إنطلاق الدوري الإنجليزي موسم 2020 - 2021


إنطلاق الدوري الإنجليزي في موسم 2020 – 2021



أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بأن موعد إنطلاق الدوري الإنجليزي في موسم 2020 – 2021 سيكون يوم السبت الموافق لتاريخ 12 سبتمبر /أيلول 2020.
على أن تستمر منافسات البريمرليج حسب البرنامج الموضوع حتى يوم 23 مايو/ أيار 2021،وذلك لإتاحة الفرصة للاعبي المنتخبات الاوروبية الانضمام لمنتخباتهم المشاركة في مسابقة كأس الأمم الأوروبية التي تأجلت من عام 2020 الى عام 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


إنطلاق الدوري الإنجليزي في موسم 2020 - 2021
الدوري الانجليزي الممتاز


تخفيف في جدول مباريات الموسم المقبل:

بعد ان مرت الكرة الأوروبية عموماً ومن ضمنها الكرة الإنجليزية بموسم 2019 – 2020 الذي يعتبر الأطول على الإطلاق منذ تأسيس الدوري الإنجليزي (الأعرق في العالم) في عام 1888، وذلك بسبب التوقف الطويل الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، فإن ذلك ادى كذلك الى تأخر انطلاق الدوري الإنجليزي في موسم 2020 – 2021، ورغبة من الاتحاد الإنجليزي من تخفيف الضغط على الفرق واللاعبين فقد قررت إجراء بعض التعديلات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي تمثلت بإلغاء نظام إعادة المباريات في حال التعادل، ليتم حسم المباراة بالتمديد او عبر ضربات الجزاء الترجيحية.
كما شملت تعديلات الموسم الجديد إقامة مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة رابطة المحترفين من مباراة واحدة، بعد أن كانت تجري بنظام الذهاب والإياب، ومن جهتها فستقام أول أربعة أدوار من هذه المسابقة بأسابيع متتالية في شهر سبتمبر لتخفيف الضغط عن الفرق لاحقاً.


الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي في موسم 2020 – 2021:



سيفتتح الموسم الجديد من البريمرليج يوم السبت 12 سبتمبر بإجراء ست مباريات تجمع بين:
(كريستال بالاس * ساوثهامبتون) – (فولهام * أرسنال) – (ليفربول * ليدز يونايتد) – ( توتنهام هوتسبير * إيفرتون) – (وست بروميتش ألبيون * ليستر سيتي).
بينما ستجري مباراة (برايتون * تشيلسي) ومباراة (شيفيلد يونايتد * وولفرهامبتون) يوم الاثنين 14 أيلول/ سبتمبر.
أما قطبي مدينة مانشستر فقد منحتهما رابطة الدوري الإنجليزية راحة في الأسبوع الأول، وستأجل مباراة الجولة الأولى بين (بيرنلي * مانشستر يونايتد) و(مانشستر سيتي * أستون فيلا) الى موعد يحدد لاحقاً، وذلك لمنح راحة إضافية للفريقين اللذين كانا مشاركين في مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال اوروبا.


الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب:



ليفربول: يبقى الريدز أحد الفرق المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الذي حصل عليه الموسم الماضي بعد غياب استمر لثلاثين عام، وسيتسلح الفريق بمجموعة من اهم لاعبي العالم على رأسهم ثلاثي الرعب الهجومي (صلاح وماني وفيرمينيو)، لكن الطريق لن تكون سهلة للمحافظة على اللقب، وبالخصوص ان الفريق شهد في الربع الأخير من الموسم الماضي، تراجعاً نسبياً في النتائج بعد التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا.
مانشستر سيتي: يبقى أبناء المدرب جوارديولا من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب الذي فقدوه الموسم الماضي لمصلحة ليفربول، وبالخصوص أن الفريق قد أجرى عدة تعاقدات لتغطية المراكز التي تحتاج الى تدعيم، وقد بات يملك تشكيلتين أساسيتين من نفس المستوى تقريباً.
مانشستر يونايتد: كان التحسن الكبير في نتائج الفريق في الثلث الأخير من الموسم الماضي كبير جداً، وهذا ما ساعده بالإرتقاء في سلم الترتيب واحتلال المركز الثالث، ومع التعاقدات المهمة مثل الهولندي فان ديبيك فمن المتوقع أن يكون الشياطين الحمر من أبرز المنافسين على اللقب في الدوري الإنجليزي موسم 2020 – 2021.
تشيلسي: على الرغم من أن الفريق كان محروم من التعاقدات في الموسم الماضي بسبب العقوبة المفروضة عليه، إلا أن البلوز تحت إدارة مدربهم لامبارد قدموا موسم جيد وبنوا فريق ممتاز معظمه من أبناء النادي واحتلوا المركز الرابع، ولتعويض ما فاتهم في الموسم المنصرم، فقد كانوا الأكثر نشاطاً في فترة التعاقدات الحالية، ليتعاقدوا حتى الآن مع 6 لاعبين مهمين للغاية على رأسهم المغربي المتألق حكيم زياش، والألمانيان الدوليان كاي هافيرتز وتيمو فيرنر، بالإضافة الى تياجو سيلفا وبين تشلويل ومالانج سار.
كما أن أرسنال المتطور في الفترة الأخيرة والذي حقق السوبر الإنجليزي منذ ايام قليلة على حساب ليفربول سيكون من المرشحين للقب وإن كان ذلك بدرجة أقل من الفرق الأربعة السابقة، بالإضافة الى توتنهام تحت قيادة مورينيو الذي سيحاول تحقيق نتائج إيجابية.

وسينتظر عشاق البريمرليج الذي يعتبر الدوري الأكثر شعبية في العالم عودة عجلته الى الدوران، ومتابعة فرقهم المفضلة والمباريات التي سيستمتع بمشاهدتها مئات الملايين حول العالم ، لنرى من هو البطل الجديد بعد إنطلاق الدوري الإنجليزي في موسم 2020 – 2021.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -