جاريث بيل فشله وأزمته مع نادي ريال مدريد

 جاريث بيل فشله وأزمته مع نادي ريال مدريد 
نبذة تاريخية عن جاريث بيل
ولد جاريث بيل في مدينة كارديف سيتي ، وكانت لعبته المفضلة هي لعبة الهوكي ، ودائما ما كان يمارسها في مدرسته ، وبعدها لجأ إلي ممارسة كرة القدم لأنه كان يتميز بسرعة فائقة ، أجاد اللعب كجناح علي الأطراف ، كما أنه كان يلعب مهاجما في بعض الأحيان. وقال جوزيه مورينيو في يوم من الأيام أن بيل سيكون من أفضل اللاعبين في المستقبل. 
في موسم 2012–2013  حصل النجم الويلزي على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي حينما كان لاعبا في توتنهام هوتسبير ، وبعدها إنتقل إلي ريال مدريد في صفقة قدرت بمبلغ 101 مليون يورو ، وكان هذه الصفقة هي أغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم ،  متفوقاً بها علي صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قدرت صفقته بقيمة 94 مليون يورو، وظلت صفقة جاريث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حتى عام 2016، وبعدها كسر  الفرنسي بول بوغبا هذا الرقم بإنتقاله إلي نادي مانشستر يونايتد بمبلغ 105 مليون يورو.
جاريث بيل
جاريث بيل


أسباب فشل بيل مع ريال مدريد
بعد إنتقاله لريال مدريد ، واجه النجم الويلزي العديد من الإنتقادات من قبل جماهير النادي الملكي ، بسبب مستواه السيء الذي كان يظهر به لفترات طويلة ، مقارنة باللاعبين الآخرين مثل الدون كريستيانو الذي كان يظهر بمستويات رائعة ويسجل العديد من الأهداف.

كما أنه كان عديد الإصابات ، حتي أطلقوا عليه اسم "اللاعب الزجاجي".
وكانت علاقة بيل بالمدرب زيدان غير جيدة ، حيث كان المدرب الفرنسي دائما يبعده عن التشكيل الأساسي في كثير من المواجهات الحاسمة ، مثل نهائي دوري ابطال أوروبا أمام ليفربول عام 2018 ، مما دفع اللاعب الويلزي عدم وداعه عند تخليه عن تدريب ريال مدريد.


وفي حادثة أخرى عندما رفع جاريث علم بلده مكتوبا عليه "ويلز - الغولف - مدريد"، وهذا يعني  بوضع النادي الملكي آخر شيء أنه ليس مهتما به مثل منتخبه ويلز ، ولعبة الغولف التي أحبها منذ صغره ، مما أشعل الصراع بين اللاعب وناديه.

وفي ذلك الأيام ، ظهرت تصاريح تشير على أن جاريث لم يجيد الإسبانية ،مع أنه متواجد في إسبانيا منذ سنوات عديدة ، الأمر الذي يبعده أكثر عن زملائه بالفريق.

ريال مدريد يضحي بمبالغ مالية ليتخلص من جاريث بيل
بعد كل هذه الأزمات والمشاكل مع ناديه ، قرر النادي الإسباني تخليه عن اللاعب ، وبحسب صحيفة "تليجراف" الإنجليزية ، أن ريال مدريد سيضحي لنصف راتب اللاعب من أجل عملية تسهيل خروجه من برنابيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويتقاضي البالغ من العمر 31 عامًا راتبا ضخما ، يصل إلي 600 ألف جنيه استرليني اسبوعيًا ، وذلك سببا رئيسيا في عدم إهتمام الكثير من الأنديه بشأنه ، حيث أن راتبه ضخما مقارنة باللاعبين الآخرين مما يصعب علي الأندية أن تدفعه له.

ومن الواضح أن جاريث ليس في خطط مدربه زيدان بعد أن عاد مرة أخري للبرنابيو ، ولم يحظ الثنائي بعلاقة جيدة عندما كان يتولي زيزو قيادة تدريب الفريق لأول مرة.


جدير بالذكر أن فريق جيانجسو سونينج الصيني كان قريبا من الحصول علي خدمات اللاعب في الصيف الماضي ، إلا أن الفريق الملكي لم يوافق علي رحيله ، رغم أن الفريق الصيني كان مستعدا  لدفع راتب النجم الويلزي بالكامل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -