حقائق مثيرة لم تعرفها من قبل عن اللاعب تياغو ألكانتارا

 حقائق مثيرة لم تعرفها من قبل عن اللاعب تياغو ألكانتارا


تياغو ألكانتارا
تياغو ألكانتارا


قبل أسابيع كان بطلا لثلاثية مع بايرن ميونيخ بأداء أذهل الجميع، واليوم هو لاعب في الدوري الإنجليزي رفقة ليفربول، ويظهر في كل مشاركاته وكأنه أحد نجوم الكرة الإنجليزية من زمن طويل، إنه تياغو ألكنتارا، الإسباني صاحب ال٢٩ عام، يمتلك سحرا خاصا ونادرا في عالم الكرة، مكنه من أن يصبح أحد أفضل لاعبي وسط العالم حاليا، في هذا المقال سنذكر لكم 4 حقائق لم تعرفوها من قبل عن دياجو ألكنتارا.

تياغو ألكانتارا مولده ونشأته

ولد تياغو ألكانتارا في الحادي عشر من إبريل عام 1991، في مدينة سان بيترو في إيطاليا، عندما كان والده لاعبا لدي نادي في الدوري الإيطالي، فوالده كان نجما برازيليا دافع عن ألوان عدة أندية أبرزها فيورنتينا وسيلتا فيجو، كما توج مع منتخب السامبا في مونديال 1994، أما والدته كانت لاعبة كرة طائرة في البرازيل في وقت سابق، كما لديه شقيق يصغره بعامين وهو رافينيا الذي يتواجد حاليا في صفوف برشلونة.

وبذاك نشأ تياغو في أسرة رياضية كان دورها الأكبر هو التركيز علي كرة القدم، وهو ما دفع والده لاصطحابه معه إلي التدريبات والعمل علي تطوير موهبته.

ويقول تياغو "كنت طفلا في الثالثة عشر من عمري عندما فاز والدي بكأس العالم، لا أتذكر المباريات لكنني أتذكر عودته للمنزل والإحتفالات واجتماع العائلة، أتذكر ذلك بوضوح، لقد عشقت كرة القدم منذ ذلك الوقت، وقام والدي بتدريبي وأهداني كرة قدم كأول هدية في حياتي، فقضيت كل وقتي باللعب بها".

تياغو ألكانتارا مسيرته الكروية

بداية تياجو مع كرة القدم ارتبطت بتنقلات والده خلال مسيرته الإحترافية، حيث بدأ مشواره الكروي في سن الرابعة مع أكاديمية نادي فلامنجو، وبعد عام واحد فقط انتقل إلي الكرة الأسبانية، حيث تواجد والده مع فالنسيا ومن بعده سيلتا فيجو، أما تياجو فلعب لناديين إسبانيين ومن ثم عاد إلي فلامنجو مرة أخري في عام 2001  وهو في سن العاشرة تزامنا مع عودة والده للعب في إحدي الأندية البرازيلية.

وفي فلامينجو لعب تياجو لمدة أربع سنوات، ثم أتيحت له الفرصة للإنتقال إلي أكاديمية لاماسيا عام 2005، وهناك تدرج ووصل للفريق الأول عام 2009 ليقضي معه أربع سنوات، انتهت بالرحيل عام 2013 إلي باير ميونيخ الذي ارتدي قميصه علي مدار سبع مواسم قبل الرحيل مؤخرا إلي ليفربول.

أما علي الصعيد الدولي فقد مثل ألكانتارا جميع الفئات السنية لمنتخب إسبانيا، وفي عام 2019 لعب أولي مشاركاته مع المنتخب الأول، وحاليا يملك في رصيده 39 مباراة دولية سجل خلالها هدفين.

تياغو ألكانتارا حياته العاطفية

يرتبط النجم الإسباني بعلاقة عاطفية مع فتاة إسبانية ذات أصول هولندية، تدعي جوليا فيغاس، التقي بها عام 2012 عندما كان لاعبا بصفوف برشلونة، بينما كانت تتواجد هي في جامعة برشلونة في دراسة التسويق والإتصالات، وبعد تخرجها في عام 2013 إنتقلت مع تياغو إلي ألمانيا عقب إنضمام الأخير إلي بايرن ميونيخ، وبعد عامين قرر الثنائي الزواج في حفل كبير أقيم بإقليم كتالونيا في إسبانيا، وفي عام 2017 إستقبل تياجو إبنه الأول غابريل قبل أن يشهد العام الحالي قدوم إبنته سيينا.

جوانب أخري عن تياغو ألكانتارا 

تياغو يعتنق الديانة المسيحية، ويحب صناعة الوشوم علي جسده، وهذه الوشوم موجودة علي يده اليمني عبارة عن طفل صغير يحمل كرة في إشارة إلي ذكريات طفولته وعشقه للعبة، كما توجد وشوم أخري موجوده علي الناحية اليسرى من أعلي جسده تشير إلي عبارة "العديد من الزهور تزين طريقي ولكن في هذه الرحلة هناك الكثير لتحقيقه".

أما بخصوص هواياته، فهو يحب لعب التنس وسماع الموسيقي، بالإضافة إلي السفر ومشاهدة الأفلام، كما يتخذ ألكانتارا من البرازيل رونالدينهو مثلا أعلي له.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -