//hoglinsu.com/4/7129302 أفضل 5 لاعبين عرب في التاريخ

أفضل 5 لاعبين عرب في التاريخ

كرة القدم ليست فقط ما يهتم بها المتابعين في أوروبا، ولكن هي أيضًا من أول اهتمامات العالم العربي، حيث أننا نجد التعصب والانتماء للنوادي يزداد كل يوم عن يوم في الدول العربية، وهذا ما يدل على الشغف الكبير والحب للكرة من متابعي هذه الساحرة المستديرة في الوطن العربي، ونظرًا لتطورات الكرة العربية وظهور لاعبين واختفاء آخرين، أحببنا أن نسلط الضوء في هذه المقالة على أفضل 5 لاعبين عرب مروا في تاريخ كرة القدم.

أفضل 5 لاعبين عرب في التاريخ

 أفضل 5 لاعبين عرب في التاريخ

1- محمد صلاح 

ميسي المصري وفخر العرب، بدأ مسيرته في نادي المقاولون العرب، ولم يتوقع في يوم من الأيام أن يقود أفضل أندية العالم ويتقاضى أعلى الرواتب، لعب صلاح لنادي بازل السويسري ثم تشيلسي وفيورنتينا وروما وأخيرًا ليفربول، وأصبح واحدًا من أهم اللاعبين في نادي الريدز، وساهم بشكل كبير في حصول الفريق الإنجليزي على العديد من الألقاب أبرزها كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا.

وعلى الصعيد الفردي حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا مرتين، بجانب العديد من الجوائز المحلية مع ناديه كهدافًا للدوري الإنجليزي.

2- ماجد عبد الله 

كان يلقب ببليه الصحراء والجوهرة العربية، ولد ماجد في 1 من نوفمبر عام 1958، وهو سعودي الجنسية، وقضى طوال مسيرته في اللعب لنادي النصر السعودي، كما مثل المنتخب السعودي في أكثر من 140 مباراة، وسجل حوالي 200 هدف على مدار 21 عام من حياته، وكان ماجد واحدًا من أفضل اللاعبين العرب الذين أظهروا مستوى خرافي للغاية، بفضل إمكانياته ومهاراته العالية التي كانت تمتع جماهير النصر ومتابعي الدوري السعودي بشكل عام.

3- حسام حسن 

حسام حسن هو لاعي مصري شهير، ولد في 10 اغسطس من عام 1966، لعب لأكثر من نادي مصري أبرزها الأهلي والزمالك، ومثل منتخب بلاده في الكثير من البطولات، حيث شارك في سبع بطولات إفريقية، و بلغت اهدافه في تاريخه حوالي 68 هدف، واستطاع أن يحصل على أكثر من 25 لقب مع الاهلي بعدما لعب له وهو في عمر 18 عام، وعمل حسام بعد اعتزاله في مجال التدريب، وقام بتدريب النادي المصري والزمالك.

4- عمر عبد الرحمن 

من منا لا بعرف عموري اللاعب الإماراتي الشهير، والذي لعب لصفوف نادي العين منذ أن كان عمره 15 عام، كان يلقب بميسي الصغير، لأنه كان ما يشبه الأسطورة ميسي في طريقة لعبه، حيث كان يمتع الجميع برجليه اليسرى وبمهارته العالية وسرعته الكبيرة.

ويذكر أن عمر عبد الرحمن رفض العديد من عروض بعض الأندية الأوروبية، أبرزها كان مانشستر سيتي وآرسنال وبرشلونة، وظل وافيًا للعب في نادي العين الإماراتي لسنوات طويلة.

5- محمد ابو تريكة 

اللاعب المصري الخلوق الذي يُعد من أفضل اللاعبين العرب الذين مروا في تاريخ كرة القدم، ولد أبو تريكة 

في 7 نوفمبر من عام 1978، وقضى وقتًا طويلًا للعب في النادي الأهلي بعد أن جاء من نادي الترسانة، وساهم في حصول المارد الأحمر على العديد من البطولات الإفريقية والمحلية، كما أنه مثل منتخب بلاده في 100 مباراة دولية، وسجل ما يقرب من 38 هدف لصالح المنتخب المصري، وحقق أكثر من بطولة إفريقية، وعلى الصعيد الفردي نال جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -