//hoglinsu.com/4/7129302 محطات من حياة النجم المغربي المتألق أشرف حكيمي في الملاعب العالمية

محطات من حياة النجم المغربي المتألق أشرف حكيمي في الملاعب العالمية

 أشرف حكيمي ..محطات من حياة النجم المغربي المتألق في الملاعب العالمية
ولد الظهير الأيمن المتألق أشرف حكيمي موح في مدينة مدريد عاصمة إسبانيا بتاريخ 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 1998، داخل عائلة متوسطة الحال تعود أصولها الى المغرب وبالتحديد من وادي زوم وهو مسقط رأس والده، بينما ولدت والدته في منطقة القصر الكبير، وهذا ما سمح للاعب بأن يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية، لكنه اختار منتخب المغرب لتمثيله على المستوى الدولي.
يعيش أشرف حكيمي منذ عدة سنوات علاقة غرامية تجمعه مع لوسيا أوتيرا دون أن يحدث بينهما ارتباط رسمي حتى  الآن.
أشرف حكيمي انتر ميلان
اشرف حكيمي انتر ميلان


مسيرة أشرف حكيمي رفقة الأندية:
ريال مدريد:
انطلقت الحياة الكروية لنجمنا المغربي الشاب بانضمامه الى ناجي أوفيجيبي سنة 2005  بعد أن بلغ السابعة من عمره، فقضى عام واحد مع صغار أوفيجيبي، ثمّ اتجه الى اكاديمية نادي ريال مدريد وانضم اليها عام 2006 وهو في الثامنة من عمره.
شهدت أكاديمية "لا فابريكا" (التي تخرّج منها مئات النجوم العالميين) التابعة لنادي ريال مدريد على تطور هذا اللاعب الصغير الموهوب، الذي تدرج في صفوف الفئات العمرية للنادي الملكي حتى عام 2016.
انضم الظهير الأيمن الشاب في عام 2016 الى الفريق الرديف للنادي "ريال مدريد كاستيا"، وقد جذبت مهارته وسرعته أنظار المدير  الفني للفريق الأول بالنادي زين الدين زيدان، فقام باستدعائه للمشاركة في المعسكر التحضيري للفريق المقام في الولايات المتحدة الامريكية، وقد كانت المشاركة الأولى له مع الفريق الأول للنادي بمباراته الاستعدادية الودية التي واجه فيها باريس سان جيرمان بتاريخ 29 يوليو 2016، وبعد انتهاء الموسم التحضيري عاد أشرف حكيمي ليكون من نجوم الفريق الرديف للميرنغي، والذي شارك ضمن صفوفه في 28 مباراة محرزاً هدفاً يتيماً.
1 أكتوبر 2017 هو اليوم التاريخي الذي شهد على مشاركة أشرف حكيمي في أول مباراة رسمية مع ريال مدريد، وذلك عندما دخل كبديل للظهير الايمن داني كارفاخال، ليدخل هذا اليوم في تاريخ الكرة المغربية خصوصاً والعربية عموماً، لأنه شهد على مشاركة أول لاعب عربي مع النادي الملكي في مباراة رسمية.
عاد الظهير الأيمن ليدخل التاريخ الكروي والعربي عندما سجل هدف بمرمى إشبيلية في الدوري الإسباني وذلك بتاريخ 8 ديسمبر /كانون الأول 2017، ليكون أول لاعب عربي يسجل هدف بقميص النادي الأبيض.
بروسيا دورتموند:
بلغ عدد المباريات التي شارك فيها النجم المغربي مع ريال مدريد 17 مباراة بمختلف المسابقات محرزاً هدفين، لكن بقاءه على مقاعد البدلاء لمعظم الفترات وحاجته للمشاركة في دقائق إضافية، دفعه للموافقة على عقد الإعارة المقدم من نادي بروسيا دورتموند الألماني.
رحل الظهير الايمن بتاريخ 11 يوليو 2018 للدوري الألماني بموجب عقد إعارة لمدة موسمين، وقد تألق النجم المغربي بشكل كبير ضمن صفوف فريق بروسيا دورتموند الذي بات من ركائزه الأساسية ومفتاح رئيسي فيه، فشارك في 73 مباراة بمختلف المسابقات وأحرز 12 هدف، بالإضافة الى صنعه عدد كبير من الأهداف لزملائه، ونتيجة لأدائه العالي تمّ تتويجه من الاتحاد الإفريقي بلقب أفضل لاعب صاعد في إفريقيا عام 2018.
إنتر ميلان الإيطالي:
مع انتهاء عقد الإعارة رفقة بروسيا دورتموند كان أمام أشرف حكيمي خيار العودة الى ريال مدريد ليكون بديل لداني كارفاخال أو الانتقال الى فريق آخر، فقرر الرحيل عن المادي الملكي.
على الرغم من وجود عروض كثيرة للظهير الأيمن المغربي المتألق لكنه اقتنع بمشروع نادي إنتر ميلان تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي، فقرر اختيار الفريق الإيطالي للانتقال اليه.
وبالفعل انتقل الظهير المتألق الى نادي إنتر ميلان بشكل رسمي بتاريخ 2 يوليو 2020 ،بموجب عقد مع نادي ريال مدريد قيمته 40 مليون يورو بالإضافة الى 5 مليون يورو متغيرات، وقد أشارت بعض التقارير الصحفية بأن النادي الملكي وضع بند في عقد اللاعب يسمح له باستعادة أشرف حكيمي بعد ثلاث سنوات إذا قدم عرض مالي مساوي لأعلى عرض مقدم للاعب.
فهل سيستمر نجمنا العربي المغربي في تقديم مستواه الراقي الذي قدمه رفقة بروسيا دورتموند في العامين السابقين، والذي جعله من أفضل اللاعبين في مركزه حول العالم.
مسيرة أشرف حكيمي رفقة المنتخب المغربي:
فضّل أشرف تمثيل منتخبه الام المغرب على أن يلعب رفقة إسبانيا، ليظهر في أول مباراة دولية بقميص أسود الأطلس في عام 2016 وهو في الثامنة عشرة من عمره، ثمّ حجز مكانه الأساسي في صفوف المنتخب الذي بات من ركائزه الأساسية، وشارك رفقته في كأس العالم 2018، علماً أن عدد مبارياته الدولية بلغت حتى الآن 28 مباراة دولية أحرز خلالهم هدفان.
إنجازات أشرف حكيمي الجماعية:
نادي ريال مدريد:
دوري أبطال أوروبا عام 2018
كأس السوبر الأوروبي عام 2017
كأس العالم للأندية عام 2017
كأس السوبر الإسباني عام 2017
كما أن أشرف حكيمي أحرز كأس السوبر الألماني رفقة بروسيا دورتموند في عام 2019.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -