أفضل 4 لاعبين صانعي ألعاب في التاريخ

 يعرف الكثير من متابعي الساحرة المستديرة أن مركز صانعي اللعب هو أهم مركز على الإطلاق في تشكيلة فريق كرة القدم، ولا بد من اللاعب الذي يقود هذا المركز أن يتمتع بالأداء السريع والمهارة العالية والقدرة على البناء الكثير من الهجمات التي يمكن استغلالها في إحراز الأهداف، ويمكن القول بأن صانعي الألعاب الذي يجيد بناء الهجمات بشكل جيد وإعداد فرص عظيمة لزملائه يحرزون منها أهدافًا هو أفضل وأعظم اللاعبين في هذا المركز، وفيما يلي سنعرض لكم 4 لاعبين مروا في تاريخ كرة القدم برزوا وأبدعوا في هذا المركز لا يمكن نسيانهم على الإطلاق.

أفضل لاعبين صانعي ألعاب في التاريخ

أفضل 4 لاعبين صانعي ألعاب في التاريخ


1- دييجو مارادونا

من منا لا يعرف مارادونا اللاعب الأرجنتيني الساحر الذي أمتع الكثير من متابعي الكرة بمراوغاته المثيرة، حيث كان لا يجيد اللعب في مركز صانعي اللعب فقط والربط بين الدفاع والهجوم وصناعة العديد من الفرص العظيمة ليستغلها زملائه في إحراز الأهداف، ولكنه كان يتحكم بالكرة بشكل كبير ويراوغ الخصوم بسهولة جدًا إلى أن يصل لحارس المرمي وإحراز الأهداف بنفسه، فكان يصنع اللعب بنفسه لنفسه ويحرز أهدافًا خيالية، كان واحدًا من أبرز اللاعبين الذين قادوا هذا المركز، وأدهش الجميع بإمكانياته الخارقة وقدراته الفنية الرائعة التي أظهرها بشكل أوحى للجميع أنها ليست من كائن بشري.

2- يوهان كرويف

كرويف هو واحد من اللاعبين الذين برعوا في مركز صانعي الألعاب، وأظهر مستويات خارقة للغاية عندما كان يلعب لفريق أياكس الهولندي في السبعينيات، حيث كان يربط ما بين الخطوط لفريقه بشكل ممتع وجميل، ودائمًا ما كان له دور مؤثر في الكثير من المباريات.

وما كان يميز كرويف حينها أنه أجاد اللعب في مركز الهجوم أيضًا بجانب صناعته للعب، وأظهر بشكل مميز جعل الخصوم يخشونه في كل مباراة.

فيمكن القول بأن كرة القدم تدين لكرويف بالكثير بفضل قدراته التي نجح من خلالها في تأدية أدواره العصرية بمنتهى السهولة في أصعب مركزين على الإطلاق.

3- زين الدين زيدان

الأسطورة الفرنسية زيدان الذي جعل من كرة القدم شيئًا من الخيال، فكان لا يمرر الكرة أو يصوبها بشكل عادي مثلما يفعل معظم اللاعبين، وإنما كان لكل لمسة سحرًا خاصًا بها يُظهرها في شكل ملفت للغاية تُمتع المشاهدين، كان يلعب في مركز صناعة اللعب ويصنع الأهداف لزملائه بأعجوبة، لم يكن زيدان لاعبًا عاديًا وإنما كان خارقًا للغاية، فيمكن القول بأنه أفضل موهبة كرة قدم مرت في التاريخ، وذلك بفضل سحره الكروي الذي كان يُظهره حتى في أسوء حالاته.

وتعتبر أفضل لقطة لزيدان في مسيرته هى ركلة الجزاء التي أحرزها في الحارس الكبير بوفون في نهائي كأس العالم 2006 الذي فازت به إيطاليا بركلات الترجيح. 

4- ميشيل بلاتيني

رغم فساد ميشيل بلاتيني في الفيفا وظهوره بشكل شرير سيئ بعدما اعتزل كرة القدم ودخول عالم الإدارة إلا أنه كان أسطورة كبيرة في عز ممارسته للساحرة المستديرة، حيث كان يلعب في مركز صانعي الألعاب، وأثار الدهشة للكثير من المتابعين بفضل مميزاته وأدائه الخرافي.

فاز بلاتيني ب3 جوائز بالون در على التوالي حينما كان يلعب في نادي يوفنتوس، وقدم أداءًا فرديًا لا مثيل له مع منتخب بلاده في بطولة اليورو عام 1984، حيث أحرز 9 أهداف في البطولة من أصل 5 مباريات فقط، وساهم في تحقيق لقب البطولة للديوك الفرنسية.

لمشاهدة المباريات مجانا اضغط هنا على ملاعب لايف 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • eaiex7czux
    eaiex7czux 8 ديسمبر 2022 في 8:18 م

    It obtained me comfy building within the workshop and helped me create solutions I use daily. ZDNET's recommendations are based on many hours of testing, analysis, and comparability purchasing. We Pencil Sharpener collect knowledge from one of the best out there sources, including vendor and retailer listings as well as|in addition to} different relevant and independent critiques websites.

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -