أفضل 5 مهاجمين في العالم 2020
أفضل 5 مهاجمين في العالم 2020

أفضل 5 مهاجمين في العالم 2020

مهاجمي كرة القدم دائمًا ما يتم النظر إليهم على أنهم هم السبب الأول في تحقيق الانتصارات والفوز بالعديد من الألقاب، وذلك لأنهم هم الأقرب من مرمى الخصوم، ويعتمد أي فريق عليهم بشكل كبير في إحراز الأهداف، ولعل ما تجد أن أغلب اللاعبين الذين ترتفع أسعارهم لأثمان كبيرة هما المهاجمين وصُناع اللعب، نظرًا لتحقيق أرقام جيدة من عدد الأهداف التي يسجلونها ومساهمتهم في صناعة العديد منها.

وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل 5 مهاجمين في العالم 2020.

أفضل 5 مهاجمين في العالم 2020

1ـ روبيرت ليفاندوفيسكي

ليفاندوفيسكي يعتبر أقوى وأفضل مهاجم في الوقت الحالي، حيث اعتمد عليه بايرن ميونيخ بشكل كبير، وقدم هذا المهاجم الخارق سلسلة من الأهداف الرائعة خلال موسم 2019-2020 ، عددها 55 هدف كانوا سبب في تحقيق أكثر من بطولة للفريق البفاري، ولولا إلغاء جائزة الكرة الذهبية في هذا العام بسبب جائحة كورونا لكان بلا شك سيفوز بها العملاق روبيرت ليفاندوفيسكي.

2ـ كريستيانو رونالدو

من منا لا يعرف كريستيانو رونالدو، الساحر البرتغالي الذي يُحرز الأهداف في كل مباراة حتى عند بلوغه سن ال 35 عاماً، فمن رآه وهو يلعب لنادي السيدة العجوز عام 2020 يشعر بأنه لاعب صبي لم يتجاوز سن ال 20 عام، ولكن الدون هو حقًا لديه من العمر الآن 35 عام وما زال يقدم أداءًا مبهرًا في الدوري الإيطالي.

اعتمد عليه المدير الفني أندريا بيرلو بشكل كبير في تشكيلته بسبب أدائه وتمركزه الجيد الذي يساعده على إحراز الأهداف، وتمكن صاروخ ماديرا أن يقود البيانكونيري في الموسم السابق للفوز بلقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي، حيث أحرز 31 هدف وصنع 5 أهداف في 33 مباراة.

3ـ ليونيل ميسي

الأسطورة الأرجنتيني وقائد نادي برشلونة، حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يتم تسجيله في نادي واحد، حيث سجل أكثر من 650 هدف وهو بقميص البرسا.

وعلى الرغم من أن ميسي لم يكن بالمستوى المطلوب في موسم 2020 إلا أن أداءه المتوسط وضعه في مركز جيد لجائزة الفيفا  لأفضل لاعب في العالم، وسجل ميسي في موسم 2019-20 25 هدف، وصنع 21 تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني.


4ـ تشيرو إيموبيلي

إيموبيلي هو نجم نادي لا تسيو الإيطالي، وهو واحد من المهاجمين الذين برزوا في موسم 2020 بفضل إمكانياته العالية وذكاءه الخارق الذي جعله مهاجمًا يخشاه المدافعين الإيطاليين، حيث تمكن من تسجيل 36 هدف في الكالتشيو موسم 2020 في 37 مباراة، وفاز بالحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2019-2020.

5ـ محمد صلاح

فخر العرب محمد صلاح، وهو أحد نجوم فريق ليفربول والمنتخب المصري، انتقل من روما صيف 2017 إلى كتيبة يورجن كلوب، ومنذ ذلك اليوم لم يقدر أي من المدافعين على توقف صلاح وإحرازه للأهداف، وكان سببًا كبيرًا في تحول الريدز إلى مكانة كبيرة وفوزه بالعديد من الألقاب، حيث سجل في موسم 2020 23 هدف، وصنع 12 هدف في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، ونجح في أن يحقق الريدز ثلاثية تاريخية وهما بطولة البريميرليغ ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -