أفضل 10 لاعبين كرة قدم في التاريخ

أفضل 10 لاعبين كرة قدم في التاريخ
عندما نال كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه ، أطلق رونالدو تصريحا مثيرا قال فيه "أحترم الجميع لكن ليس هناك لاعب متكامل مثلي ، أنا الأفضل في التاريخ" هذا التصريح من النجم كريستيانو رونالدو دفع العديد من الوسائل الإعلامية في طرح السؤال مجددا من هو أفضل لاعب في التاريخ؟ ومنها موقع total sportek الذي نشر تقريرا إعتمد فيه علي خمسة عناصر متنوعة ، لتحديد أفضل عشر لاعبين في التاريخ وهي الموهبة والنجاحات في حصد الألقاب والإستمرارية والتألق في المباريات الكبرى والمهارات الفردية ، وتم تصنيف كل عنصر من عشر نقاط علي أن يتم جمع نقاط كل لاعب وتكون الدرجة النهائية من 50 وإليكم النتيجة التي تم التوصل إليها.

أفضل 10 لاعبين كرة قدم في التاريخ
أفضل 10 لاعبين كرة قدم في التاريخ



المركز الأول البرازيلي بيليه


أسطورة البرازيل الذي سجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته كلاعب ، يعد تتويجه مع منتخب البرازيل بثلاث كوؤس عالمية الأبرز في مسيرته ، وفي عام 1999 إختير كلاعب القرن من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم ، بيليه تصدر هذا التصنيف كأفضل لاعب في التاريخ بعدما حصد 47 نقطة.

المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي 

الأسطورة وهداف برشلونة التاريخي ، يري الكثيرون بأنه لا ينقصه سوي الفوز مع الأرجنتين بكأس العالم ، ليصبح اللاعب الأفضل في التاريخ ، بعد خسارته اللقب في مونديال البرازيل أصبح ينتظر مونديال روسيا بشكل كبير لتحقيق حلمه ، ولكن لم يستطع أيضا ، ميسي حصل في هذا التصنيف علي 47 نقطة.


المركز الثالث الأرجنتيني دييغو مارادونا 



الأسطورة الذي قيل عنه أنه حول كرة القدم من لعبة جماعية للعبة فردية ، فقد صنع مكانا لنابولي بين كبار إيطاليا ، وقاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986 ، بفضل جهوده الفردية الإستثنائية ، مارادونا حصل علي 45 نقطة في هذا التصنيف.

المركز الرابع البرتغالي كريستيانو رونالدو 

الهداف التاريخي لريال مدريد والفائز بجائزة الكرة الذهبية أكثر من مرة ، مسيرته دائما ما تذهل الجميع بفضل إصراره غير العادي حتي صار ماكينة أهداف ، رونالدو الذي قاد البرتغال للفوز بكأس أوروبا لأول مرة في تاريخه ، حصد رونالدو علي 44 نقطة في التصنيف.


المركز الخامس الفرنسي زين الدين زيدان


أسطورة فرنسا الأول وصانع اللقب المونديالي الوحيد للديوك عام 1998، زيدان فاز بألقاب بارزة أيضا كلاعب مع ريال مدريد ، ويواصل مسيرة التألق للنادي الملكي كمدربا فنيا ، ونال في التصنيف 44 نقطة.


المركز السادس الألماني فرانز بيكنباور


بيكنباور اللاعب الذي كان خطرا علي الإطلاق لكل المنافسين ، يعتبر من أشهر اللاعبين الألمان الذين خاضوا مسيرات قوية ، كان قائدا لمنتخب ألمانيا التاريخي وأسطورة بايرن ميونيخ ، فاز بجميع الألقاب الممكنة مع الأندية ومنتخب ألمانيا الغربية ، بيكنباور حصد 44 نقطة.

المركز السابع ألفريدو دي ستيفانو


هداف ريال مدريد التاريخي السابق ، وأحد أهم أسباب هيمنة النادي الملكي علي الكرة الأوروبية منتصف القرن الماضي ، دي ستيفانو الذي لعب مباريات قوية مع الأرجنتين ، وحصد هذا اللاعب في التصنيف علي 41 نقطة.

المركز الثامن الهولندي يوهان كرويف 


يوهان كرويف أسطورة برشلونة ومنتخب هولندا ، برز بشكل كبير في سبعينات القرن الماضي ، وتمكن من الفوز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات ، النجم الهولندي الراحل حصد 40 نقطة في التصنيف.


المركز التاسع الفرنسي ميشيل بلاتيني


كان ميشيل بلاتيني أسطورة منتخب فرنسا الأول قبل قدوم زيدان ، تألق بشدة في ثمانينات القرن الماضي ، فحقق ألقابا كثيرة في مسيرته أبرزها مع يوفنتوس ، كما قاد فرنسا في الفوز بكأس أمم أوروبا عام 1984، ونال الكرة الذهبية ثلاث مرات متتالية ، بلاتيني جمع 40 نقطة في هذا التصنيف.

المركز العاشر الإسباني تشافي هيرنانديز 


جاء في المركز العاشر في هذا التصنيف تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة سابقا والمنتخب الإسباني ، أحد أفضل لاعبي الوسط في التاريخ ، كان يبدع ويسحر دائما ، ويمتع كل من يشاهد مباريات برشلونة بلمساته الساحرة وتحركاته المثيرة في وسط الملعب ، كما إنه يعد من أكثر لاعبين الوسط الذين سجلوا أهداف ، فاز بكل الألقاب الممكنة في عالم كرة القدم ، سواء مع برشلونة أو منتخب إسبانيا ، حصد في التقييم علي 38 نقطة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -