أفضل 5 "ثلاثي هجومي" في تاريخ كرة القدم

عندما تجد فريق كرة قدم يمتلك ثلاثي هجومي قوي لديه إمكانيات كبيرة ومهارات عالية، فهذا سيُعطي قوة كبيرة للفريق، ودائمًا ما سيكون سبب كبير في إحراز الكثير من الأهداف، مما ينتج عنه الفوز بالعديد من المباريات وتحقيق البطولات، ورأينا ذلك في بعض الأندية مثل برشلونة، والتي منحت الثقة الكبيرة لبعض من الثلاثي الهجومي، كان آخرهم (ميسي ونيمار وسواريز)، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل 5 "ثلاثي هجومي" في تاريخ كرة القدم.

أفضل 5 "ثلاثي هجومي" في تاريخ كرة القدم
أفضل 5 "ثلاثي هجومي" في تاريخ كرة القدم


1– ميسي ونيمار وسواريز

يعتبر أقوى ثلاثي هجومي شهده عالم كرة القدم، حيث كان بمثابة الثلاثي المرعب لأي فريق، كانت الخصوم تخشاهم بشكل كبير وتستعد جيدًا لملاقتهم بسبب ما يرونه دائمًا من لدغاتهم القوية.

اجتمع هذا الثلاثى فى البرسا خلال 3 موسم بداية من عام 2014 – 2015 وحتى عام 2016 – 2017، وسجلوا خلال تلك هذه المواسم 364 هدف، وتمكنوا من تحقيق الثلاثية التاريخية في عام 2014 – 2015.

2– رونالدو وبنزيما وبيل

رونالدو وبنزيما وبيل من أفضل الثلاثي الهجومي الذين مروا في تاريخ كرة القدم، حيث فاقوا كل الكلمات وقدموا أدءًا مبهرًا في الفترة التي تواجدوا فيها داخل الفريق الملكي، حيث حققوا بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، وتمكنوا من تسجيل 200 هدف، ولم يقل هذا الثلاثي أهمية على الإطلاق من ميسي ونيمار وسواريز، فكان أغلب متابعي الساحرة المستديرة ينتظرون ليلة لقاء ريال مدريد والبرسا بفارغ الصبر من أجل مشاهدة السحر والجمال من ثلاثي الميرنجي وثلاثي البرسا.

3– ميسي وهنرى وإيتو

يعتبر برشلونة من أكثر الأندية التي امتلكت ثلاثي هجومي مختلف على مر التاريخ، أبرزوا مهارتهم وتمكنوا من قيادة الفريق الكتالوني في الفوز بالعديد من البطولات، ولعل أشهرهم بجانب ميسي ونيمار وسواريز هما ميسي وهنرى وإيتو، حيث قاد هذا الثلاثي برشلونة لمدة موسمين فقط خلال موسم 2008 – 2009، ولكنهم نجحوا فى تسجيل 100 هدف بمختلف المسابقات، وتمكنوا من حصد ثلاثية تاريخية.

4– رونالدو ورونى وتيفيز

رونالدو ورونى وتيفيز كانوا ثلاثي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكان فريق الشياطين الحمر محظوظًا للغاية بامتلاكه لهذا الثلاثي الرائع، حيث كانوا يصنعون من المستحيل ممكنًا، ولعل أبرزهم كريستيانو رونالدو الذي كان في بداية مسيرته وخطف الأنظار بسب مهاراته الكبيرة وإحرازه للأهداف المثيرة.

نجح هذا الثلاثي في تسجيل 140 هدف في الفترة التي قضوها داخل الأولد ترافورد، وتمكنوا من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرة والدوري الإنجليزي مرة.

5– صلاح مانى وفيرمينو

ثلاثي نادي ليفربول، والذين تمكنوا من قيادة الريدز وتغيير مساره نحو العالمية، حيث نجحوا في تحقيق دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية، نعم حقق الريدز كأس العالم بفضل ذلك الثلاثي الخطير، والذي يُعد أبرزه النجم المصري محمد صلاح الذي جاء من روما في صيف عام 2017.

وعلى الرغم من أن صلاح وماني وفيرمينو يقدمون مستوى غير لائق هذا الموسم وتراجع ترتيب فريقهم بشكل كبير، إلا أنهم يُعدوا من أقوى الثلاثيات الهجومية في تاريخ كرة القدم.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -