أرتورو فيدال على أعتاب نادي إنتر ميلان

 أرتورو فيدال على أعتاب نادي إنتر ميلان
بات النجم التشيلي أرتورو فيدال أقرب من أي وقت مضى بالانتقال الرسمي من نادي برشلونة الى إنتر ميلان الإيطالي، بعد توصله الى إتفاق كامل مع النادي الأزرق والأسود، ومن المتوقع أن يتم التوقيع على العقد خلال الساعات القادمة، على أن يمتد العقد لمدة موسمين مع خيار التمديد لعام ثالث، وسيحصل اللاعب خلال الموسمين القادمين على 12 مليون يورو، وهي من أعلى رواتب اللاعبين داخل الفريق.
وقد أشار "راديو كاتلونيا" على ان ابن الثلاثة والثلاثين عاماً اتفق مع نادي برشلونة بأن يتنازل عن ما تبقى من راتبه خلال السنة الأخيرة، مقابل الرحيل المجاني عن صفوف النادي، وبالتالي سيلعب مرة أخرى تحت إشراف المدرب كونتي الذي كان مدربه عندما كان لاعباً لنادي يوفنتوس.
وبمناسبة هذا الانتقال سنتعرف وإياكم على مسيرة اللاعب وأهم الإنجازات التي حققها خلال مسيرته الكروية الرائعة.
انتقال أرتورو فيدال
 أرتورو فيدال على أعتاب نادي إنتر ميلان


مسيرة أرتورو فيدال الاحترافية:
كولو كولو التشيلي:
يعرف عن النجم التشيلي قوته البدنية ولعبه القتالي داخل الملعب، وقد انطلقت مسيرته الاحترافية منذ عام 2005 عندما قام نادي كولو كولو التشيلي بترقية لاعبه الشاب ابن الثمانية عشرة عاماً الى الفريق الاول للنادي الذي استمر في صفوفه حتى عام 2007، مشاركاً في 56 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف.
باير ليفركوزن الألماني:
كان نادي باير ليفركوزن يتتبع المستوى العالي الذي يقدمه اللاعب الشاب مع ناديه، ومع منتخب بلاده تحت 20 عاماً، فسارع الى استقطابه الى صفوف النادي في عام 2007. 
جاء رحيل أرتورو فيدال الى الدوري الألماني في شهر أغسطس عندما وقع مع باير ليفركوزن مقابل 7,7 مليون دولار، ليكون احد المفاتيح الأساسية في صفوف فريقه الذي لعب في صفوفه حتى عام 2011 مشاركاً في 144 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 21 هدف.
يوفنتوس الإيطالي:
بعد الاداء المميز للاعب الوسط التشيلي رفقة ناديه الألماني، حاولت عدة أندية كبيرة التوقيع معه، لكنه فضّل الإنتقال الى الدوري الإيطالي وبالتحديد الى نادي يوفنتوس، الذي انضم اليه بتاريخ 22 يوليو 2011 بعقد مدته خمس سنوات وقيمته عشرة ملايين يورو.
كان التألق الكبير للنجم أرتورو فيدال السبب في تغيير مدرب السيدة العجوز "كونتي" لخطة لعب الفريق، ليكون اللاعب خلال أربعة مواسم قضاها رفقة البيانكونيري من أعمدة الفريق الاساسية، مشاركاً في 171 مباراة بمختلف المسابقات احرز خلالهم 48 هدف، ومحرزاً للعديد من الألقاب.
بايرن ميونخ الألماني:
عاد لاعب الوسط التشيلي الى ألمانيا في عام 2015 من بوابة نادي بايرن ميونخ هذه المرة، الذي تعاقد معه لقاء 37 مليون يورو بالإضافة الى ثلاثة ملايين متغيرات، ليكون أول لاعب من تشيلي يرتدي قميص النادي البافاري الذي لعب في صفوفه حتى عام 2018، مستمراً في تقديم أدائه القوي الذي جعله أحد أبرز اللاعبين في النادي الذي شارك رفقته في 123 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 22 هدف.
برشلونة الإسباني:
بعد أن تألق في الدوري الألماني والدوري الإيطالي انتقل أرتورو فيدال الى نادي برشلونة الإسباني بتاريخ 3 اغسطس 2018 مقابل 19 مليون يورو، ليكون موسمه الأول جيد على المستوى المحلي الذي أحرز خلاله أكثر من لقب.
وجاء تراجع الفريق بشكل كبير في الموسم الثاني الذي خرج فيه الفريق خالي الوفاض من أي لقب، بالإضافة الى خروجه القاسي أمام بايرن ميونخ الألماني في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بنتيجة تاريخية بلغت 8 – 2 ، لتحدث ثورة داخل أركان النادي الكاتلوني الذي قام بتغييرات كثيرة شملت عدد كبير من اللاعبين، وخصوصاً الذين تجاوزوا الثلاثين من عمرهم، وقد أخبر المدرب الجديد للنادي الهولندي "كومان" لاعبه فيدال بأن عليه أن يجد نادي آخر يحتاج الى خدماته كونه لن يعتمد عليه في الموسم القادم، ليأتي عرض إنتر ميلان الذي وجد قبول من النجم التشيلي.
مسيرة أرتورو فيدال على الصعيد الدولي:
انطلقت مسيرة نجم خط الوسط رفقة منتخب تشيلي الأول في عام 2007، وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الآن وقد شهدت على إنجازات كبيرة أهمها الحصول على لقب كوبا اميركا مرتين، وقد بلغت عدد مباريات فيدال مع منتخب بلاده حتى الآن 115 مباراة دولية أحرز خلالهم 28 هدف.
أهم إنجازات أرتورو فيدال الجماعية:
نادي يوفنتوس الإيطالي:
الدوري الإيطالي أربع مواسم أعوام 2012 – 2013 – 2014 – 2015.
كأس إيطاليا مرة واحدة عام 2015.
كأس السوبر الإيطالي مرتين عامي 2012 – 2013.
نادي بايرن ميونخ الألماني:
الدوري الألماني ثلاث مواسم أعوام 2016 – 2017 – 2018 .
كأس ألمانيا عام 2016.
كأس السوبر الألماني مرتين عامي 2016 - 2017
نادي برشلونة الإسباني:
الدوري الإسباني مرة واحدة عام 2019 بالإضافة الى كأس السوبر الإسباني في نفس العام.
منتخب تشيلي:
كوبا اميركا مرتين عامي 2015 – 2016
كما أن أرتورو فيدال كان ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب تشيلي الذي أحرز المركز الثاني في بطولة كأس القارات عام 2017.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -