تعرف علي القصة الحزينة التي أنهت المشوار الكروي للاعب عبد الحق نوري

 تعرف علي القصة الحزينة التي أنهت المشوار الكروي للاعب عبد الحق نوري


عبد الحق نوري
عبد الحق نوري 


قبل ثلاثة أعوام من الآن، كان أنظار خبراء الكرة متجهة صوب موهبة صاعدة بقوة في عالم المستديرة، هنا نتحدث عن عبد الحق نوري، الشاب الذي حلم ببلوغ المجد الكروي، لكن ذلك الحلم سرعان ما تبخر إلي الأبد بعدما أعلم ناديه أياكس عن نهاية مسيرته الكروية بسبب تلف دماغي، خبر نزل كالصاعقة علي عائلته ومحبيه، وكتب النهاية لموهبة فزة تنبأ لها الجميع، في هذا المقال سنروي لكم القصة الحزينة لعبد الحق نوري، وكيف تفاعل معها نجوم كرة القدم العالمية.

من هو عبد الحق نوري ؟ 

عبد الحق نوري هو شاب هولندي من أصول مغربية، وبسبب موهبته الكبيرة إنضم إلي أكاديمية أياكس أمستردام في الثامنة من عمره، واشتهر بقدراته الهائلة في خط الوسط لدرجة أنه أخذ لقب إنيستا الجديد، لم لا وهو اللاعب الذي تدرج شيئا فشيئا حتي أصبح قائدا لفريق أياكس الرديف في حضرة معظم نجوم أياكس الذين أبهروا العالم كديونغ وديلخت.

فاجعة السماء التي وقعت علي عبد الحق نوري 

بعد تصعيده للفريق الأول عام 2016، كانت كل المؤشرات تدل علي بروز موهبة كروية جديدة، لكن ما حدث بعد ذلك كان مؤلما للغاية، ففي الثامن من يوليو عام 2017 وبينما كان يستعد نوري صاحب ال19 عام آنذاك لبداية موسم 2017/2018، إذا به يتعرض لحادثة مؤسفة خلال مباراة ودية جمعت أياكس بفيردر بريمن الألماني، حيث فوجيء العديد بانهيار اللاعب علي أرضية الملعب في الدقيقة ال72 من عمر اللقاء دون أي تدخل من اللاعبين، ولم يكن يعلم أحد أنها المباراة الأخيرة التي سنري فيها نوري يداعب الكرة، حيث بدا اللاعب لوهلة وكأنه فارق الحياة، وسارع إليه طبيب الفريق في محاولة لمعالجته إلا أنه لم يستجب.

وتم نقله سريعا إلي المستشفى عن طريق طائرة هليكوبتر، وهناك أعلن الأطباء تعرضه لتلف خطير ودائم في الدماغ بسبب نقص إمدادات الأكسجين، وفرص الشفاء والعودة إلي الملاعب تكاد تكون معدومة، ومنذ ذلك اليوم دخل نوري في غيبوبة تامة، ووصلت أقصي حالات التحسن في حالته الصحية بعدها بفتره طويلة عندما أعلن شقيقه أنه بدأ بتحريك حاجبيه وفمه، لكنه لا يزال تحت تأثير الغيبوبة.

تضامن اللاعبين والنجوم مع عبد الحق نوري

هذه الفاجعة لاقت تضامن كبير مع اللاعب فور حدوثها، حيث تجمعت جماهير أياكس أمام منزله في هولندا وحول سيارة والده، وغنت له لمؤازرته في أزمته الصحية متمنين أن يعود إليهم من جديد.


بينما أعلن لاعبو الفريق تضامنهم مع رفيق دربهم، وهو نفس ما فعله عدد من النجوم الذين رحلوا عن الفريق، حيث قاموا بتغيير رقم أقمصتهم مع أنديتهم الجديدة بحمل الرقم ٣٤، وهو الرقم الذي كان يرتديه اللاعب مع أياكس.

وانتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي فيديو ظهر فيه عدة لاعبين في مقدمتهم عثمان ديمبلي الذي قرر دعم اللاعب عن طريق حذاء مكتوب عليه اسمه ورقمه، وبعت له برساله مضمونها أن عالم كرة القدم لن ينساه.

أما الأوروجواني "لويس سواريز" فقام بنشر صورة له عندما كان لاعبا في أياكس مع عبد الحق نوري في سن صغير عندما كان لاعبا في صفوف الناشئين، وكتب "أنا جد حزين لما حصل لعبد الحق نوري، نحن معك، ابق قويا".

ولم يبخل الغاني "بواتينج" لدعمه للاعب، حيث نشر عبر حسابه علي تويتر صورة لقميص عليه إسم نوري ورقمه، وكتب لقد قررت إرتداء هذا القميص طوال الموسم تحت قميصي الأصلي لأظهار دعمي لعبد الحق نوري مع دعواتي له بالشفاء.

وكان آخر النجوم الذين أعلنوا تضامنهم مع اللاعب هو البرتغالي "كريستيانو رونالدو" الذي استغل ذكري ميلاد نوري في الثاني من إبريل، وقام بتوجيه رسالة عبر فيديو مصور قائلا : "مرحبا نوري، أنا كريستيانو، أردت أنا أتمني لك عيد ميلاد سعيد، وأتمني لك الشفاء العاجل، وأتمني لك الأفضل، اعتني بنفسك".

إستفاقة عبد الحق نوري وخروجه من المستشفي

وفي شهر مارس الماضي أعلن عبد الرحيم شقيق اللاعب إستفاقة عبد الحق نوري من غيبوبته التي استمرت مدة ليست بالقصيرة، وغادر المستشفى، وقال والده بعدها أن الاعب تحسنت حالته بعض الشيء بعدما غادر المستشفى، وأحمد الله كثيرا علي تحسن حالته، وأطالب الجميع بالدعاء لأبني حتي يعود لحالته الطبيعية.

بهذه الكلمات نختتم هذا التقرير عن لاعب شاب انتهي مشواره مع كرة القدم قبل الآوان، وربما لو استمر لأكثر من ذلك لأصبح من نجوم اللعبة، علي أي حال هي أقدار الله، ولا نملك سوي الدعاء رفقة محبيه في جميع أنحاء العالم، من أجل أن يتغلب علي تلك المحنة الصعبة ويعود لممارسة حياته الطبيعية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -