ملاعب كأس العالم 2026 كل التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها

 

ملاعب كأس العالم 2026 كل التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها


أكبر حدث رياضي على هذا الكوكب سيصبح أكبر. كانت كأس العالم قطر 2022 الأخيرة كما عرفناها منذ سنوات. ستتوسع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 من 32 إلى 48 فريقًا ، مما يسمح لمزيد من الدول بالاستمتاع بكونها جزءًا من أكثر البطولات المنتظرة على وجه الأرض . علاوة على ذلك ، ستكون هناك ثلاث دول مضيفة .


بعد الإصدارات المختلفة التي دارت حول آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا ، ستتاح لأمريكا الشمالية فرصة تنظيم هذه المنافسة المثيرة مع الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التي تستضيف جميعها مباريات كأس العالم 2026. هنا ، دعونا نلقي نظرة على جميع الملاعب في كأس العالم FIFA القادمة.


أين ستستضيف مونديال 2026؟


لأول مرة في تاريخ البطولة ، ستقام كأس العالم FIFA في ثلاث دول عندما يقام حدث 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2002 التي يستضيف فيها الحدث عدة مضيفين ، حيث كانت كوريا الجنوبية واليابان آخر دولتين تتشاركان التكريم.


كم عدد الأماكن التي ستمتلكها كل دولة؟


مما لا يثير الدهشة ، أن الولايات المتحدة سيكون لديها أكبر عدد من المدن المضيفة. في النهاية ، ليس لديها أكبر مساحة في المنطقة فحسب ، بل إنها تضم أيضًا بعضًا من أعظم الملاعب على الكوكب بأسره - على الرغم من عدم استخدامها جميعًا بشكل متكرر لمباريات كرة القدم.


تم اختيار 11 مدينة أمريكية لاستضافة غالبية الألعاب: نيويورك / نيو جيرسي ، فيلادلفيا ، بوسطن ، أتلانتا ، ميامي ، هيوستن ، دالاس ، كانساس سيتي ، سياتل ، سان فرانسيسكو / منطقة الخليج ولوس أنجلوس. 


أما المكسيك فستستضيف ثلاث مدن هي: مكسيكو سيتي وغوادالاخارا ومونتيري. من ناحية أخرى ، ستستضيف مدينتان كنديتان مباريات كأس العالم 2026: تورنتو وفانكوفر 


ما هي الدول الأخرى التي قدمت عروضها لاستضافة كأس العالم 2026؟


وفازت القوى الكبرى في الكونكاكاف باستضافة الحدث على الرغم من الاهتمام الجاد من المغرب ، وهذا يعد ليكون نسخة ثورية من المونديال. على الرغم من أن البطولة قد استضافت عدة دول من قبل - كانت كوريا الجنوبية واليابان مضيفين مشاركين في عام 2002 - ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها ثلاث دول.


كم مرة استضافت كل دولة كأس العالم؟


ستصبح المكسيك أول دولة تستضيف ثلاث نهائيات لكأس العالم ، بعد أن كانت موطنًا لنسختي 1970 و 1986 . كانت الولايات المتحدة قد استضافت بالفعل بطولة 1994 ، بينما ستكون هذه هي المرة الأولى لكندا - التي ستظهر للمرة الثالثة في كأس العالم (1986 ، 2022).


كم عدد الفرق التي ستلعب في مونديال 2026؟


مع الحقل الموسع ، سيبدو تنسيق كأس العالم مختلفًا بعض الشيء. سيتم تقسيم جميع الفرق الـ 48 إلى 16 مجموعة من ثلاثة لكل فريق ، مع تقدم أكبر دولتين إلى دور الـ 32. منذ ذلك الحين ، ستظل مرحلة خروج المغلوب كما هي: ستكون كل جولة عبارة عن لعبة إقصاء واحدة .


ستشمل نهائيات كأس العالم 80 مباراة في المجموع ، مع الولايات المتحدة التي تستضيف الأغلبية (60) ، بينما ستقسم المكسيك وكندا الباقي (10 لكل منهما).


ملاعب الولايات المتحدة


من المهم أن تضع في اعتبارك أن بعض هذه الملاعب لم تكن في الأصل في الاعتبار ، ولكن انتهى بها الأمر ليتم اختيارها بغض النظر. من ناحية أخرى ، تم تجاهل هذه الأماكن في النهاية: روز بول (لوس أنجلوس) وناشفيل وسينسيناتي وبالتيمور وواشنطن وأورلاندو ودنفر.


1. حقل التجويف


الموقع : سياتل

العنوان : 800 Occidental Ave. S، Seattle، WA 98134

الافتتاح : 2002

السعة : 69000 متفرج

الفريق المحلي : سياتل سي هوكس (NFL) ، سياتل ساوندرز (MLS) ، OL Reign (NWSL)

المباريات التي ستلعب (مؤقتًا) : مباراة المركزين الربع النهائي والثالث.


موطن فريق سياتل سي هوكس من اتحاد كرة القدم الأميركي ، أثبت Lumen Field أيضًا أنه مناسب جدًا لمباريات كرة القدم في الدوري الأمريكي لكرة القدم. كانت ألعاب Sounders المنزلية من بين أكثر المباريات حضورًا في الدوري ، حيث يخلق المشجعون أجواء كهربائية بمساعدة السقف الجزئي الذي يساعد في الحفاظ على الضوضاء داخل المبنى.


سيسعد المعجبون بموقع Lumen Field ، حيث إنه على مسافة قريبة من وسط مدينة سياتل بينما يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك بشكل أسرع بالقطار أو مترو الأنفاق. الملعب الذي استضاف بالفعل مباريات كوبا أمريكا والكأس الذهبية ، نتحدث عن مكان جاهز لمسابقة أكبر مثل كأس العالم.


2. ملعب ليفي


الموقع : منطقة خليج سان فرانسيسكو

العنوان : 4900 Marie P. DeBartolo Way، Santa Clara، CA 95054

الافتتاح : 2014

السعة : 70909 متفرج

الفريق المحلي : سان فرانسيسكو 49 (NFL)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : نصف النهائي. 


تم بناء ملعب Levi's منذ أقل من عقد من الزمان ، وقد حقق أقصى استفادة من التقدم التكنولوجي في المنطقة. في غضون سنوات قليلة فقط ، اكتسب هذا المكان سمعة طيبة في الحصول على أفضل دعم خلوي وشبكة Wi-Fi. كما أصبح أول ملعب NFL يتباهى بشهادات LEED الذهبية للبناء الجديد والعمليات والصيانة. على سطح برج الجناح الخاص به ، يحتوي الاستاد أيضًا على مزرعة حضرية.


ملعب ليفي ليس غريباً على المنافسات الرياضية الكبرى. بصرف النظر عن استضافة الأحداث الهامة في أمريكا مثل Super Bowl L و Wrestlemania 31 و 2015 NHL Stadium Series ، فقد شهدت مباريات كرة قدم على مستوى عالٍ: نهائي كأس الذهب 2017 ، مباريات كأس أمريكا ، مباريات MLS ، ومباريات ودية للأندية.



3. ملعب SoFi


الموقع : إنجلوود ، كاليفورنيا

العنوان : 1001 Stadium Dr.، Inglewood، CA 90301

الافتتاح : 2021

السعة : 70.000 متفرج

الفريق المضيف : Los Angeles Chargers (NFL) و Los Angeles Rams (NFL)

المباريات المراد لعبها : سيتم تحديدها لاحقًا.


على الرغم من وجوده لمدة عامين فقط ، أصبح ملعب SoFi بالفعل مكانًا مناسبًا للأحداث البارزة. في حين أنه استضاف بالفعل 2022 Super Bowl ، فقد تم اختيار هذا المكان أيضًا من قبل فنانين مشهورين لتقديم عرض أمام الآلاف في الساحل الغربي.


على الرغم من أنها لا تتمتع بخلفية كبيرة في كرة القدم (استضافت مباريات ودية بين أندية Liga MX و MLS في أغسطس 2022) ، فإن مرافقها الحديثة - التي تم تسليط الضوء عليها من خلال شاشة الفيديو الدائرية ذات الوجهين المعلقة على السطح - تجعل هذا المكان جذابًا لكأس العالم. 



وهذا أيضًا هو سبب اختيار الفيفا لهذا المكان بدلاً من روز بول الشهيرة في باسادينا ، والتي استضافت نهائي كأس العالم 1994 بين البرازيل وإيطاليا. الآن سيكون دور ملعب SoFi ، الذي بدأ للتو في صنع التاريخ. سيكون حدث FIFA الرئيسي جزءًا منه قريبًا.


4. ملعب AT&T


الموقع : أرلينغتون ، تكساس

العنوان : 1 AT&T Way، Arlington، TX 76011

الافتتاح : 2009

السعة : 92967 متفرجًا

الفريق المضيف : دالاس كاوبويز (اتحاد كرة القدم الأميركي)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : نصف نهائي ، نهائي.)


مكان آخر تم افتتاحه منذ وقت ليس ببعيد ، أصبح ملعب AT&T أيضًا مرجعًا للأحداث الرياضية المهمة. في حين أن Super Bowl 2011 الذي استضافته كان له ثاني أكبر حضور في تاريخ NFL (103000 متفرج) ، فقد شهد أيضًا حشودًا حطمت الأرقام القياسية في معارك الملاكمة - لا سيما عندما صعد الرمز المكسيكي Saúl Canelo Álvarez إلى الحلبة. 


السقف القابل للسحب للعلامة التجارية لهذا المكان يجعله مختلفًا عن أي مكان آخر في أمريكا ، على الرغم من أن نوافذه تسمح بدخول الكثير من ضوء النهار إلى الميدان. سيتعين تكييف الملعب: من المحتمل أن يتم توسيعه ، وسيحتاج العشب إلى التثبيت لأن العشب الحالي لا يتوافق مع قواعد FIFA. في كلتا الحالتين ، أقيمت مباريات كرة القدم في استاد AT&T من قبل ، وينبغي أن نتوقع أن يلعب هذا المكان دورًا كبيرًا في كأس العالم 2026 ، حيث قد يستضيف حتى الفائز باللقب .



5. ملعب إن آر جي


الموقع : هيوستن

العنوان : 1 NRG Parkway، Houston، TX 77054

الافتتاح : 2002

السعة : 72،220 متفرج

الفريق المضيف : هيوستن تكسانز (اتحاد كرة القدم الأميركي)

المباريات التي ستلعب (مؤقتًا) : مباراة ربع النهائي ، مباراة تحديد المركز الثالث.


استاد NRG ملعب متعدد الأغراض يشتهر باستضافة الماشية وعروض مسابقات الروديو بصرف النظر عن ألعاب NFL ، استضاف ملعب NRG بالفعل العديد من مباريات كرة القدم أيضًا. مباريات الكأس الذهبية وكوبا أمريكا سينتيناريو ، مباراة ودية مان يونايتد ومان سيتي (الديربي الوحيد الذي لعبوه خارج إنجلترا) ، وكانت مباراة كل النجوم في MLS 2010 مجرد بعض من أكبر مباريات كرة القدم التي أقيمت هنا. بتكلفة 352 مليون دولار ، كان هذا أول مكان لـ NFL به سقف قابل للسحب.


6. ملعب أروهيد


الموقع : كانساس سيتي

العنوان : 1 Arrowhead Drive، Kansas City، MO 64129

السعة : 76640 متفرجًا

الافتتاح : 1972

الفريق المضيف : كانساس سيتي شيفز (اتحاد كرة القدم الأميركي)

المباريات التي ستلعب (مؤقتًا) : مباراة ربع النهائي ، مباراة تحديد المركز الثالث.


على الرغم من كونه أقدم من الملاعب المذكورة أعلاه ، فإن ملعب Arrowhead ليس لديه ما يخجل منه. تم بناء منزل رؤساء اتحاد كرة القدم الأميركي الناجحين في السبعينيات ، وقد مر بتجديدات باهظة الثمن لجعل هذه الساحة حديثة قدر الإمكان. بصرف النظر عن شاشات الفيديو وصالات كبار الشخصيات وامتيازات الحانات التي تجعلها زيارة ممتعة للحضور ، تقدم Arrowhead للمشاهدين منظرًا رائعًا بغض النظر عن مكان جلوسهم.


شهد هذا المكان نصيبه العادل من مباريات كرة القدم أيضًا ، حيث كان موطنًا لـ USMNT في العديد من تصفيات كأس العالم وأيضًا لمدينة كانساس سيتي ويزاردز - اليوم سبورتنج كانساس سيتي - بين عامي 1996 و 2008 ، بصرف النظر عن استضافة نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2004. هناك حقيقة ممتعة يجب وضعها في الاعتبار وهي أن Arrowhead يحمل رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لكونه أعلى مكان على الإطلاق.


7. ملعب مرسيدس بنز


الموقع : أتلانتا

العنوان : 1 AMB Drive NW، Atlanta، GA 30313

الافتتاح : 2017

السعة : 75000 متفرج

الفريق المضيف : أتلانتا فالكونز (اتحاد كرة القدم الأميركي) ، أتلانتا يونايتد (MLS)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : نصف النهائي.


تم بناء منزل فريق MLS Atlanta United في عام 2017 ، وهو واحد من أكثر المدن إثارة للإعجاب في الولايات المتحدة. ينتقل ملعب مرسيدس -بنز باستخدام التكنولوجيا إلى المستوى التالي ، حيث يتميز بلوحة هالة بزاوية 360 درجة أكبر من أي شاشة عرض فيديو استاد أخرى في العالم. 


مكان يمكن الوصول إليه من وسط المدينة ، تتميز هذه الساحة بسقف قابل للسحب علامة تجارية بالفعل ومظلة فوق الحقل بالإضافة إلى نافذة إلى المدينة توفر إطلالة رائعة على أفق أتلانتا. إلى جانب ذلك ، يوجد هنا أحد أعلى الأجواء في MLS.



مثل العديد من الملاعب الأخرى في البلاد ، اجتذب هذا المكان عددًا من الأحداث الشعبية في غضون سنوات قليلة من وجوده. لقد شهدت أهم مباريات كرة القدم ، حيث استضافت Super Bowl LIII والبطولة الوطنية لكرة القدم 2018 College Football. لكنها ستصل إلى كأس العالم مع تجربة كرة قدم ذات مغزى أيضًا ، بعد أن كانت موطنًا لكأس MLS ولعبة MLS All-Star في 2018.


8. ملعب هارد روك


الموقع : ميامي ، فلوريدا

العنوان : 347 Don Shula Drive، Miami Gardens، FL 33056

السعة : 67518 متفرجًا

الافتتاح : 1987

الفريق المضيف : Miami Dolphins (NFL) ، Miami Hurricanes (NCAA)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : ربع النهائي.


المدينة التي احتضنت الرياضة قبل البقية ، تضم ميامي مجتمعًا من عشاق كرة القدم المتعصبين وملعبًا رائعًا للاستمتاع بمباريات كأس العالم 2026. تم افتتاح هذه الساحة باسم ملعب جو روبي ، وقد خضعت هذه الساحة لإصلاحات متعددة وإعادة تسميتها قبل أن تصبح ما هي عليه اليوم. 


خضع ملعب هارد روك لعملية تجديد ضخمة في عام 2015 ، مع إضافة شاشات فيديو كبيرة في كل زاوية وسقف في الهواء الطلق يغطي مناطق الجلوس الرئيسية ليس فقط بسبب هطول الأمطار ، ولكن بشكل خاص من حرارة جنوب فلوريدا.



بينما استضافت الساحة بالفعل أحداثًا كبرى منذ افتتاحها في الثمانينيات ، أصبح ملعب هارد روك الذي تم تجديده الآن وجهة رئيسية للأحداث الرياضية الكبرى . جعلت البطولات الوطنية لكرة القدم الجامعية ، الفورمولا 1 ، وميامي المفتوحة من حدائق ميامي مكانًا مفضلاً للهبوط. أصبح هذا الملعب أيضًا مكانًا مناسبًا لمباريات كرة القدم رفيعة المستوى في جنوب فلوريدا ، حيث تجري هناك مباريات ودية دولية واشتباكات ما قبل الموسم بين عمالقة أوروبا.


9. مجال لينكولن المالي


الموقع : فيلادلفيا

العنوان : 1 Lincoln Financial Field Way، Philadelphia، PA 19145

الافتتاح : 2003

السعة : 69328 متفرجًا

الفريق المضيف : فيلادلفيا إيجلز (اتحاد كرة القدم الأميركي)

المباريات التي ستلعب (مؤقتًا) : مباراة ربع النهائي ، مباراة تحديد المركز الثالث.


في حين أن ملعب لينكولن المالي هو ملعب كرة قدم في الغالب - يستضيف مباريات NFL's Eagles و Temple Owls التابعة لـ NCAA - فقد كان بالفعل موطنًا لمباريات كرة القدم عندما واجه فريق فيلادلفيا يونيون فرقًا أوروبية في مباريات ودية ، وكذلك في نهائي الكأس الذهبية 2015 بين المكسيك وجامايكا . علاوة على ذلك ، فقد استقبل فنانين مشهورين عالميًا على مر السنين - فقد كان لديه أربعة عروض تايلور سويفت ، وثلاث حفلات بيونسيه ، بينما قدم كولدبلاي في مناسبتين.


سيجد المشجعون الذين يحضرون مباريات كأس العالم في مدينة Brotherly Love مكانًا ضخمًا به أطباق مختلفة والكثير من لوحات الفيديو. علاوة على ذلك ، يتخذ هذا المكان الكثير من الإجراءات لتقليل تأثيره البيئي. بصرف النظر عن تنفيذ برامج واسعة النطاق للتسميد وإعادة التدوير ، فإن الطاقة المستخدمة في الاستاد هي طاقة متجددة بنسبة 100٪ .


10. ملعب ميتلايف


الموقع : نيو جيرسي

العنوان : 1 MetLife Stadium Dr، East Rutherford، NJ 07073

الافتتاح : 2010

السعة : 87157 متفرجًا

الفريق المضيف : نيويورك جاينتس (اتحاد كرة القدم الأميركي) ونيويورك جيتس (اتحاد كرة القدم الأميركي)

المباريات التي ستلعب (مؤقتًا) : المباراة الافتتاحية والنهائية.


قد لا يقع في قلب مدينة نيويورك ، ولكن قرب ملعب MetLife Stadium من Big Apple في وسائل النقل العام يجعله وجهة شهيرة للأحداث الرياضية. موطن فريق نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس من الدوري الوطني لكرة القدم ، استضاف ملعب MetLife أيضًا Super Bowl XLVIII ، بالإضافة إلى Wrestlemania في مناسبتين (2013 و 2019).


لا يلعب أي فريق كرة قدم مبارياته على أرضه هنا ، لكنه لا يزال ساحة شهدت الكثير من كرة القدم على مستوى النخبة : كأس أمريكا الوسطى ، والكأس الذهبية ، والمباريات الودية رفيعة المستوى. موقعها وسعتها تجعلها مرشحًا قويًا للنهائي الكبير. إلى جانب ذلك ، لديها بالفعل خبرة في استضافة مباراة كرة قدم كبيرة من كوبا أمريكا سينتيناريو بين تشيلي والأرجنتين في عام 2016.


11. ملعب جيليت


الموقع : فوكسبورو ، ماساتشوستس

العنوان : 1 Patriot Place، Foxborough، MA 02035

الافتتاح : 2002

السعة : 70.000 متفرج

الفريق المضيف : نيو إنجلاند باتريوتس (NFL) ، نيو إنجلاند ريفولوشن (MLS)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : نصف النهائي.


على غرار ما يحدث مع ملعب MetLife ، هذه الساحة ليست بالضبط في بوسطن ولكنها تبعد 40 دقيقة فقط. كان ملعب جيليت موطنًا لواحدة من أعظم السلالات في تاريخ الرياضة ، حيث جعل مشجعو باتريوتس هذه الساحة حصنًا في مباريات نيو إنجلاند المنزلية.


على الرغم من أنه شهد الكثير من تاريخ اتحاد كرة القدم الأميركي ، فقد استضاف هذا المكان أيضًا مباريات كرة قدم مهمة بما في ذلك تصفيات كأس العالم والكأس الذهبية ومباريات كوبا أمريكا. كان ملعب Foxboro المهدم ، والذي أصبح الآن ساحة انتظار سيارات خليفته ، أحد مواقع كأس العالم 1994.



لذلك ، تعرف المدينة بالفعل شيئًا أو شيئين عن استضافة هذه البطولة. الفرق هو أن هذه المرة سيكون أكبر بكثير ، والمرافق أفضل بكثير مما كانت عليه قبل عقدين. تم تحسين وسائل الراحة في الاستاد ، والعديد من نقاط الوصول إلى شبكة Wi-Fi ، وحوامل طعام كافية للحاضرين.


ملاعب كندا

كانت كندا قد رشحت في البداية ثلاث مدن لاستضافة الألعاب ، ولكن انتهى الأمر بمجلس الإدارة باختيار اثنتين منها فقط - وحكم خروج إدمونتون.


بي سي بليس


الموقع : فانكوفر

العنوان : 777 Pacific Blvd، Vancouver، BC V6B 4Y8

الافتتاح : 1983

السعة : 54600 متفرج

الفريق المضيف : Vancouver Whitecaps (MLS) ، BC Lions (CFL)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : دور الـ16 (يُحدد لاحقًا).


من المحتمل أن يكون حضور BC Place تجربة رائعة لمشجعي كأس العالم. تقع هذه الساحة في وسط مدينة فانكوفر ، على بعد بنايات فقط من الحانات والمطاعم حيث يمكن لعشاق التجمع قبل أو بعد الألعاب. تمت كتابة تاريخ كرة القدم هنا بالفعل ، حيث فازت USWNT بنهائي كأس العالم للسيدات 2015 ضد اليابان.


لا يمكن إنكار جمال هذا الاستاد أو تصميمه المثير للإعجاب على الأقل ، حيث إن الوعاءين مغطاة بسقف قابل للسحب يستغرق 20 دقيقة فقط لفتحه أو إغلاقه. في حين أن تصميمه الفريد من نوعه وشاشة الفيديو العملاقة المعلقة على السطح يجعله مكانًا جذابًا ، فإن العشب الصناعي هو ما أكسب BC Place العديد من المنتقدين في كرة القدم العالمية. لهذا السبب لم تخطط فانكوفر في الأصل لأن تكون مدينة مضيفة ، ولكن تم اختيار مدينة كولومبيا البريطانية في نهاية المطاف بدلاً من مونتريال - التي انسحبت عندما سحبت حكومة مقاطعة كيبيك دعمها. 


في حين أن هذه ستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها مباريات كأس العالم للرجال ، فإن BC Place ليس مبتدئًا عندما يتعلق الأمر باستضافة منافسات رفيعة المستوى. يرحب سنويًا بسلسلة Canada Sevens للرجبي ، وقد تم تكريمه كمكان مضيف لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2010 وأولمبياد المعاقين 2011 ، بل واستضاف مباراة NFL في عام 1998.


حقل BMO


الموقع : تورنتو

العنوان : 170 Princes 'Blvd، Toronto، ON M6K 3CS

الافتتاح : 2007

السعة : 45500 متفرج بعد التوسع. القدرة الحالية 27890 مقعدا.

الفريق المضيف : تورنتو إف سي (MLS) ، تورونتو أرغونوتس (CFL)

المباريات التي ستُلعب : دور الـ 16 (يُعلن لاحقًا)


على الرغم من أن هذا الاستاد لا يبعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام عن تورنتو ، إلا أن المشجعين لا يضطرون بالضرورة إلى السفر بالسيارة لأن مترو الأنفاق يتركك قريبًا بدرجة كافية. يتمتع BMO Field بخبرة كافية في استضافة الأحداث رفيعة المستوى ، حيث يعد موطنًا لمباريات MLS الرئيسية بسبب نادي تورنتو لكرة القدم وكذلك استضافة كأس العالم تحت 20 سنة. 


تضمنت التجديدات الأخيرة في الاستاد 8400 مقعدًا إضافيًا ووسائل راحة جديدة وسقفًا يغطي المدرجات القريبة من خطوط التماس. سيشهد ملعب BMO Field توسعة أخرى قبل نهائيات كأس العالم ، مما يزيد سعته الحالية بحوالي 28000 متفرج إلى أكثر من 45000 مقعد.


ملاعب المكسيك

Estadio Azteca


الموقع : مكسيكو سيتي

العنوان : كالز. دي تلالبان 3465 ، ستا. Ursula Coapa ، Coyoacan ، 04650 Ciudad de Mexico ، المكسيك

الافتتاح : 1966

السعة : 87.253 متفرج (بسعة 114 ألف قبل التجديدات)

الفريق المضيف : المنتخب المكسيكي ، كلوب أمريكا ، كروز أزول (Liga MX)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : المباراة الافتتاحية.


ملعب أزتيكا هو ملعب لا يحتاج إلى مقدمة لمشجعي كأس العالم المتعصبين ، وهو أحد أكثر الأماكن شهرة في كرة القدم العالمية. هذا هو المكان الذي فاز فيه بيليه بكأس العالم للمرة الثالثة والأخيرة مع البرازيل في عام 1970 ، قبل 16 عامًا من أن يشهد أهداف دييجو مارادونا الأيقونية ضد إنجلترا وفي النهاية انتصاره مع الأرجنتين .


على الرغم من تقليص سعة هذا الملعب من أجل الامتثال لتدابير الصحة والسلامة ، إلا أن Aztec لا يزال مبنى مخيفًا . لا يزال الاستاد كبيرًا ومضغوطًا بما يكفي لخلق جو كهربائي ، ولهذا السبب من المتوقع أن يكون أحد أهم الملاعب في عام 2026. سيكون ملعب الأزتك أيضًا أول ملعب يستضيف مباريات في ثلاث بطولات مختلفة لكأس العالم.


على الرغم من مرور وقت طويل منذ أن استضاف هذا المكان مباريات كأس العالم ، إلا أن الأمر ليس كما لو أن الأزتك علقوا في الوقت المناسب. استمرت في استضافة الأحداث البارزة ، بما في ذلك مباريات NFL وتصفيات كأس العالم ، بالإضافة إلى مباريات Liga MX. بالإضافة إلى ذلك ، أقيمت هنا أيضًا أكبر الحفلات الموسيقية في المكسيك.



Estadio BBVA


الموقع : مونتيري

العنوان : Av. بابلو ليفاس 2011 ، العقيد لا باستورا ، 67140 غوادالوبي ، إن إل ، المكسيك

الافتتاح : 2015

السعة : 53460 متفرجًا

الفريق المضيف : رايادوس مونتيري (Liga MX)

المباريات التي ستُلعب (مؤقتًا) : دور الـ16.


مع المنظر الجميل لسيرو دي لا سيلا كخلفية رائعة ، يعد Estadio BBVA Bancomer بإسعاد المتفرجين في كأس العالم. تم بناء منزل فريق مونتيري في Liga MX في عام 2015 ، ولهذا السبب لم يؤثر مرور الوقت عليه بعد. ربما يكون وجود الأزتك قد أدى إلى هبوط هذا الملعب في نظر المنتخب المكسيكي ، لكن ظهوره في كأس العالم المقبلة من المحتمل أن يزيد من سمعته.


بفضل نجاح ريادوس ، شهدت هذه الساحة بالفعل نهائي دوري أبطال الكونكاكاف. مع بقاء سنوات عديدة قبل انطلاق كأس العالم 2026 ، من المحتمل أن يستضيف Estadio BBVA المباريات الدولية قبل بدء الحدث الكبير.


ملعب أكرون


الموقع : غوادالاخارا

العنوان : Av. Circuito JVC 2800 ، El Bajio ، 45019 Zapopan ، JAL ، المكسيك

الافتتاح : 2010

السعة : 48.071 متفرج

الفريق المضيف : شيفاس جوادالاخارا (Liga MX)

المباريات التي ستلعب (مبدئيًا) : دور الـ16.


يعد Estadio Akron مكانًا حقيقيًا على أحدث طراز ، وهو بالفعل مبنى مثير للإعجاب من الخارج قبل أن يقدره المشجعون من الداخل. يشبه تصميمها الفريد من نوعه البركان ، حيث يمثل السقف الذي يغطي معظم المقاعد الدخان. 


على الرغم من أن هذا المكان قد لا يكون له الكثير من التاريخ عندما يتعلق الأمر باستضافة المباريات الدولية الكبرى ، إلا أنه كان موطنًا لبطولة ما قبل الأولمبية في طوكيو 2020. علاوة على ذلك ، فإن Estadio Akron ليس عديم الخبرة تمامًا مع بطولات FIFA منذ أن أقام مباريات كأس العالم تحت 17 سنة في عام 2011. في ذلك العام ، كان أيضًا موطنًا لأحداث كرة القدم في ألعاب عموم أمريكا .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -