بعد تعاقد تشيلسي مع حكيم زياش يتعرض للإصابة في أول مباراة له ويقلق الجميع

بعد تعاقد تشيلسي مع حكيم زياش يتعرض للإصابة في أول مباراة له ويقلق الجميع.



تعاقد تشيلسي مع حكيم زياش

 بعدما رفع الإتحاد الأوروبي العقوبات التي وقعت علي نادي تشيلسي ، بدأ تشيلسي في جذب بعض الصفقات لتحسين الفريق وتحقيق البطولات الموسم المقبل ، وكان أول صفقاته هو الحصول علي خدمات النجم المغربي حكيم زياش قادما من أياكس أمستردام مقابل 40 مليون يورو.


بعد تعاقد تشيلسي مع حكيم زياش يتعرض للإصابة في أول مباراة له ويقلق الجميع
حكيم زياش


ما يميز زياش أن قدرته البدنية جيدة جدا ، فالكثير عندما يشاهدون بنيانه ، لا يصدقون أن هذا اللاعب عمره 26 عاما ، بالإضافة إلي أنه يتمتع بقدرة مهارية عالية ، سواء عند التسديد علي المرمي أو مراوغة اللاعبين ، كما أن لديه مميزات تكتيكية كبيرة ، من أهمها أنه يجيد اللعب بشكل ممتاز في مركز الجناح الأيمن لأنه يتمتع اللاعب بقدم يسري قوية ، كما يجيد اللعب خلف المهاجمين كصانع ألعاب وعمل أسيستات أكثر من رائعة للمهاجمين تمكنهم من إحراز الأهداف.

حكيم مع ناديه السابق بطل الدوري الهولندي تمكن من صناعة 89 هدف ، حيث أحرز 38 هدف وصنع 51 هدف ، كما نجح في صناعة 421 فرصة تهديفية للفريق علي مدار وجوده مع أياكس أمستردام.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا الأخيرة ، قدم أياكس أداء مذهلا ووصل إلي الدور قبل النهائي بفضل نجمه حكيم زياش وزملائه ، حيث تمكن حكيم من صناعة 24 فرصة في 11 مباراة لعبها ، متفوقا بذلك علي النجم صلاح لاعب ليفربول وليونيل ميسي لاعب برشلونة.

من ناحية أخرى ، حاولت وسائل إعلام بريطانية مقارنة اللاعب مع صفقة مانشستر يونايتد "بورنو فرنانديز" ، وتفوق عليه في الأسيستات والتسديد علي المرمي ،  بالإضافة إلي أنه يتحرك بشكل أفضل داخل منطقة العمليات ، كل ذلك يعطيك نظرة مختلفة له عن بقية اللاعبين ، حيث يمكن لهذا النوع من اللاعبين أن يتألق بشكل أكبر وسط مجموعة من الكبار ذوي المستويات العالية والخبرات المختلفة.


إصابة زياش في أول مباراة له مع تشيلسي

ولسوء الحظ فقد أصيب الدولي المغربي حكيم زياش في أول مباراة لعبها مع البلوز وكانت هذه المباراة ودية أمام نادي برايتون ، وغادر زياش أرضية الملعب في الدقيقة 54 من عمر المباراة وهو ما أثار قلق جماهير تشيلسي.

لكن خرج بعدها "فرانك لامبارد" مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي يطمئن جماهير النادي الإنجليزي متحدثا عن الإصابة التي تعرض لها اللاعب وقال أنها إصابة ليست بالخطيرة.
وقال "لامبارد": "بسبب التواء طفيف شعر زياش بألم في الركبة. سيبدأ الجهاز الطبي بمتابعة حالته ، لكنها ليست خطيرة على أي حال".

وأشاد لامبارد بأداء زياش في أول مباراة له مع تشيلسي ، مما سلط الضوء على الجناح المغربي بسبب تحركاته وتمريراته التي ساهمت في قوة الجبهة الهجومية للفريق للندني.
كان زياش وراء هدف تشيلسي الوحيد ضد برايتون عندما منح المهاجم أودوي "تمريرة حاسمة" ، وقام اللاعب بتهيئة الكرة علي طبق من ذهب لتيمو فيرنر ، الذي أنهاها بهدف جميل.

لكن لم يقدر النجم المغربي علي إسكتمال المباراة ومواصلة تألقه ، حيث إضطر لمغادرة الملعب وهو يتألم متأثرا بإصابته بعد عشر دقائق فقط من بداية الشوط الثاني.


أسطورة أياكس يتوقع نجاح حكيم زياش في تشيلسي



توقع أسطورة نادي أياكس الهولندي ، "يسبر أولسين" ، أن جناح تشيلسي الجديد ، المغربي الدولي حكيم زياش ، سينجح مع البلوز.
وقال أولسن في تصريح سابق: "ليس هناك شك في أن حكيم سينجح في تشيلسي ، وأعتقد أن فرانك لامبارد قام بعمل جيد بالفعل."

وتابع: "هو (لامبارد) يعرف النادي من الداخل إلى الخارج ، يبدو أنه جيد جدا في الإدارة وأسلوب اللعب ، إنه أمر مهم جدا ، يريد الهجوم ولعب كرة القدم الهجومية ، وسيكون ذلك أمرا جيدا بالنسبة لزياش"
وختم: "الأمر نفسه مع لاعبي أياكس ، سواء لاعبين الدفاع أو خط الوسط ، فهم يفكرون في الهجوم دائما".
جدير بالذكر أن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا لعب في 35 مباراة شارك فيها مع فريقه الموسم الماضي في جميع البطولات ، وأحرز 8 أهداف ، وتمكن من صناعة 21 هدفًا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -