موعد دوري الإسباني موسم 2020 - 2021

إنطلاق الدوري الإسباني في موسم 2020 – 2021

موعد الكلاسيكو وديري العاصمة

إن إنطلاق الدوري الإسباني في موسم 2020 – 2021 قد بات على الأبواب، حيث ستعود عجلة اللا ليجا الى الدوران اعتباراً من تاريخ 12 سبتمبر 2020.
ومن المقرر أن يستمر هذا الموسم حسب البرنامج الذي تمّ وضعه من الاتحاد الإسباني لكرة القدم حتى تاريخ 23 مايو 2021، وهذا ما سيفسح المجال للاعبي المنتخبات الاستعداد لبطولة أمم أوروبا التي تأجلت الى العام القادم بسبب التفشي الكبير لوباء كورونا "كوفيد-19".
موعد الدوري الإسباني في موسم 2020 -2021
موعد الدوري الإسباني موسم 2020 - 2021


الجولة الأولى من منافسات الدوري الإسباني:

كان من المقرر أن يواجه ريال مدريد حامل اللقب خلال الجولة الأولى من عمر اللا ليجا جاره وابن مدينته خيتافي، بينما ستكون المباراة الأولى لوصيف الموسم الماضي نادي برشلونة أمام إلتشي، بالوقت الذي ستشهد هذه الجولة على قمة مبكرة تجمع بين الناديين اللذان احتلا المركزين الثالث والرابع في الموسم الماضي أتلتيكو مدريد وإشبيلية.
لكن هذه المباريات الثلاث قد جرى تأجيلها لموعد لم يحدد بعد، لأن فرقها باستثناء إلتشي كانت مشاركة في البطولات الاوروبية الموسم الماضي الذي انتهى منذ فترة قصيرة بسبب التأجيل الذي فرضه انتشار فيروس كورونا.
وبالتالي فإن موسم ريال مدريد لن يبدأ في 12 سبتمبر 2020، بل سيتأخر لمدة أسبوع حتى 19 سبتمبر عند مواجهته ريال سوسيداد ، بينما ستتأجل مباريات أتلتيك بلباو وبرشلونة – ليفانتي وأتلتيكو مدريد في الجولة الثانية بسبب وصول البلوغرانا للمباراة ربع النهائية من دوري ابطال أوروبا، ولأن إلتشي كان مشاركاً في البلاي أوف الخاص بالتأهل الى اللا ليجا.
ومن جهته فإن إشبيلية كذلك (حامل لقب الدوري الأوروبي) لن يبدأ موسمه الى الجولة الثالثة من عمر الدوري الإسباني وذلك لكي يتسنى له التحضير ولعب مباراة السوبر الأوروبي يوم 24 سبتمبر أمام نادي بايرن ميونخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الأخير.


مواعيد الكلاسيكو وديربي مدريد:


حددت رابطة الدوري الإسباني موعد مبارتي الكلاسيكو في موسم 2020 – 2021، حيث ستتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم الى ملعب الكامب تو بتاريخ 25 أكتوبر 2020، لمتابعة المباراة التي سيستضيف من خلالها برشلونة غريمه الأزلي ريال مدريد بالجولة السابعة من عمر الدوري الإسباني، وبدوره سيعود النادي الملكي لاستضافة البلوغرانا في مباراة الإياب على ملعبه بتاريخ 11 أبريل 2021 بالجولة الثلاثين من عمر الدوري.
أما مباراة الذهاب من ديربي مدريد بين الريال وجاره أتلتيكو مدريد فستقام على ملعب الميرنغي بتاريخ 13 ديسمبر 2020، بينما يستضيف الروخي بلانكوس فريق ريال مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو بتاريخ 7 مارس 2021.

بقاء ليونيل ميسي سيبقي لمباراة الكلاسيكو نكهتها وللدوري الإسباني الكثير من الألق:

كانت جماهير الدوري الإسباني بمعظمها وجماهير النادي الكاتلوني جميعها قلقة من قرار أسطورة نادي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل عن الفريق، حتى جاءها الخبر السعيد يوم الجمعة 4 سبتمبر ببقاء ميسي رفقة ناديه حتى نهاية موسم 2020 – 2021، ولكن بنفس الوقت فإن ليونيل شنّ هجوماً عنيفاً على الإدارة الحالية للفريق وبالخصوص رئيس النادي بارتوميو بسبب عمله العشوائي الذي أدى الى تراجع كبير في النادي.
فقد قال ميسي بمقابلة أجراها مع الموقع الالكتروني غول بأنه أبلغ الإدارة برغبته مغادرة النادي بالرحيل عنه، لأنه كان قد اتفق سابقاً مع رئيس النادي بمناقشة أمر الرحيل في شهر حزيران/ يونيو الماضي وبأنه أخبره بإمكانية الرحيل مجاناً إذا قرر ذلك، إلا أن تمديد الموسم حتى شهر أغسطس بسبب التوقف الذي سببه فيروس كورونا جعله لا يتحدث بالموضوع حتى انتهاء الموسم فعلياً، ومع تراجع رئيس النادي عن كلامه وقوله أن ميسي لن يستطيع الرحيل حتى نهاية عقده إلا بدفع أحد الفرق قيمة الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو (وهذا أمر مستحيل حالياً)، لم يبقى أمام النجم الأرجنتيني سوى البقاء في آخر موسم له مع الفريق أو اللجوء الى القضاء، وهذا ما لم يقوم به مع النادي الذي يعشقه وقدم له الكثير خلال سنوات طويلة.


الدوري الإسباني تاريخياً:



وبمناسبة إنطلاق الدوري الإسباني في موسم 2020 – 2021، سنعرض لكم الفرق التي فازت بالدوري منذ انطلاق نسخته الاولى عام 1929.
ريال مدريد: يبقى النادي الملكي حامل لقب النسخة الماضية من اللا ليجا أكثر الفرق تتويجاً باللقب الذي حققه في 34 موسم في الوقت الذي احتل فيه وصافة الدوري في 23 موسم.
برشلونة: أما البلوغرانا الذي كان الأكثر سيطرة على البطولة في 15 عاماً الأخيرة فقد حقق لقب الدوري الإسباني 26 موسم كما احتل الوصافة في 26 موسم كذلك.
ومن جانبه فإن الروخي بلانكوس (أتلتيكو مدريد) فقد أحرز اللقب في 10 مواسم بينما حقق المركز الثاني في 9 مواسم أخرى، يليه النادي الباسكي أتلتيك بلباو الذي أحرز لقب اللا ليجا في 8 مواسم والوصافة في 7 مواسم أخرى.
وقد فازت خفافيش فالنسيا بالدوري الإسباني في 6 مواسم بينما حققت المركز الثاني في 6 أخرى، أما الفريق الباسكي ريال سوسيداد فقد حقق اللقب مرتين والوصافة في ثلاثة مواسم، ومن جانبها فإن كل من أندية إشبيلية وديبورتيفو لاكورونيا وريال بيتيس فقد تمكنت من الدخول الى هذه القائمة الذهبية بلقب وحيد لكل منها.

وفي النهاية يأمل عشاق كرة القدم حول العالم بمتابعة شيقة للا ليجا ولمتابعة فرقها المفضلة، وأن تعود الجماهير الى الملاعب لتضيف المتعة الى المباريات التي ستقام في الدوري الإسباني في موسم 2020 – 2021.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -