أفضل 5 لاعبين أظهرة أيسر في عالم كرة القدم

إذا كنت تعتقد بأن مركز الظهير الأيسر ليس له أهمية في عالم كرة القدم أو أن أهميته قليلة مقارنة بباقي المراكز الأخرى فأن اعتقادك مخطىء تمامًا، وذلك لأنه من المراكز الهامة جدًا والتي تقدم دعمًا هجوميًا ودفاعيًا للفريق، وقد يحتاج إلى لاعب ذو قوة بدنية يقدر على سير المباراة طوال التسعين دقيقة، لأنه يتطلب بذل الكثير من الجهد وتقديم كافة الواجبات الهجومية والدفاعية، كما أنه يحتاج إلى لاعب يتمتع بالسرعة والمهارة وامتلاك رجل يسرى مميزة تقدر على صناعة العرضيات المثيرة التي يمكن أن يستغلها المهاجمين ويحرزون منها الأهداف، وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل لاعبين أظهرة أيسر مروا في تاريخ كرة القدم.

أفضل ظهير أيسر في العالم
أفضل 5 لاعبين أظهرة أيسر في عالم كرة القدم


1- اندى روبيرتسون ( ليفربول)

اندى روبيرتسون هو لاعب اسكتلندي يلعب لنادي ليفربول الانجليزي، ويعتبر من اللاعبين المميزين الذين أثبتوا قدراتهم عن جدارة واستحقاق في مركز الظهير الأيسر، حيث يتمتع بسرعة عالية ومهارة كبيرة في التحكم بالكرة وصناعة الفرص من عرضيات رائعة.
ساعد روبيرتسون الريدز بأن يحقق دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية الموسم الماضي، وكان له نصيب كبير في صناعة الكثير من الأهداف الذي منحت الفريق الإنجليزي هذه البطولات التي كانت غائبة عن خزائن الفريق منذ فترة طويلة.

2- جوردى ألبا ( برشلونة )

من منا لا يعرف جوردى ألبا، اللاعب الإسباني الرائع الذي يقود البرسا في مركز الظهير الأيسر، ويساهم في صناعة الكثير من الأهداف، فهو يتمتع بدقة عرضياته وقدراته الفنية ورؤيته لزملائه بشكل جيد من أجل تمرمير العرضيات لهم ليحرزون منها الأهداف.
فكما نعرف جميعًا بأن ألبا يرتبط بميسي بشكل دائم في تمرمير العرضيات له وهو آتي من الخلف ليسكنها في الشباك بسهولة دون أن يعيقه أي من المدافعين.

3- مارسيلو ( ريال مدريد )
مارسيلو واحد من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر لا سيما فى آخر 10 سنوات فقط، بل في تاريخ الكرة بأكلمه، إنه حقًا كان لا عبًا رائعًا، يمتلك مهارات خرافية عالية، حيث كان لا يقتصر على تقديم واجبات دفاعية مميزة ومنح عرضيات أرضية وهوائية مثيرة لزملائه المهاجمين، بل كان أحيانًا يراوغ نصف الفريق ويثير دهشة المتابعين بمهاراته الكبيرة وعروضه الساحرة.

4- الفونسو دايفيز ( بايرن ميونيخ )

الفونسو دايفيز اللاعب الصغير الذي ظهر في الساحة مؤخرًا وأدهش الجميع بإمكانياته الكبيرة وقدراته الفنية الرائعة، حيث لا يتعدى عمره 20 عام فقط ولكن لديه موهبة خرافية تساعد الباير بلا شك في الفوز بالكثير من المباريات. 
يتمتع ديفيز بسرعة فائقة للغاية وقوة بدنية رهيبة إلى جانب مهارات عالية ومقومات دفاعية مثالية، إنه حقًا لاعب متكامل ومكسب للفريق الألماني في المستقبل بشكل كبير.

5- فيرلاند ميندى ( ريال مدريد )
منذ أن انضم مندي لريال مدريد الإسباني وهو يقدم مستوى خرافي للغاية يرضى عنه عشاق ومتابعي الفريق الملكي، حيث يتمتع ميندي بقوة بدنية ومهارة هجومية وصلابة دفاعية جعلته اللاعب الأمثل في قيادة مركز الظهير الأيسر للميرنجي في غياب البرازيلي مارسيلو. 
واعتمد عليه المدير الفني للفريق زين الدين زيدان بشكل كبير في تشكيلته الأساسية بعدما قدم أداء قويًا في المباريات التي شارك بها منذ أن وصل إلى البيرنابيو ليبدأ في كتابة تاريخ جديد مع الفريق الملكي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -