ما الهدف من لعب كرة القدم الودية الدولية

 

ما الهدف من لعب كرة القدم الودية الدولية


ما هي مباراة دولية ودية في كرة القدم؟ تنقسم المباريات أو المعارض الودية على النحو التالي: 90 دقيقة من الألعاب حيث تستخدم الأندية والفرق الوطنية اللعبة المذكورة لاختبار اللاعبين والتكتيكات والعمق. فيما يلي نظرة عامة على ما يدخل في مباريات كرة القدم الدولية الودية.


ما هي مباراة دولية ودية أو مباراة استعراضية في كرة القدم؟ حسنًا ، المباريات الدولية الودية أو المعروفة ببساطة باسم "المباريات الودية" هي ألعاب يتم لعبها لأغراض المعارض أو الاستعدادات أو الألعاب المصممة لتحقيق إيرادات. ومن الأمثلة على ذلك جميع مباريات الإحماء لكأس العالم 2022 التي توشك المنتخبات الوطنية على لعبها في الفترة التي تسبق قطر 2022. فيما يلي نراجع كل ما يتعلق بالتحضير للمباريات الودية في كرة القدم.


ما هي مباراة كرة القدم الودية الدولية؟


كما تم توضيحه من قبل ، فإن المباراة الودية هي مباراة غير تنافسية تتبع جميع إرشادات اللعبة ذات المغزى. تُلعب المباريات الودية بالكامل ، وتستغرق 90 دقيقة ، واعتمادًا على نوع البدائل الودية ، يمكن السماح بـ 5-10 بدائل. يمكن أن تنتهي المباريات بالتعادل أو يمكن تحديد ركلات الجزاء إذا لزم الأمر. 


المباراة الدولية الودية هي لعبة تجمع بين فريقين أو منتخبين من المنتخبات الوطنية في مواجهة بعضهما البعض. فكر في مباراة تحضيرية لكأس العالم بين إنجلترا والمكسيك ، أو مباراة قبل الموسم بين ريال مدريد وسياتل ساوندرز. تم تصميم المباريات الودية الدولية لتكون تنافسية.


ما هي فائدة المباريات الودية؟


تم تصميم المباريات الودية على السطح لإعداد فريق وطني أو فريق لبطولة قادمة أو موسم طويل. في الفترة التي تسبق كأس العالم FIFA ، تلعب العديد من المنتخبات الوطنية مع دول أخرى للتحضير لمباريات دور المجموعات في كأس العالم. على سبيل المثال ، في استعداداتهم لمونديال قطر 2022 ، سيلعب الاتحاد الرياضي المغربي ضد المغرب وأوروغواي ، بينما ستخوض البرازيل مباراة تحضيرية ضد الأرجنتين. 


عادة ما تساعد المباريات الودية في كرة القدم فرق المساعدة والمدربين على اختبار إمكانات فريقهم ضد خصم معين من العيار. على سبيل المثال ، يلعب فريق USMNT ما يقرب من 90٪ من مبارياتهم في منطقة كونكاكاف - مما يعني أنهم يلعبون ضد جواتيمالا وكوستاريكا وهندوراس وجامايكا ، وليس بالضبط الضربات العالمية. يمكن أن تساعد المباريات الودية ضد بلجيكا وإنجلترا وهولندا وإيتاي وألمانيا على الاستعداد للاختبارات الأكثر صعوبة التي سيواجهونها في كأس العالم أو كوبا أمريكا. 


في هذه الألعاب الاستعراضية ، يكون المدرب قادرًا على اختبار التكتيكات ، وتقييم أداء اللاعبين ، والاطلاع على الشكل الذي قد يبدو عليه التشكيلة الأساسية خلال الموسم. عادةً ما تُستخدم المباريات الودية لتقسيم اللاعبين إلى فريق وطني أو تقديم توقيع جديد بمليون دولار إلى فريق مثل بايرن ميونيخ ، على سبيل المثال. 


في حين أن المباريات الودية جيدة في الروح ، إلا أنها تُستخدم أيضًا كوسيلة لتوليد إيرادات لمروّج تلك الألعاب. على سبيل المثال ، في الولايات المتحدة ، يلعب المنتخب المكسيكي مباريات ودية على الأراضي الأمريكية أكثر من تلك التي يلعبها منتخب بلاده. هذا يرجع إلى حقيقة أن حقوق التسويق لشركة El Tri في الولايات المتحدة مملوكة لشركة SUM ، Soccer United Marketing ، وتدفع للاتحاد الكثير من المال لاستضافة جميع مبارياتهم الودية تقريبًا في الولايات المتحدة الأمريكية.


قواعد المباريات الودية لكرة القدم


تختلف قواعد العرض أو المباريات الودية الدولية كثيرًا ، ولكن عادةً ما تستمر المباريات التي يشارك فيها منتخب أو أندية وطنية لمدة 90 دقيقة عادية. تشتهر بعض المباريات الودية بضربات الجزاء وحتى بعضها ذهب إلى ركلات الترجيح بأسلوب MLS. 


من المعروف أيضًا أن المباريات الودية تحاول إجراء تغييرات تجريبية على القواعد في اللعبة أو تجربة تقنية جديدة ، على سبيل المثال في ألعاب MLS All-Star ، سيرتدي الحكم كاميرا أو سيتم وضع الميكروفون لحارس المرمى لأغراض البث. حتى أن بعض اللاعبين ارتدوا الكاميرات كوسيلة لتجربة مشاهدة أفضل. 


فيما يلي قائمة بالعناصر التي يجب مراعاتها عند مشاهدة مباراة دولية ودية في كرة القدم:


تستغرق المباريات عادة 90 دقيقة.


في كثير من الحالات ، يُسمح بإجراء استبدالات غير محدودة ولكن عادةً ما يكون متوسط عدد الاشتراكات هو 5. 

عادة لا توجد بطاقات حمراء. ومع ذلك ، في المباريات الودية الدولية بين المنتخبات الوطنية في نافذة الفيفا ، يتعين على اللاعب الذي تم طرده أن يدعم البطاقة الحمراء في المباراة الودية القادمة من قبل المنتخب الوطني. 

المباريات الودية تؤثر على تصنيفات الفيفا. إذا فاز فريق في مباراة ودية ، فإنهم يتقدمون في الترتيب ، اعتمادًا على من هزمهم. على سبيل المثال ، الفوز على ألمانيا له أهمية أكبر من الفوز على السلفادور ، وهو أقل بكثير في الترتيب. 

تؤخذ الأهداف التي يسجلها اللاعب بعين الاعتبار في سجله الفردي.


ما هي الأسباب في كرة القدم؟


قبل بداية كل موسم ، سواء كان ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الإيطالي أو الدوري الرئيسي ، تستعد فرق كرة القدم لموسمها إما عن طريق ممارسة المشاجرات أو مباريات 90 دقيقة كاملة. عادة ما تلعب المنتخبات الوطنية مباريات ودية للتحضير للمباريات التأهيلية القادمة لكأس العالم أو البطولات الإقليمية مثل كأس الكونكاكاف الذهبية أو كأس أوروبا أو كأس العالم لكرة القدم. 


التحضير للموسم: الأندية 


عادة ما تلعب فرق الأندية مباريات ودية قبل بداية مواسمها القادمة. على سبيل المثال ، استعدادًا للدوري الإنجليزي الممتاز ، يقوم مانشستر يونايتد عادة بجولة في بلد معين ويلعب معارضة من ذلك البلد ؛ أو إذا كانوا في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، فعادة ما يلعبون مع فريق كبير آخر. ليس من الشائع في أسواق مثل الولايات المتحدة أو الشرق الأوسط أو آسيا أن تلعب فرق الأندية الكبرى مع بعضها البعض لأغراض التسويق قبل الموسم. 


تساعد الأسباب في التكييف ، وكما ذكرنا سابقًا ، في ممارسة التكتيكات الجديدة والركلات الثابتة. على سبيل المثال ، إذا لعب باريس سان جيرمان مع يوفنتوس أو تشيلسي في الولايات المتحدة ، إلى جانب تحضيرهم لموسم الدوري الفرنسي ، فإن هذه الأنواع من المباريات تعدهم أيضًا لدوري أبطال أوروبا UEFA الذي سيلعبونه خلال العام ، حيث المنافسة عالية للغاية.


التحضير للموسم: المنتخبات الوطنية


من أجل التحضير لدوري الأمم أو البطولات الوطنية الكبرى الأخرى مثل الكأس الذهبية وكأس العالم FIFA وكوبا أمريكا ويوروكوبا ، تحاول المنتخبات الوطنية اللعب ضد فرق تشبه إلى حد كبير من سيلعبونها في البطولات الكبرى. مثال: إذا تم تعادل الولايات المتحدة مع إنجلترا في كأس العالم ، فإن فريق USMNT سيحاول لعب دولة ذات قدرة تنافسية كبيرة مثل إيطاليا ، وربما بعد ذلك اسكتلندا التي قد تلعب بأسلوب مشابه لإنجلترا. 


البطولات الودية: متى تقام مباريات كرة القدم الودية؟


إلى جانب مشاهدة بطولة ودية لمعرفة كيف قد يواجه فريق كرة قدم معين أثناء توجههم إلى منافساتهم ، يمكن أن تكون أيضًا مناطق جذب سياحي خلال أشهر الصيف. 


البطولات الودية للأندية

فيما يلي قائمة بالبطولات الودية الشهيرة للأندية:

كأس الأبطال الدولية 

كأس أودي 

كأس جوان جامبر 

كأس سانتياغو برنابيو

كأس الأبطال الدولية 


في الأصل كانت مسابقة كأس لبدء كل موسم أوروبي ، تغير شكل المسابقة على مر السنين. شاركت فرق مثل باريس سان جيرمان وبرشلونة ونيويورك ريد بولز وريال مدريد ومانشستر يونايتد. تم إلغاء البطولة بسبب جائحة COVID-19. 


كأس أودي 

كأس أودي هي بطولة ما قبل الموسم لمدة يومين وتضم أربعة فرق ، يستضيفها بايرن ميونيخ. الفرق التي شاركت تشمل برشلونة ، بوكا جونيورز ، ميلان ، ساو باولو ، ليفربول ، ونابولي ، من بين آخرين. 


كأس جوان جامبر 

The Joan Gamper Trophy هي لعبة تحضيرية حيث يلعب برشلونة ضد خصم دولي قبل بداية الموسم. ومن أبرز المنافسين سانتوس البرازيلي ويوفنتوس وليون المكسيكي وبوكا جونيورز الأرجنتيني وأرسنال من الدوري الإنجليزي الممتاز وبارما الإيطالي وآيندهوفن الهولندي. 


كأس سانتياغو برنابيو 

كأس سانتياغو برنابيو هي لعبة تحضيرية حيث يلعب ريال مدريد ضد خصم دولي قبل بداية الموسم ويكشف عن تشكيلته الجديدة لهذا العام. واجه ريال مدريد ميلان ، و MLS All-Stars ، و Peñarol of Uruguay ، و River Plate of Argentina ، و UNAM of Liga MX ، و Millionarios of Colombia.


البطولات الودية للمنتخبات


عندما يتعلق الأمر بالفرق الوطنية ، لا توجد بطولات سنوية من أي نوع. عادة ما تكون هناك تواريخ FIFA حيث تقام المباريات الودية. في وقت من الأوقات ، كان لدى USMNT كأس الولايات المتحدة ، حيث لعبوا منتخبات وطنية في نقاط مختلفة من العام ، ولكن مع التقويم الدولي الثابت الجديد ، تم إيقاف هذا الكأس. 


بعض أشهر المباريات الودية التي لا تنسى كانت في عام 1995 عندما واجهت إنجلترا كولومبيا في مباراة استاد ويمبلي. خلال المباراة 0-0 ، نفذ الحارس الكولومبي رينيه هيغيتا ركلة العقرب الشهيرة عندما اعترض كرة في منطقة جزائه. 


في عام 2012 ، سجل زلاتان إبراهيموفيتش أربعة أهداف ضد إنجلترا في مباراة ودية ، لكن الهدف الرابع كان شيئًا يجب الكتابة عنه ، حيث سجل المهاجم السويدي الكاراتيه هدفًا من خارج منطقة الجزاء حيث فازت السويد على إنجلترا 4-2.


في عام 2012 في ملعب MetLife الذي تم بيعه بالكامل في نيوجيرسي ، سجل ليونيل ميسي ثلاثية في مرمى البرازيل بفوز الأرجنتين 4-3. تُستخدم المباريات الودية أيضًا كطريقة للاحتفال باللاعب الذي ينتقل من نادٍ أو يتقاعد ، بيليه ، عندما تقاعد من كرة القدم ، لعب مباراته الأخيرة من خلال لعب نصف واحد مع فريق نيويورك كوزموس وسانتوس البرازيلي ، فريقه الوحيد. فرق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -