انتقال النجم لويس سواريز الى يوفنتوس


لويس سواريز .. انتقال النجم الاورغوياني الى صفوف يوفنتوس



بات الأورغوياني لويس سواريز على أعتاب نادي يوفنتوس، وذلك بعد أن أخبره المدرب الجديد لنادي برشلونة الهولندي رونالد كومان بأنه خارج حساباته في الموسم المقبل، وهذا ما جعله قريب جداً من نادي السيدة العجوز بصفقة انتقال حر.
وبحسب صحيفة ماركا الاسبانية المقربة من نادي ريال مدريد، فإن المهاجم المتألق، قد توصل الى اتفاق فعلي مع يوفنتوس اتفق من خلاله على كافة البنود الشخصية، التي سيتقاضى بموجبها راتب سنوي مقداره 10 ملايين يورو، في عقد مدته عام واحد ينتهي في صيف 2022 مع قابلية التمديد لعام إضافي.وبعد أن واجهت الصفقة مشاكل عديدة أبرزها المقاعد المسموحة في يوفنتوس للاعبين الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي، مما جعل إتمامها أمر معقد وصعب ، وجد المخرج من خلال زوجة لويس سواريز التي قد تنقذ عملية الانتقال، فهي حصلت على الجنسية الإيطالية منذ سنة ونصف، وهذا ما سيسمح له تقديم طلب للحصول على الجنسية الإيطالية سريعاً بعد أن يتجاوز اختبار اللغة الإيطالية، التي بدا بشكل فعلي اخذ دروس بها، ليمنح الجنسية الإيطالية.

 انتقال النجم لويس سواريز الى يوفنتوس

 انتقال النجم لويس سواريز الى يوفنتوس 



رحيل لويس سواريز عن برشلونة:


بعد موسم كارثي لنادي برشلونة خرج فيه الفريق خالي الوفاض من اي لقب، وخسر فيه أمام نادي بايرن ميونخ بنتيجة كارثية، جاء قرار النادي بإحداث ثورة في صفوف الفريق والاستغناء عن مجموعة كبيرة من اللاعبين، وخصوصاً أصحاب العمر الكبير والرواتب العالية.
ليأتي الاتصال من كومان المدير الفني للفريق مع مهاجمه الأورغوياني في مكالمة لم تستمر أكثر من دقيقة اخبره خلالها بأنه خارج مخططاته للموسم الجديد، ونصحه بإيجاد فريق آخر.
وعلى الرغم من أن بعض الشائعات قد وجدت طريقها الى الإعلام، بأن بقاء ليونيل ميسي (الذي تربطه علاقة قوية بسواريز داخل الملعب وخارجه) مع الفريق، قد يجعل البلوغرانا يحتفظ بمهاجمه ابن 33 عام لموسم إضافي، لكن ذلك ما لم يحدث على ما يبدو، ليتجه لويس سواريز الى البيانكونيري ويشكّل ثنائية هجومية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد سنوات طويلة شكّل خلالها ثنائية قوية مع ميسي، وثلاثية مع ميسي ونيمار قبل انتقال الأخير الى باريس سان جيرمان، حيث اعتبر هذا الثلاثي الهجومي الذي لقب MSN أحد أقوى خطوط الهجوم في العقد الأخير.

اتصال خاص مع كيليني لتجاوز آثار العضة الشهيرة:

لم يعرف عن لويس سواريز أنه مهاجم من الطراز العالمي الرفيع وحسب، فقد اشتهر كذلك بتصرفاته المثيرة للجدل، ومنها التمثيل على الحكام للحصول على أخطاء وهمية، ولمسة اليد الشهيرة أمام غانا في كأس العالم 2010، ومنها كذلك عضاته الشهيرة، فقد قام بعض الخصوم في 8 مرات، منها ثلاث حالات شهيرة جداً، حتى لقب من قبل الكثيرين بالعضاض.
وقد كانت العضة الأولى الشهيرة للاعب الهولندي من أصول مغربية عثمان البقال، وقد كانت عندما كان سواريز يلعب بالدوري الهولندي.
لتأتي الحالة الثانية بالبريمرليج عندما عضّ برانيسلاف إيفانوفيتش ظهير نادي تشيلسي، ليكرر فعلته بكأس العالم 2014، فكانت عضته الأشهر لمدافع المنتخب الإيطالي جورجيو كيليني، فتعرض على إثرها لعقوبة تعتبر الأقسى بتاريخ الفيفا، بمنعه من أي نشاط كروي لمدة تصل الى 4 أشهر مع حرمانه من اللعب مع منتخب الأوروغواي في تسع مباريات دولية.
وعلى اعتبار أن كيليني هو لاعب أساسي في يوفنتوس فقد قام لويس سواريز بالاتصال به، وإجراء بعض المشاورات عن إمكانية التعاون بينهما في حال انتقل المهاجم الأورغواياني الى البيانكونيري، مع نسيان ما حصل بينهما بالماضي بسبب حادثة العضة الشهيرة،
وقد رحب كيليني بزميله المحتمل وأعرب عن احترامه لمبادرة الاتصال، وأبدى ترحيبه بقدوم سواريز الى السيدة العجوز، ليكون البديل للمهاجم الارجنتيني غونزالو هجوايين الذي لم يعد له مكان بعد قدوم بيرلو  المدرب الجديد للفريق.

مسيرة لويس سواريز الاحترافية:


كانت الانطلاقة الاحترافية عام 2005 من نادي ناسيونال مونتيفيديو  في الأورغواي الذي قضى رفقته موسم وحيد شارك خلاله في 34 مباراة بمختلف المسابقات محرزاً 12 هدف، ليرحل في عام 2006 الى القارة الأوروبية من بوابة نادي غرونيننغن الهولندي الذي شارك رفقته خلال موسم وحيد في37 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 15 هدف.
بعد المستوى الكبير الذي قدمه المهاجم الشاب سارع نادي أياكس أمستردام في عام 2007 الى خطفه مقابل 7,5 مليون يورو وضمه الى صفوف الفريق الذي تألق رفقته لأربعة مواسم، كان فيها النجم والهداف الأول للفريق الذي شارك رفقته في 159 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم 111 هدف.
كان الدوري الإنجليزي هو المحطة التالية في حياة لويس سواريز الكروية، فقد انضم الى نادي ليفربول عام 2011، لتبدأ ماكينة الأهداف الاوروغوانية بالعمل في إنجلترا حتى حصل سواريز في عام 2014 على لقب هداف الدوري الإنجليزي، وتشارك مع كريستيانو رونالدو جائزة الحذاء الذهبي لذلك العام.
كان الأداء المتميز للمهاجم المتألق السبب الأساسي في انتقاله الى برشلونة في عام 2014 مقابل 81.72 مليون يورو، وقد كان بالفعل عند حسن ظن الإدارة والجماهير وخصوصاً في المواسم الأولى، فحقق رفقة النادي العديد من الألقاب المحلية والقارية.
فهل ستنتهي مسيرته في الأيام القادمة مع برشلونة بعد أن شارك رفقته في 283 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 198 هدف، وهل سينتقل الى يوفنتوس ويشكّل ثنائية مع كريستيانو رونالدو، بعد الثنائية الناجحة التي شكّلها لويس سواريز  مع ليونيل ميسي، هذا ما سنتعرف عليه بالأيام القليلة القادمة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -