أفضل اللاعبين الأكثر تتويجاً بالبطولات في عالم الكرة

نعرف جميعًا بأن تحقيق اللاعب للكثير من الألقاب سواء كانت مع ناديه أو منتخب بلاده هو الحلم الذي يتمناه الجميع، فمتعة كرة القدم هي عندما يفوز اللاعب باللقب الذي سعي إليه أيامًا طويلة وبذَل في مبارياته الكثير من الجهد، ولكن في الكثير من الأحيان قد نرى بأن الكرة لا تُعطي ألقابها لكل من يستحق، وفي هذا المقال سنعرض لكم أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في كرة القدم. 

داني الفيش

أفضل اللاعبين الأكثر تتويجاً بالبطولات في كرة القدم


1- البرازيلي داني ألفيش - 43 بطولة


 قد يَثار بالدهشة كل من يُقال أمامه بأن داني ألفيش هو اللاعب الأكثر تتويجًا بالطولات في عالم كرة القدم، نعم فقد حقق البرازيلي ألقاب عديدة مع أكثر من نادي مختلف لعب لهم، فعندما كان متواجدًا في برشلونة فاز بـ 23 بطولة في 8 مواسم، وقد حقق الكثير من الألقاب الأخرى مع نادي يوفنتوس وباريس سان جيرمان وكذلك المنتخب البرازيلي.


2- البرازيلي ماكسويل برصيد 37 بطولة


 لعب ماكسويل لأربعة أندية في أربعة دوريات أوروبية، وتمكن من تحقيق 37 بطولة مختلفة، حيث بدأ مسيرته في صفوف الفريق الهولندي أياكس أمستردام، وفاز معه بلقب الدوري الهولندي مرتين، ثم تعاقد معه فريق انتر ميلان ليلعب في الدوري الإيطالي، وفاز بـالكالتشيو ثلاث مرات متتالية، قبل أن يتوجه إلى الكامب نو ويلعب للبرسا الذي حقق  معه لقبين للدوري الإسباني، ولقبًا لدوري أبطال أوروبا تحت قيادة بيب جوارديولا.

وأخيرا لعب ماكسويل لنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، وحصد معه أربعة ألقاب للدوري الفرنسي مع تحقيق الكثير من البطولات الأخرى في كافة الأندية التي لعب لها. 


3- أندرييس إنييستا برصيد 35 بطولة 


إنييستا واحد من اللاعبين الذين سطروا تاريخ برشلونة ومنتخب إسبانيا عندما كان يلعب لهما في أفضل أوقات مسيرته الاحترافية، قاد منتخب إسبانيا في الكثير من البطولات وساعده في تحقيق أكثر من لقب، أبرزها لقب كأس العالم عام 2010م وكأس الأمم الأوربية مرتين عام 2008م  و 2012م.

أما على مستوى الأندية، فقد قضى أغلب مسيرته في اللعب للفريق الكتالوني الذي فاز معه ببطولات عديدة مختلفة من بينها لقب دوري أبطال أوروبا أربعة مرات.


4- الويلزي رايان غيغز - 34 بطولة


رايان غيغز هو اللاعب الذي قضى حوالى 24 موسمًا في أولد ترافورد يدافع عن ألوان قميص مانشستر يونايتد، وهذا الرقم كفيل لأن يحرز رايان العديد من البطولات مع الشياطين الحمر وصل عددها إلى 34 بطولة.

غيغز كان لاعبًا كبيرًا في وسط الملعب، وشهدت له الجماهير الإنجليزية بأنه واحد من أفضل اللاعبين الذين برزوا في تشكيلة الفريق الإنجليزي على مدار مواسم طويلة.


5- ليونيل ميسي - 33 بطولة


تكلمنا عن أكثر من لاعب ساهموا في تحقيق العديد من البطولات وهم مرتدون لقميص البرسا، ولكن لا يمكن أن ننسى أسطورة كرة القدم الساحرة الذي أمتعت كل من يتابعها في جميع أنحاء العالم، إنه الأرجنتيني ميسي، حيث قضى طوال مسيرته في اللعب للفريق للكتالوني، وبفضل إمكانياته العالية وقدراته الفنية الرهيبة ساعد فريقة في الفوز بعدد كبير جدًا من البطولات، ووصل معدل الألقاب التي أحرزها هذا البرغوث مع برشلونة إلى 33 بطولة، أبرزها 4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا.

لكن مع منتخب بلاده فقد رافقه سوء حظ غريب بعدما خسر ثلاثة نهائيات في بطولتي كأس العالم وكوبا أمريكا.

لمشاهدة المباريات مجانا اضغط هنا على ملاعب لايف 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -