ممفيس ديباي على أعتاب نادي برشلونة

 ممفيس ديباي على أعتاب نادي برشلونة
أشارت الصحيفة الهولندية " De Teleegraf" بأن الدولي الهولندي ممفيس ديباي بات على أعتاب نادي برشلونة، وبأن النادي الكتالوني يتأهب للإعلان عن الصفقة خلال الساعات أو الأيام القادمة.
كما أن الصحيفة الهولندية أكدت بأن المهاجم الحالي لنادي ليون الفرنسي، انهى كافة تفاصيل انتقاله الى البلوغرانا خلال مدة أسبوع كأقصى حد، وبأن قيمة الصفقة تصل الى 25 مليون يورو، بالإضافة الى متغيرات إضافية بقيمة 5 مليون يورو.
ممفيس ديباي لاعب برشلونة
ممفيس ديباي لاعب برشلونة الجديد
مشروع برشلونة الجديد:
بعد الموسم الماضي الذي خرج فيه برشلونة خالي الوفاض من أي بطولة، وبعد الهزيمة التاريخية التي تلقاها الفريق أمام بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، تمّ استقطاب المدرب الهولندي رونالد كومان لقيادة المشروع الجديد في النادي، وقيادته الى العودة لمنصات التتويج.
وكما هو متوقعاً كان من الضروري الاستغناء عن العديد من الأسماء الموجودة في النادي وخصوصاً تلك التي تجاوزت الثلاثين من العمر، واستبدالها بأسماء أكثر حيوية تستطيع النهوض بالنادي وإعادته الى موقعه الطبيعي بين كبار القارة الأوروبية.
وعلى اعتبار أن ممفيس ديباي كان يلعب تحت قيادة المدرب كومان في المنتخب الهولندي، فإن هذا المدرب يعرف تماماً إمكانيات اللاعب، وقد ارتأى أنه سيكون جزء مهم من المشروع الجديد لنادي برشلونة.
حيث سيعزز اللاعب خط الهجوم في الفريق، سواء للعب كمهاجم صريح أو على أحد الأطراف، وبالتالي فإن ديباي سيشكّل الضلع الثالث في مثلث هجوم برشلونة الى جانب ليونيل ميسي والفرنسي جريزمان، وذلك باعتبار ان المهاجم الأورغوياني لويس سواريز بات قاب قوسين أو أدنى من مغادرة الفريق، بعد أن أبلغه المدرب رونالد كومان بأنه خارج حساباته في الموسم الجديد.
وبمناسبة انتقال النجم الهولندي من ليون الى برشلونة، سنجول وإياكم على اهم المحطات من مسيرة هذا المهاجم المتألق.
مسيرة ممفيس ديباي الاحترافية:
نادي إيندهوفن الهولندي:
يتميز ابن 26 عام بمهاراته العالية وتسديداته المتقنة وقدرته الكبيرة على التحكم بالكرة، علماً أن اللاعب كان قد بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2011 من إيندهوفن، بعد أن قام النادي الهولندي بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الأول للنادي.
لم يتأخر هذا اللاعب الموهوب عن حجز مكانه الأساسي في صفوف النادي الذي أصبح أحد أعمدته الأساسية، والمهاجم الأول للفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2015، محققاً في موسمه الأخير مع النادي لقب هداف الدوري الهولندي برصيد 22 هدف، مما ساعد ناديه على الفوز بلقب الدوري الهولندي، كما ان تألقه الملفت للأنظار في ذلك العام دفع مجلة فرانس فوتبول الى منحه جائزة أفضل لاعب شاب بالعالم سنة 2015.
نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي:
بعد مشاركته رفقة إيندهوفن الهولندي في 124 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 49 هدف، انتقل ممفيس ديباي الى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بتاريخ 12 يونيو 2015، بعقد قيمته 25 مليون جنيه استرليني ومدته أربعة أعوام مع خيار التمديد لعام إضافي.
لكن المهاجم الشاب لم يلعب كثيراً في صفوف الشياطين الحمر، ولم يستمر أكثر من موسم ونصف رفقة النادي الذي شارك معه في 53 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 7 أهداف.
نادي ليون الفرنسي:
بعد تجربته غير الناجحة في إنجلترا رحل ممفيس ديباي الى ليون خلال الانتقالات الشتوية وتحديداً بتاريخ 20 يناير 2017، في صفقة قدرت قيمتها بما يقارب 17 مليون جنيه استرليني، على أن تمتد حتى صيف عام 2021.
عاد المهاجم الهولندي الى تألقه ليصبح المهاجم الأول في الفريق الذي ما زال في صفوفه حتى يومنا هذا مشاركاً في 140 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم 57 هدف، وقد قاد النادي لإنجاز تاريخي تمثل بالوصول الى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2019 – 2020، لكن رغبة اللاعب في ارتداء فريق كبير بحجم برشلونة، واللعب مجدداً تحت إدارة مدرب منتخب هولندا سابقاً رونالد كومان، جعلته يقترب أكثر فأكثر من أعتاب النادي الكاتلوني.
مسيرة ممفيس ديباي الدولية:
بعد مشاركته في جميع المنتخبات العمرية الهولندية، وتتويجه رفقة منتخب هولندا تحت 17 عام ببطولة أوروبا لهذه الفئة العمرية في سنة 2011، تمّ استدعاء ممفيس ديباي الى صفوف المنتخب الهولندي الأول في عام 2013، ليصبح منذ ذلك الوقت من الركائز الاساسية للطواحين الهولندية التي وصل رفقتها للمباراة النهائية من النسخة الاولى لدوري الامم الاوروبية التي خسرتها هولندا أمام البرتغال بهدف مقابل لا شيء، علماً أن المهاجم المتألق شارك حتى الآن في 54 مباراة دولية أحرز خلالهم 19 هدف.

وفي النهاية سننتظر الأيام القادمة لنرى متى تنتهي إجراءات انتقال النجم الهولندي ممفيس ديباي من نادي ليون الفرنسي الى نادي برشلونة الإسباني، وما هو المستوى الذي سيقدمه في ناديه الجديد
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -