//hoglinsu.com/4/7129302 أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم

أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم

أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم


يري الكثيرون أن مستوي المدافعين قد تراجع كثيرا في كرة القدم خلال الفترة الأخيرة ، فبعدما تميزت الفرق عبر التاريخ بقوة دفاعاتها نجد اليوم المتميزين باتوا عملة نادرة قلت تواجدها ، وسنعرض في هذا المقال عن  أفضل ١٠ مدافعين في تاريخ كرة القدم المدافعين هم .
أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم

أفضل 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم




1- فرانكز بيكنباور - ألمانيا

مدافع ألمانيا الغربية فرانكز بيكنباور الملقب بالقيصر ، والذي يعتبر أفضل مدافع في تاريخ ألمانيا والعالم ، لعب أغلب مسيرته في نادي باير ميونخ ، حيث قاده للسيطرة علي أوروبا والفوز بثلاث ألقاب شامبيونزليج متتالية ، أما علي المستوي الدولي فقد فاز بيكنباور بكأس العالم لاعبا عام 1974 ومدربا عام 1990 ، وفاز بالكرة الذهبية مرتين عام 1972 وعام 1976.


2- باولو مالديني - إيطاليا

مالديني أسطورة الخطوط الدفاعية كلها ، وعندما يذكر إسمه فقط يتبادر إلي الأذهان كلمة أسطورة الدفاع بشكل تلقائي ، وتألقه في مركز الدفاع في الوسط في سنوات قليلة فاق العديد ممن قصدوا مسيرتهم كلها في هذا المركز ، فاز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات مع ميلان ، لذلك يستحق أن يكون ثاني أفضل لاعب في التاريخ.


3- كارلوس بيول - إسبانيا

كارلوس بيول الملقب بقلب الأسد ، أحد أشهر المدافعين في العقد الأخير ، قائد نادي برشلونة التاريخي ، الذي فاز معه بكل الألقاب المحلية والأوروبية ، كان يقاتل علي الكرة ويغار دائما علي شعار البلوجرانا ، نجاحات بيول تواصلت حتي مع منتخب بلاده إسبانيا الذي عرف جيلا تاريخيا أيضا ، ومن منا لا يذكر رأسيته المذهلة في نصف نهائي كأس العالم 2010 أمام ألمانيا.


4- فرانكو باريزي - إيطاليا

نسي الكثيرون من محبي ومتابعي كرة القدم المدافع الأيطالي باريزي ، حيث كان هذا المدافع في أيامه بلا شك من أقوي المدافعين الإيطاليين  ويعتبر من أفضل المدافعين في التاريخ ، فاز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان.
5- روبرتو كارلوس - البرازيل 

روبرتو كارلوس هو لاعب كرة قدم برازيلي شهير ،  كان مدافعا رائعا للغاية ، ويتميز برجل يسري قوية ، كان يلعب في قلب الدفاع وكجناح أيسر ، صنف واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم علي مستوي العالم ، وبالنسبة لألقابه فقد فاز بكأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل ، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات مع ريال مدريد.


6- أليساندرو نيستا - إيطاليا

المدافع الإيطالي الأنيق ، وصاحب التاكلينج أو الإنزلقات الأرضية المتميزة ، لعب لكل من نادي لاتسيو وميلان ، وكان أسطورة في كليهما ، حصل نيستا علي جائزة أفضل مدافع في إيطاليا أربع مرات رغم وجود العديد من الأسماء الشهيرة في جيله.


7- فابيو كانافارو - إيطاليا

 كانافارو من أفضل وأشهر المدافعين عبر التاريخ ، ونجاحات هذا اللاعب كانت كبيرة ، سواء مع المنتخب الإيطالي أو مع الأندية التي لعب لها ، حيث لعب مع نادي بارما الإيطالي ، وخاض مسيرة جيدة في يوفنتوس ، وختم مسيرته الأوروبية مع ريال مدريد ، وفاز معه بلقب الدوري الإسباني مرتين.


8- إلياس فيجورا - تشيلسي 

فيجورا لم يحترف في أوروبا ، ورغم هذا كان إسمه شائعا في أرجاء الكرة الأرضية ، لدرجة أن الفيفا إختارته سنة 1976 لاعب السنة ، وكانت نجاحاته مقتصرة علي أندية بينارول الأوروجواني وإنتر ناسيونال البرازيلي ، وضمه الأسطورة بيليه إلي قائمة أفضل 125 لاعبا في العالم عام 2004 والتي ضمت الكثير من الأساطير.


9- يورجن كوهلر - ألمانيا

المدافع الألماني العملاق وأحد الأساطير الذين يمتلكون حكاية رائعة مع كرة القدم ، بدأ مسيرته الكروية الإحترافية في سن الثامنة عشر ، وبعد ثلاث سنوات فقط إنضم إلي المنتخب الألماني ، وكان أحد الأعمدة الرئيسية التي فازت بكأس العالم عام 1990 ، كوهلر لعب لعدة أندية كبيرة منها بايرميونخ وبروسيا دورتموند ويوفنتوس.



10- دانييل باساريلا - الأرجنتين

أحد أشهر المدافعين في تاريخ كرة القدم ، وأول قائد أرجنتيني يرفع كأس العالم في مونديال المكسيك عام 1978 ، ويعتبر ثاني أكثر مدافع يسجل الأهداف في التاريخ بعد الهولندي كومان ، لهب دانييل أغلب فتراته الكروية مع نادي ريفربليت حيث سجل له 90 هدفا ، بينما لعب في أوروبا لنادي فيورنتينا وإنتر ميلان.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -