أعظم أهداف كأس العالم FIFA على الإطلاق

 

أعظم أهداف كأس العالم FIFA على الإطلاق


خلال ما يقرب من مائة عام من التاريخ ، شهدت كأس العالم FIFA بعض أفضل الفرق واللاعبين في كل العصور. البرازيل ، الأرجنتين ، ألمانيا ، بيليه ، دييجو مارادونا ، ليونيل ميسي ، يوهان كرويف ، سمها ما شئت.


ومع ذلك ، من الآمن أن نقول إنه لا توجد أهداف كثيرة عاشت طويلاً في ذاكرة الجميع. هنا ، تحقق من أفضل الأهداف في تاريخ كأس العالم.


أروع الأهداف في تاريخ كأس العالم FIFA


عندما يتحدث مجتمع كرة القدم عن كأس العالم FIFA ، فإن الحديث لا يدور فقط حول أفضل الفرق أو اللاعبين الذين تركوا بصماتهم على المنافسة المرموقة. سيتذكر الكثيرون أيضًا تلك الأهداف التي لا يمكنهم نسيانها ، والتي بالطبع ليست كثيرة.


قد يبدو أنه من الصعب اختيار أعظم الأهداف في مثل هذه المنافسة ، والتي شهدت العديد من الإصدارات وبالتالي عدد لا يحصى من الصراخ. ومع ذلك ، فهذه هي بلا شك أفضل الأهداف التي تم تسجيلها على الإطلاق في كأس العالم FIFA 


دييجو مارادونا - الأرجنتين ضد إنجلترا (1986)


يشرح الاسم نفسه ، الذي أطلق عليه اسم " هدف القرن " ، سبب إدراج هذا الهدف في القائمة. تلقى دييجو مارادونا الكرة في نصف ملعب الأرجنتين ، وترك اثنين من الخصوم الإنجليز في الطريق ، قبل أن يهرب من ثلاثة منافسين آخرين - بما في ذلك حارس المرمى بيتر شيلتون - ليسجل أحد أكثر الأهداف رمزية ليس فقط في تاريخ كأس العالم ، ولكن في كرة القدم.


كمسار إضافي ، يجب على المرء أن يذكر هدف دييغو " يد الرب " ، الذي سجل قبل بضع دقائق فقط. على الرغم من أن مارادونا بدا أنه يسجل رأسية ، إلا أن الحكام لم يلاحظوا أنه استخدم يده بالفعل لإرسال الكرة فوق شيلتون. في حين أن الكثيرين لا يزالون مستاءين من الغش ، فإن هدف "يد الله" أصبح لحظة مميزة في تاريخ الرياضة.


دينيس تشيريشيف - روسيا ضد كرواتيا (2018)


سجل دينيس تشيريشيف هدفًا تاريخيًا محتملًا لروسيا في ربع نهائي كأس العالم 2018. بعد 31 دقيقة فقط من المباراة ، سجل Cheryshev تسديدة بعيدة المدى بقدمه اليسرى مرت فوق Danijel Subasic.


فابيو كوالياريلا - إيطاليا ضد سلوفاكيا (2010)


على الرغم من عدم رغبة أي شخص في إيطاليا في تذكر مباراة كأس العالم ، إلا أن فابيو كوالياريلا سجل هدفًا رائعًا لفريقه في خسارة دور المجموعات أمام سلوفاكيا ، حيث أرسل رقاقة فوق الحارس من خارج منطقة الجزاء. لم يكن ذلك مفيدًا للغاية ، لأنه جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما كان فريقه يخسر 3-1 ، لكن كوالياريلا يستطيع أن يخبر أطفاله أنه سجل هدفًا رائعًا في كأس العالم.


سالم الدوسري - السعودية ضد الأرجنتين (2022)


لن ينسى سالم الدوسري اليوم الذي سجل فيه للسعودية ضد الأرجنتين. بعد خمس دقائق فقط من تعادل فريقه ، تمكن صاحب الرقم 10 من الاحتفاظ بالكرة بعد سيطرة سيئة في منطقة الجزاء ، متجاوزًا رودريجو دي بول ليسجل تسديدة في وضع مثالي لم يتمكن إميليانو مارتينيز من إنقاذها. 


ماكسي رودريغيز - الأرجنتين ضد المكسيك (2006)


لم ينته وجود الأرجنتين في قائمة أفضل أهداف كأس العالم مع دييغو. بعد سنوات عديدة ، عندما كان الفريق يكافح ضد المكسيك في ربع نهائي ألمانيا 2006 ، سدد ماكسيميليانو رودريغيز كرة رائعة جعلت مقاعد البدلاء جامحة.


هوانغبو كوان - كوريا الجنوبية ضد إسبانيا (1990)


كابتن كوريا الجنوبية في إيطاليا 1990 سرعان ما كان تشوي في وضع جيد لتسديد ركلة حرة ، لكنه اختار تمرير الكرة إلى هوانجبو كوان ، الذي أطلق تسديدة 70 ميلاً في الساعة إلى الزاوية اليمنى العليا.


جيمس رودريغيز - كولومبيا ضد أوروجواي (2014)


مثله مثل الأرجنتين ، قام جيمس رودريغيز أيضًا بتسديد كرة رائعة لكولومبيا بعد سنوات عديدة. في دور الـ16 في البرازيل 2014 ، سيطر جيمس على الكرة بصدره قبل أن يتخذ منعطفًا بسيطًا ليصنع تسديدة قوية كان من المستحيل إيقافها لفرناندو موسليرا. لقد كان هدفًا جميلًا لدرجة أنه فاز بجائزة بوشكاش .


ريتشارليسون - البرازيل ضد صربيا (2022)


سجل ريتشارليسون أحد أفضل أهداف كأس العالم في الذاكرة الحديثة. في مباراة المجموعة ضد صربيا في قطر 2022 ، عزز المهاجم من تقدم منتخب البرازيل وعدده من خلال ركلة دراجة مذهلة حسمت الفوز بنتيجة 2-0.


بنجامين بافارد - فرنسا ضد الأرجنتين (2018)


عندما يتذكر الناس نجاح فرنسا في روسيا 2018 ، فمن المحتمل أن يتبادر إلى الذهن تسديدة بنجامين بافارد ضد الأرجنتين. سجل الظهير الأيمن هدفاً رائعاً في لحظة حاسمة من المباراة ، حيث كان فريقه متأخراً بنتيجة 1-2. ربط بافارد تمريرة عرضية رائعة من لوكاس هيرنانديز لضبط الأمور ، مما مهد الطريق لفوز فريقه في دور الـ16.


ارشي جيميل - اسكتلندا ضد هولندا (1978)


سجل ارشي جيميل أجمل هدف في تاريخ المنتخب الاسكتلندي في كأس العالم 1978 في الأرجنتين. مع تقدم اسكتلندا لهولندا القوية 2-1 ، قطع Gemmill من الجهة اليمنى ، متجنبًا تحديًا بشعًا من أحد المنافسين ، وترك لاعبين آخرين في طريقه للدخول في منطقة الجزاء وأرسل الكرة فوق حارس المرمى Alan Rough. اسكتلندا انتهت بالفوز 3-2.


سيفيوي تشابالالا - جنوب إفريقيا ضد المكسيك (2010)


ربما سجل سيفيوي تشابالالا الهدف الأكثر شهرة في جنوب أفريقيا 2010 في مرحلة المجموعات الأولى من البطولة. على الرغم من أن ما يتذكره الكثيرون هو الاحتفال بالهدف ، إلا أن تشابالالا سجل هدافًا مطلقًا. سحب الجناح الأيسر العجلات لاستلام الكرة خلف دفاع المكسيك ، وعندما دخل منطقة الجزاء ، أطلق تسديدة قوية في الزاوية اليمنى العليا.


مايكل أوين - إنجلترا ضد الأرجنتين (1998)


بدأت مباراة كأس العالم بين إنجلترا والأرجنتين في دور الـ16 في فرنسا 1998 بداية رائعة ، حيث كانت المباراة بالفعل 1-1 بعد 10 دقائق بهدف من ركلة جزاء لكل منهما. في الدقيقة 16 ، كانت سرعة مايكل أوين كبيرة للغاية بالنسبة للدفاع الأرجنتيني. بعد تلقي تمريرة رائعة من ديفيد بيكهام ، ترك أوين خوسيه شاموت في الطريق قبل أن يراوغ روبرتو أيالا ويرسل الكرة إلى الزاوية العليا على اليسار.


روبن فان بيرسي - هولندا ضد إسبانيا (2014)


الأهداف التي تعيش طويلاً في ذاكرة الناس ليست فقط تلك التي تأتي في مراحل حاسمة. على سبيل المثال ، نجح روبن فان بيرسي في تحقيق فوز لا يُنسى لهولندا بنتيجة 5-1 على إسبانيا التي كانت حاملة اللقب آنذاك في الجولة الأولى من البرازيل 2014.


كارلوس ألبرتو - البرازيل ضد إيطاليا (1970)


حرص كارلوس ألبرتو على ضمان فوز البرازيل 4-1 على إيطاليا في نهائي كأس العالم 1970 بصاروخ قوي. ظهر ألبرتو من العدم على الجهة اليمنى ولم يكن لديه أي رحمة.



دييجو مارادونا - الأرجنتين ضد بلجيكا (1986)

بعد أن خسر عرضًا للأعمار ضد إنجلترا ، وضع مارادونا الفريق على ظهره مرة أخرى في نصف نهائي كأس العالم 1986. استلم دييجو الكرة في الوسط ، على بعد 30 مترًا تقريبًا من المرمى ، وتخطى ثلاثة لاعبين من بلجيكا قبل أن يراوغ آخر مدافع في طريقه ليحقق فوز الأرجنتين 2-0. 



لويس شافيز - المكسيك ضد السعودية (2022)

سجل لويس شافيز واحدًا من أعظم أهداف الركلات الحرة في تاريخ كأس العالم في قطر 2022. على الرغم من كونه على بعد 29.19 مترًا من هدف الخصم ، أطلق شافيز صاروخًا مطلقًا لتعزيز تقدم التري ضد المنتخب الآسيوي في نهائي المجموعة.



أنجيل دي ماريا - الأرجنتين ضد فرنسا (2018)

جاء أنخيل دي ماريا بلحظة من السحر للأرجنتين في مباراة معقدة في كأس العالم ضد فرنسا. مع تأخر فريقه في وقت مبكر من النصف الأول من دور الـ16 في روسيا 2018 ومع كفاحه لإيجاد أي تناغم في الملعب ، قرر دي ماريا تجربة شيء مختلف. كانت قدمه اليسرى هي كل ما يحتاجه الفريق للعودة إلى المباراة ، حيث سجل El Fideo هدفًا من مسافة 25 مترًا أرسل المشجعين الأرجنتينيين إلى الإثارة.



دينيس بيركامب - هولندا ضد الأرجنتين (1998)

حطم دينيس بيركامب قلوب الأرجنتينيين بهدف جميل في الدقائق الأخيرة من ربع نهائي كأس العالم 1998. سيطر النجم الهولندي بشكل مثالي على كرة طويلة من فرانك دي بوير ، تاركًا روبرتو أيالا في طريقه لمنح هولندا فوزًا متأخرًا.



كريستيانو رونالدو - البرتغال ضد إسبانيا (2018)

بالطبع ، كان على كريستيانو رونالدو أن يكون جزءًا من هذه القائمة. ترك النجم البرتغالي بصماته في كأس العالم بضربة حرة نفذت بإتقان في مباراة مثيرة ضد إسبانيا في الجولة الأولى في روسيا 2018. كانت واحدة من أفضل العروض في كأس العالم في السنوات الأخيرة ، حيث ارتدى رونالدو قبعة . خدعة .


إستيبان كامبياسو - الأرجنتين ضد صربيا / الجبل الأسود (2006)


من قال أن البناء البطيء لا يمكن أن يؤدي إلى هدف جميل؟ أثمر صبر الأرجنتين في مباراة جماعية ضد صربيا / الجبل الأسود في عام 2006 ، بعد مرور 25 تمريرة لاحقًا ، هز إستيبان كامبياسو الشباك لفريقه.



جيوفاني فان برونكهورست - هولندا ضد أوروجواي (2010)

فهم جيوفاني فان برونكهورست كيفية التعامل مع جابولاني حتى في نصف نهائي كأس العالم ، مما منح هولندا التقدم بعد 18 دقيقة فقط من مباراة أوروجواي. استدار لاعب خط الوسط لاحقًا إلى مركز الظهير الأيسر واستغل خصائص الكرة - التي سمحت للاعبين بمحاولة تسديدات قوية - ليسجل صاروخًا من مسافة 32 مترًا.


أفضل الأهداف التي تم تسجيلها في نهائيات كأس العالم FIFA


بينما يتم تذكر الأهداف المذكورة أعلاه لجمالها ، بغض النظر عن المرحلة ، حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على أفضل الأهداف التي تم تسجيلها في نهائي كأس العالم FIFA . في أكبر المراحل ، تمكن هؤلاء اللاعبون من التسجيل بطريقة رائعة.



زين الدين زيدان (فرنسا) - 2006

كانت المخاطر أعلى من أي وقت مضى في نهائي ألمانيا 2006 بين فرنسا وإيطاليا ، لكن يبدو أن زين الدين زيدان لم يهتم كثيرًا بهذا الأمر. بعد سبع دقائق فقط من المباراة ، نجح زيزو في تسديد ركلة جزاء كادت أن تخطئ ، حيث ارتطمت الكرة بالعارضة. ومع ذلك ، دخلت الكرة وتصدرت فرنسا.


هيلموت راهن (ألمانيا الغربية) - 1954

سجل هيلموت راهن الفائز في واحدة من أكثر نهائيات كأس العالم شهرة حتى الآن. المعروف في ألمانيا باسم " معجزة برن " ، قلبت ألمانيا الغربية الأمور ضد الفريق الذهبي للمجر للفوز بكأس العالم 1954. تقدمت المعارضة في وقت مبكر من المباراة عن طريق فيرينك بوشكاش وزولتان تشيبور ، لكن ماكسيميليان مورلوك أعاد فريقه إلى المسار الصحيح قبل أن يدرك راهن التعادل. قبل ست دقائق فقط من نهاية المباراة ، ضمن راهن الفوز بتسديدة قوية.


كيليان مبابي (فرنسا) - 2022


على الرغم من خسارة فرنسا ، قدم كيليان مبابي أحد أفضل العروض في نهائي كأس العالم عام 2022. بعد تسجيله ركلة جزاء قبل دقيقة واحدة ، أنهى مبابي مباراة جماعية رائعة لتعادل المباراة. ارتبطت كرة عرضية من أدريان رابيوت بمبابي ، الذي اندمج مع ماركوس تورام قبل أن يسدد كرة في مرمى ديبو مارتينيز. انتهى الأمر بمبابي بتسجيل ثلاثية ، وحصل على الحذاء الذهبي لكونه هداف البطولة.


ماركو تارديلي (إيطاليا) - 1982


وضع ماركو تارديلي إيطاليا خطوة أقرب إلى المجد النهائي في نهائي كأس العالم 1982 من خلال توسيع تقدم فريقه ضد ألمانيا الغربية. أنهى تارديلي هجمة مرتدة رائعة تمكنت إيطاليا من تحقيقها بصبر ، حيث استغرقوا بعض الوقت في تنفيذ سلسلة من التمريرات في منطقة الجزاء.


جيرسون (البرازيل) - 1970


بعد هزيمة تشيكوسلوفاكيا وإنجلترا ورومانيا وبيرو وأوروغواي ، وصلت البرازيل إلى نهائي كأس العالم 1970 بروح عالية. لكن الحقيقة هي أنهم ناضلوا من أجل معظم المباراة ضد إيطاليا. مع استمرار التعادل في المباراة بعد 66 دقيقة ، سدد جيرسون كرة مرتدة خارج منطقة الجزاء ، وقطع خارج منطقة الجزاء ، وأطلق صرخة بالقدم اليسرى مهدت الطريق لفوز لا يُنسى 4-1 للبرازيليين .


رونالدو ، الهدف الثاني (البرازيل) - 2002


قدم رونالدو نازاريو واحدة من أعظم عروض كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان 2002 ، وأنهىها بشكل رائع. سجل الهداف الغزير هدفين في النهائي ليمنح البرازيل اللقب ، وكان هدفه الثاني ضد ألمانيا الذي لا يزال حياً في الذاكرة. خدع ريفالدو الخصم من خلال ترك الكرة تمر بين ساقيه ، مما سمح لرونالدو بإرسال تسديدة قوية إلى المنزل.



ماريو جوتزه (ألمانيا) - 2014

في واحدة من أصعب نهائيات كأس العالم في التاريخ الحديث ، سجل ماريو جوتزه هدف الفوز لألمانيا في الوقت الإضافي في نهائي 2014 ضد الأرجنتين. مع استمرار النتيجة بدون أهداف بعد 112 دقيقة ، تقدم أندريه شورلي بالكرة على الجهة اليسرى حتى وجد جوتزه في موقع متميز داخل منطقة الجزاء. سيطر جوتزه على التمريرة بصدره وضرب بقدمه اليسرى عندما سقطت الكرة لتحطم قلوب الأرجنتين.



ماريو كيمبس (الأرجنتين) - 1978

مع وجود الرقم 10 على ظهره ، تألق ماريو كيمبس في نهائي كأس العالم 1978 ضد هولندا لمساعدة الأرجنتين في الحصول على أول لقب لها. بعد أن منح فريقه الصدارة ، صعد كيمبس مرة أخرى في الوقت الإضافي ليسجل هدفًا جميلًا سيبقى إلى الأبد في ذاكرة الأرجنتين. استلم كيمبس الكرة خارج منطقة الجزاء ، وتجنب مدافعين هولنديين وقاتل حتى النهاية للتأكد من دخولها.



بيليه ، الهدف الأول (البرازيل) - 1958

بدأ بيليه في ترسيخ إرثه في السويد عام 1958 ، حيث لعب دورًا محوريًا في أول بطولة للبرازيل. في 17 فقط ، سجل بيليه هدفاً رائعاً ليضع فريقه 3-1 في المباراة النهائية ضد الدولة المضيفة. بعد السيطرة على عرضية بصدره ضد مدافع سويدي أكبر بكثير ، قام بيليه بقطع الكرة فوق اللاعب التالي الذي جاء في طريقه ، وعلى الرغم من أنه تلقى تحديًا قبيحًا ، فقد ظل واقفاً على قدميه ليحمل تسديدة رائعة.



خورخي بوروتشاجا (الأرجنتين) - 1986

ربما تألق مارادونا في المكسيك 1986 ، لكن خورخي بوروتشاجا سجل الهدف الذي ضمن الكأس للأرجنتين. مع تعادُل المباراة ضد ألمانيا الغربية 2-2 بعد 85 دقيقة ، استفاد بوروتشاجا من تمريرة رائعة من دييجو للركض ضد صندوق الخصم ، حيث أرسل الكرة إلى الشباك عندما خرج هارالد شوماخر من أجله.



جيرزينيو (البرازيل) - 1970

نجح المنتخب البرازيلي في إحراز بعض الأهداف الشهيرة في نهائي 1970. عندما كان يتصدر إيطاليا بالفعل 2-1 ، أنهى Jairzinho مباراة رائعة من الكرات الثابتة. ركلة حرة منحت في منتصف الملعب جعلت البرازيل تبحث عن بيليه في منطقة الجزاء ، وفاز النجم بالمبارزة الهوائية لترك جيرزينيو أمام المرمى ، ولم يخطئ.


أنجيل دي ماريا (الأرجنتين) - 2022


الرجل الذي يحب التسجيل في النهائيات ، حصل دي ماريا على هدف حاسم آخر لسيرته الذاتية في قطر 2022. كانت الأرجنتين تتصدر فرنسا بالفعل 1-0 بفضل ركلة جزاء من ميسي ، لكن دي ماريا جعلها هدفين بعد 13 دقيقة فقط. وضع حد لهجوم مضاد رائع. فهم أليكسيس ماك أليستر وميسي وجوليان ألفاريز بعضهم البعض تمامًا في غضون ثوانٍ قليلة لإعداد عرض رائع انتهى بإرسال دي ماريا الكرة في مرمى هوغو لوريس.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -