية أحرز خلالهم 19 هدف، علماً أنه كان ضمن التشكيلة الأساسية التي حققت أكبر إنجاز في تاريخ الكرة البلجيكية والذي تمثل باحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا.
أهم إنجازات كيفين دي بروين الجماعية:
نادي جينك:
الدوري البلجيكي عام 2011  - كأس بلجيكا عام 2009  - كأس السوبر البلجيكي عام 2011.
نادي فولفسبورج:
كأس ألمانيا عام 2015 وكأس السوبر الألماني بالعام نفسه.
نادي مانشستر سيتي:
الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمين عامي 2017 -2018 و2018-2019
درع الاتحاد الانجليزي عام 2019 وكأس الاتحاد الانجليزي عام 2019.
كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة 3 مرات أعوام 2016 و2018 و2019.
وبذلك نكون قد عرضنا أبرز المحطات من مسيرة النجم البلجيكي كيفين دي بروين المتوج حديثاً بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019 – 2020.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -