//hoglinsu.com/4/7129302 أفضل حقائق لا تعرفها عن روميلو لوكاكو "الدبابة البلجيكية"

أفضل حقائق لا تعرفها عن روميلو لوكاكو "الدبابة البلجيكية"

ولد لأسرة أفريقية مهاجرة عان معها ويلات الفقر والحرمان، لكنه كبر وأقسم أن يحول حياة الأسرة للأفضل، إنه بطل مقالة اليوم الوحش لوكاكو صاحب الثمانية عشر عامًا، الذي حول طفولته البائسة إلى حافز نقله من الفقر إلى حياة النجومية والملايين، في هذا المقال سنقدم لكم 5 حقائق عن روميلو لوكاكو، مولده ونشأته، معاناته في الصغر، مسيرته الكروية، عداوته مع إبراهيموفيتش، سر بنيته الضخمة.

روميلو لوكاكو

 5حقائق لا تعرفها عن روميلو لوكاكو


مولده ونشأته


اسمه بالكامل روميلو ميناما لوكاكو بولينجولي، ولد في الثالث عشر من مايو عام 1993م، في مدينة بلجيكية تدعى أنتويرب، منتسبًا لأبوين مهاجرين من الكونغو الديموقراطية، والدته كانت ربة منزل، وحاليًا تلعب دورًا هامًا في مسيرته الاحترافية، وما هى القرارات التي يتخذها، ووالده كان لاعب كرة قدم محترف، بدأ مسيرته بالكونغو وساحل العاج قبل أن يهاجر إلى بلجيكا ليمثل بعض الأندية هناك، وعلى الصعيد الدولي لعب لمنتخب بلاده الكونغو الديموقراطية لثلاثة أعوام.

ويمتلك لوكاكو أخ يصغره بعام يدعى جوردان، ويحترف أيضًا كرة القدم، حيث لعب سابقًا للاتسيو وأندرليخت، وحاليًا يلعب لرويال أنتويرب ببلجيكا.

المعاناة

طفولة لوكاكو عانت كثيرًا من الفقر المتقع، ولا شيء أفضل من كلمات اللاعب بنفسه لوصفها، حيث يقول لوكاكو "عائلتي كانت تعيش أزمة مالية كبيرة، ما زلت أتذكر وجه أمي وهى تقف أمام الثلاجة، ولا تجد ما تقدمه لي من طعام سوى الخبز والحليب"

وأضاف "كنت في عمر الستة أعوام، وفي يوم من الأيام دخلت إلى المطبخ ورأيت أمي تمسك علبة الحليب، لكن هذه المرة كانت تمزج شيئًا ما مع الحليب، ولم أفهم ما الذي يجري، ثم قدمت لي الغداء مبتسمة، لكنني أدركت حينها ما حدث، وتأكدت أنها كانت تمزج الماء مع الحليب، لأن والدي كان لا يملك المال الكافي لشراء الحليب لكامل الأسبوع".

وأضاف "لم أتحدث مع أمي في شيء، تناولت طعامي ولكني كنت حزينًا كثيرًا، دخلت غرفتي وأقسمت بأن هذه الحياة لابد من أن تتغير"


مسيرته الكروية


لأن والده كان محترفًا لكرة القدم تعلق لوكاكو للعبة كثيرًا وأظهر موهبة كبيرة، ما دفع والده للتشجيع على الانضمام لنادي محلي عام 1990م وهو بعمر الستة أعوام قبل أن ينتقل لنادي يسمى فينتام في عام 2003م، ثم لنادي ليرس عام 2004م، وهناك تألق بصورة مبهرة، كما عُرف ببنيته الضخمة مقارنة بعمره، حتى أن الأطفال كانوا يبكون عندما يرونه في الملعب، وكان بعض زملائه يتهمونه بالغش ويعتقدون أنه أكبر من سنه، فكان يضطر لحمل جواز سفره في كل مكان لإثبات سنه.

تألق لوكاكو لفت انتباه اندرليخت ليضمه في عام 2009م، وهناك توهج اللاعب، حيث سجل 131 هدفًا في 93 مباراة مع الناشئين، فكان من الطبيعي أن يتم ترقيته مع الفريق الأول وهو بعمر ال16 عام فقط.

وبعد موسمين انتقل إلى صفوف تشيلسي في تجربة لم تكن موفقة قبل أن يلعب كمعار لويست بروميتش وإيفرتون، ثم الانتقال نهائيًا للأخير، ومنه إلى مانشستر يونايتد ثم إنتر ميلان.


عداوته مع إبراهيموفيش


شهدت مباراة الديربي بين ميلان وإنتر ميلان في ربع نهائي كأس إيطاليا شجارًا لفظيًا حادًا بين لوكاكو وإبراهيموفيتش في نهاية الشوط الأول، حيث كان إبرا يدافع عن أحد زملائه بعد ارتكابه مخالفة ضد لوكاكو، ووصف الأخير بالحمار الصغير وأنه يمارس أعمال الشعوذة رفقة والدته، قبل أن يرد لوكاكو قائلًا اللعنة عليك وعلى زوجتك، هل تتحدث عن والدتي، وواصل الشجار بينهما لبضعة من الوقت إلى أن قام الزملاء بالفض بينهما.

سر بنيته الضخمة وجوانب أخرى


من يشاهد بنية لوكاكو الضخمة يعتقد بأن البلجيكي يهتم برفع الأثقال بشكل كبير داخل الصالات الرياضية، لكن اللاعب ينفي ذلك، إذ يقول "لم أرفع الأوزان في حياتي، بنيتي هى هبة من الله".

لوكاكو مسيحي متدين لا يشرب الكحول ولا يضع الوشوم، وبخصوص هواياته خارج المستطيل الأخضر يفضل ألعاب الفيديو.

أما بالنسبة لأفضل لاعب زامله، اختار لوكاكو "إيدين هازارد"، كما اتخذ الإيفواري "دروجبا" مثلًا أعلى له.

لمشاهدة المباريات مجانا اضغط هنا على ملاعب لايف 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -