//hoglinsu.com/4/7129302 حقائق لم تعرفها من قبل عن البلجيكي إيدين هازارد

حقائق لم تعرفها من قبل عن البلجيكي إيدين هازارد

 حقائق لم تعرفها من قبل عن البلجيكي إيدين هازارد
سنعرص لكم اليوم عبر هذا المقال أبرز الحقائق التي لم تعرفها من قبل عن البلجيكي الدولي إيدين هازارد
إيدين هازارد
إيدين هازارد

الأندية التي لعب لها في طفولته
ولد البلجيكي إيدين هازارد في السابع من يناير عام 1991، حيث برزت موهبته في سن مبكر ، وبالتحديد في سن الرابعة وذلك عندما التحق برويال ستيد في مسقط رأسه ، وإستمر معهم لثماني سنوات لينتقل بعدها الي نادي توبيس ،  وبعدها إنضم هازارد إلي ليل الفرنسي في عام 2005 وكان عمره لم يتجاوز الرابعة عشر ، وإستغرق الأمر منه عامين فقط ليصل إلي الفريق الأول في سن السادس عشر مستغلا قدراته العالية.
التألق في الموسم الأول مع تشيلسي
اللعب في دوري صعب مثل الدوري الإنجليزي في هذا السن المبكر تحدي ليس بالسهل ، ظهر إيدين بأداء عالي في المباريات الأولي له مع البلوز ، جعل الغالبية يتحدثون عنه ويقولون بأنه سيكون اللاعب الأفضل في العالم خلال السنوات القادمة ، حقق هازارد لقب الدوري الأوروبي مع فريقه ، واختير كأفضل لاعب في تشيلسي بإستفتاء جماهير النادي ليفرط نفسه بسرعة الصاروخ مع أزرق لندن.
من عائلة كروية 
لو نظرنا إلي العديد من نجوم كرة القدم اليوم ، نري أن دخولهم في عالم الإحتراف لم يكن بالسهل ، فلا طالما كان والد اللاعب ووالدته يعارضون فكرة التفرغ لكرة القدم ، بسبب الدراسة أو عدم حبهم للجانب الرياضي ، الأمر مختلف تماما لدي إيدين ، الذي كان يملك عائلة كروية حقيقية ، حيث أن والده ووالدته كانوا يلعبون كرة قدم ، الأب كان يلعب في خط الوسط في دوري الدرجة الثانية في بلجيكا ، وأما والدته لعبت في الدرجة الأولي النسائي ، وكانت في مركز المهاجم.
كما أن أشقاءه يلعبون أيضا كرة القدم ، حيث لديه شقيق يدعي "فورجان هازارد" وهو الشقيق الأصغر لإيدين ، وإنطلق مع أخاه في سن متقارب ليصل بهما الأمر إلي أن يوقعا في فريق واحد وهو تشيلسي ، إلا أن "فورجان" لم يمثل تشيلسي بعد ، حيث ذهب إلي الدوري الألماني ولعب لبروسيا مونشنبلادباغ.
ولدي هازارد شقيقين آخرين يمارسان كرة القدم وهما "كوليان" و "إيثان".
إختياره اللعب لمنتخب بلجيكا 
غندما تألق إيدين هازارد مع الفريق الفرنسي ، لم يكن علي المدرب البلجيكي حينها إلي أن يوجه له الدعوة إلي الإنضمام لمنتخب بلجيكا ، وبالتحديد في عام ٢٠٠٨.
كانت شروط التجنيس تنطبق علي هازارد للحصول علي الجنسية الفرنسية ، واللعب لمنتخب الديوك ، ولكن النجم الموهوب حينها إختار منتخب بلجيكا ، وخاض أول لقاء له أمام لوكسمبورغ.
فتاة تايلندية تطلب الزواج من هازارد
تعرض النجم البلجيكي إيدين هازارد لموقف محرج ، من إحدي المشجعات التايلنديات ، حيث قامت برفع لافتة إلتقطتها عدسات المصورين مكتوبا عليها "هازارد تزوج بي" ، الدولي البلجيكي بدوره لم يتجاهل تلك اللافتة ، وعاد للتعليق عليها في حسابه الشخصي بتويتر قائلا: "أسف أني متزوج".

حقيقة إعتناقه الإسلام
إيدين هازارد ولد في مدينة بلجيكية يتواجد بها عدد كبير من المسلمين الحاضرين من بلدان عربية ، ولهذا يمكن القول بأنه تربي في بيئة ذات طابع إسلامي ، رغم أن عائلته ليست مسلمة ، ونظرا لإرتباطه لكثير من العائلات المسلمة طوال فترة تواجده في منزل والده.
 يحرص هازارد علي تهنئة المسلمين في مختلف الأعياد والمناسبات الدينية مثل رمضان وعيدي الفطر والأضحي علي صفحاته الرسمية.
وفي تصريحات للمهاجم السنغالي ديمبابا لاعب تشيلسي السابق قال: "عرفت من هازارد الكثير من الأمور عن الدين الإسلامي ، وكان يقرأ القرآن بإستمرار ، ويسأل كثيرا عن معاني آياته" 
 وأكد ديمبابا أن هازارد لديه فكرة عامة عن الإسلام ، مما جعله يتخذ قرارات دائما صحيحة.
كره لدولة إسرائيل 
لدي هازارد مواقف رائعة وراء الأزمات التي يعيشها المسلون في كثير من دول العالم ، وكان واحدا من اللاعبين الذين شاركوا في التوقيع علي وثيقة إعتراض ضد منح الكيان الصهيوني حق إستضافة بطولة أمم أوروبا تحت ٢١ عام.
وقال هازارد في تصريحات إعلامية : "منح إسرائيل حق إستضافة أمم أوروبا تحت ٢١ سنة بعد حرب غزة ، تبدو وكأنها مكافئة للإسرائيليين علي فعلتهم".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -