انتقال خاميس رودريغيز الى ايفرتون

 خاميس رودريغيز يختتم مشواره في ريال مدريد وينتقل الى إيفرتون
انتقل النجم خاميس رودريغيز بشكل رسمي من نادي ريال مدريد الإسباني الى نادي إيفرتون الإنجليزي، الذي أعلن بتاريخ 7 سبتمبر 2020 انتقال الجناح الكولومبي اليه،  في عقد مدته موسمان قابل للتجديد لموسم ثالث.
انتقال خاميس رودريغيز الى ايفرتون
انتقال خاميس رودريغيز الى ايفرتون


ومن جانبه فقد صرح خاميس الى موقع النادي الأزرق في مدينة ليفربول الإنجليزية، بأنه سعيد للغاية بالانتقال الى نادي عريق له تاريخ كبير، وخصوصاً أن مدربه شخص يعرف مستوى خاميس جيداً.
وبالفعل فقد كان لمدرب نادي إيفرتون الإيطالي أنشيلوتي دور كبير في إقناع خاميس رودريغز بمشروع النادي، وبالخصوص أن العلاقة بينهما كانت قوية بالفترة التي درب فيها أنشيلوتي نادي ريال مدريد.
ومن جهته فقد أشاد أنشيلوتي بالمستوى الرائع لخاميس، وبمؤهلاته وقدراته الكبيرة وخصوصاً في التسديد وتمرير الكرات المتقنة والحاسمة لزملائه في الفريق.
هذا وقد خرج خاميس من حسابات الفرنسي زيدان مدرب ريال مدريد في الموسم الفائت، إذ لم يشركه في التشكيلة الأساسية سوى في مباريات قليلة فقط، علماً أنّ ريال سبق وأن أعار نجمه إلى بايرن ميونيخ الألماني.
ويبقى السبب الأساسي لمغادرة خاميس رودريغز نادي ريال مدريد، هو العلاقة الغير إيجابية مع المدرب زين الدين زيدان، والذي لم يمنح اللاعب فرصة المشاركة سوى في ثمان مباريات بالدوري الإسباني للموسم الفائت معظمها كبديل، مما جعل خاميس يطلب إبعاده عن قائمة الفريق بالمباريات الأخيرة من الموسم الكروي، كما انه اتجه للبحث عن النادي الذي يمكنه من خلاله اللعب دقائق أكثر يثبت عبرها المستوى الكبير الذي يتمتع به.
مسيرة خاميس رودريغز الاحترافية:
بدأت المسيرة الاحترافية للنجم الكولومبي وهو في الرابعة عشرة من عمره، ليكون ثاني أصغر لاعب في كولومبيا يبدأ مسيرته الاحترافية، فقد خاض مباراته الأولى مع نادي إنفيغادو الكولومبي في شهر مايو من عام 2006.
بعد الموهبة الكبيرة التي أظهرها انتقل اللاعب الصغير في عام 2008 الى الدوري الأرجنتيني، ووقع لنادي بانفيلد، الذي استمر رفقته حتى عام 2010، مشاركاً في 49 مباراة أحرز خلالهم 10 أهداف.
بعد بلوغه 18 عام كان لا بدّ لهذه الموهبة الكبيرة أن تنتقل الى القارة الأوروبية، وكان ذلك من خلال نادي بورتو البرتغالي الذي وقع مع اللاعب في عام 2010 مقابل 5.1 مليون يورو، ليظهر خاميس رودريغز موهبته الكبيرة رفقة النادي البرتغالي الذي لعب له ثلاثة مواسم، كان خلالها من الركائز الأساسية للفريق الذي شارك رفقته في 107 مباريات وأحرز 32 هدف، محققاً العديد من الألقاب على المستوى المحلي والقاري.
شهد عام 2013 على انضمام النجم الكولومبي الى نادي موناكو الفرنسي في صفقة كبيرة بلغت 45 ملين يورو، واستمر اللاعب في إثبات موهبته فكان أكثر من مرر كرات حاسمة في الدوري الفرنسي، واعتبرته الكثير من الصحف الفرنسية أفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال الموسم الوحيد الذي قضاه هناك، مشاركاً في 38 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم عشرة أهداف.
انتقال خاميس رودريغز الى ريال مدريد:
بعد موسمه الرائع في فرنسا، أكمل النجم الشاب تألقه رفقة منتخب كولومبيا في كأس العالم 2014، فتوج بجائزة هداف كأس العالم وصاحب أجمل هدف فيه، فسارع نادي ريال مدريد الى ضمه في صفقة كبيرة جداً وصلت لمبلغ 80 مليون يورو، ليكون في ذلك الحين رابع أغلى لاعب في التاريخ.
شهد تقديم النجم الكولومبي في النادي الملكي عام 2014 حضور 45 الف متفرج، وألقى خلاله سفير كولومبيا في مدريد كلمة تعبر عن فخره بهذا الحدث الرياضي الهام بالنسبة لبلاده.
وقد كانت المواسم الأولى ممتازة للاعب الذي كان من ركائز ريال مدريد، ولكن بعد ذلك بدأت تقل مشاركاته ولم يعد المدرب زين الدين زيدان يعتمد عليه كثيراً، مما دفعه للرحيل الى نادي بايرن ميونخ الإنجليزي في عقد إعارة لمدة عامين مع خيار الشراء في نهاية العقد مقابل 35 مليون يورو.
وبعد أن قضى خاميس رودريغز موسمين رفقة النادي البافاري شارك خلالهما في 67 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 15 هدفاً ، لم يفعّل بايرن ميونخ بند أحقية الشراء فعاد الجناح الكولومبي الى ريال مدريد في عام 2019، ليلعب موسم آخر مع النادي الملكي قضى معظمه على مقاعد البدلاء، ولم يسجل خلاله سوى هدف وحيد، مما دفعه الى مغادرة النادي الذي صرح مراراً أن اللعب في صفوفه كان شغف حياته منذ الطفولة.
بعد أن شارك في 125 مباراة خلال المواسم الأربعة التي قضاها في مدريد وأحرز فيها 37 هدف، انتقل خاميس رودريجز الى نادي إيفرتون الإنجليزي، لعله يستطيع إعادة البريق الى أدائه والنجومية الى مسيرته الرائعة.

أهم إنجازات خاميس رودريغز الجماعية:
الدوري الارجنتيني عام 2009 مع نادي بانفيلد
نادي بورتو البرتغالي:
الدوري الأوروبي مرة واحدة عام 2011
الدوري البرتغالي ثلاثة مواسم أعوام 2011 – 2012 – 2013 
كأس البرتغال مرة واحدة عام 2011 
كأس السوبر البرتغالي ثلاث مرات أعوام 2011 – 2012 – 2013 
نادي ريال مدريد الإسباني:
الدوري الإسباني مرتين عامي 2017 – 2020
كأس السوبر الإسباني مرة واحدة عام 2020
دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2016 – 2017
كأس السوبر الأوروبي مرتين عامي 2014 – 2016
كأس العالم للأندية مرتين عامي 2014 - 2016
بايرن ميونخ الألماني:
الدوري الألماني في موسمين عامي 2018 – 2019
كأس ألمانيا 2018

وسنتابع جميعاً مستوى النجم الكولومبي في الدوري الأجمل في العالم رفقة نادي إيفرتون، وهل سيساعد ملعب " غوديسون بارك" خاميس رودريغز على استعادة مستواه الراقي وتمريراته السحرية المعروفة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -