أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم

أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم


يري الكثيرون أن مستوي المدافعين قد تراجع كثيرا في كرة القدم خلال الفترة الأخيرة ، فبعدما تميزت الفرق عبر التاريخ بقوة دفاعاتها نجد اليوم المتميزين باتوا عملة نادرة قلت تواجدها ، وسنعرض في هذا المقال عن  أفضل ١٠ مدافعين في تاريخ كرة القدم المدافعين هم .
أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم

أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم




1- فرانكز بيكنباور - ألمانيا

مدافع ألمانيا الغربية فرانكز بيكنباور الملقب بالقيصر ، والذي يعتبر أفضل مدافع في تاريخ ألمانيا والعالم ، لعب أغلب مسيرته في نادي باير ميونخ ، حيث قاده للسيطرة علي أوروبا والفوز بثلاث ألقاب شامبيونزليج متتالية ، أما علي المستوي الدولي فقد فاز بيكنباور بكأس العالم لاعبا عام 1974 ومدربا عام 1990 ، وفاز بالكرة الذهبية مرتين عام 1972 وعام 1976.


2- باولو مالديني - إيطاليا

مالديني أسطورة الخطوط الدفاعية كلها ، وعندما يذكر إسمه فقط يتبادر إلي الأذهان كلمة أسطورة الدفاع بشكل تلقائي ، وتألقه في مركز الدفاع في الوسط في سنوات قليلة فاق العديد ممن قصدوا مسيرتهم كلها في هذا المركز ، فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات مع ميلان ، لذلك يستحق أن يكون ثاني أفضل لاعب في التاريخ.


3- كارلوس بيول - إسبانيا

كارلوس بيول الملقب بقلب الأسد ، أحد أشهر المدافعين في العقد الأخير ، قائد نادي برشلونة التاريخي ، الذي فاز معه بكل الألقاب المحلية والأوروبية ، كان يقاتل علي الكرة ويغار دائما علي شعار البلوجرانا ، نجاحات بيول تواصلت حتي مع منتخب بلاده إسبانيا الذي عرف جيلا تاريخيا أيضا ، ومن منا لا يذكر رأسيته المذهلة في نصف نهائي كأس العالم 2010 أمام ألمانيا.


4- فرانكو باريزي - إيطاليا

نسي الكثيرون من محبي ومتابعي كرة القدم المدافع الأيطالي باريزي ، حيث كان هذا المدافع في أيامه بلا شك من أقوي المدافعين الإيطاليين  ويعتبر من أفضل المدافعين في التاريخ ، فاز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان.
5- روبرتو كارلوس - البرازيل 

روبرتو كارلوس هو لاعب كرة قدم برازيلي شهير ،  كان مدافعا رائعا للغاية ، ويتميز برجل يسري قوية ، كان يلعب في قلب الدفاع وكجناح أيسر ، صنف واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم علي مستوي العالم ، وبالنسبة لألقابه فقد فاز بكأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل ، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات مع ريال مدريد.


6- أليساندرو نيستا - إيطاليا

المدافع الإيطالي الأنيق ، وصاحب التاكلينج أو الإنزلقات الأرضية المتميزة ، لعب لكل من نادي لاتسيو وميلان ، وكان أسطورة في كليهما ، حصل نيستا علي جائزة أفضل مدافع في إيطاليا أربع مرات رغم وجود العديد من الأسماء الشهيرة في جيله.


7- فابيو كانافارو - إيطاليا

 كانافارو من أفضل وأشهر المدافعين عبر التاريخ ، ونجاحات هذا اللاعب كانت كبيرة ، سواء مع المنتخب الإيطالي أو مع الأندية التي لعب لها ، حيث لعب مع نادي بارما الإيطالي ، وخاض مسيرة جيدة في يوفنتوس ، وختم مسيرته الأوروبية مع ريال مدريد ، وفاز معه بلقب الدوري الإسباني مرتين.


8- إلياس فيجورا - تشيلسي 

فيجورا لم يحترف في أوروبا ، ورغم هذا كان إسمه شائعا في أرجاء الكرة الأرضية ، لدرجة أن الفيفا إختارته سنة 1976 لاعب السنة ، وكانت نجاحاته مقتصرة علي أندية بينارول الأوروجواني وإنتر ناسيونال البرازيلي ، وضمه الأسطورة بيليه إلي قائمة أفضل 125 لاعبا في العالم عام 2004 والتي ضمت الكثير من الأساطير.


9- يورجن كوهلر - ألمانيا

المدافع الألماني العملاق وأحد الأساطير الذين يمتلكون حكاية رائعة مع كرة القدم ، بدأ مسيرته الكروية الإحترافية في سن الثامنة عشر ، وبعد ثلاث سنوات فقط إنضم إلي المنتخب الألماني ، وكان أحد الأعمدة الرئيسية التي فازت بكأس العالم عام 1990 ، كوهلر لعب لعدة أندية كبيرة منها بايرميونخ وبروسيا دورتموند ويوفنتوس.



10- دانييل باساريلا - الأرجنتين

أحد أشهر المدافعين في تاريخ كرة القدم ، وأول قائد أرجنتيني يرفع كأس العالم في مونديال المكسيك عام 1978 ، ويعتبر ثاني أكثر مدافع يسجل الأهداف في التاريخ بعد الهولندي كومان ، لهب دانييل أغلب فتراته الكروية مع نادي ريفربليت حيث سجل له 90 هدفا ، بينما لعب في أوروبا لنادي فيورنتينا وإنتر ميلان.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -