أفضل 10 أفلام كرة قدم في كل العصور


أفضل 10 أفلام كرة قدم في كل العصور


من محبي كرة القدم الكبار؟ هل تريد أن ترى ما هي أفضل أفلام كرة القدم على الإطلاق؟ لدينا قائمة ستجعلك تصرخ بالهدف وتضحك أيضًا على شورتك! فيما يلي قائمة بأفضل 10 أفلام كرة قدم ومسار إضافي لأفضل الأفلام الوثائقية لكرة القدم. إليك عشرة من أفضل أفلام كرة القدم التي ستشاهدها على الإطلاق!


الهدف! ثلاثية


الهدف ! ثلاثية كانت قادرة على كسب جمهور كبير كأول دفعة ، الهدف! صدر فيلم The Dream Begins في عام 2005. وقدم الفيلم قصة سانتياغو مونيز ، لاعب كرة قدم مكسيكي مهاجر يعيش في لوس أنجلوس ، استطلعه نيوكاسل يونايتد في الولايات المتحدة ويوقع عقدًا مع الدوري الإنجليزي الممتاز. يعرض الفيلم جميع التحديات التي تنطوي عليها عملية أن تصبح لاعب كرة قدم محترف. 


ظهر الفيلم في شكل حرج من بعض أفضل اللاعبين في العالم في ذلك الوقت: ديفيد بيكهام ، زين الدين زيدان ، رونالدو ، آلان شيرر ، بريان ماكبرايد ، كارلوس بوكانيجرا ، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.


هدف! الثاني: عيش الحلم


هذا هو استمرار لقصة سانتياغو مونيز حيث وقع اللاعب الشاب من قبل القوة العالمية ريال مدريد ، خلال حقبة غالاكتيكوس. يتعامل الفيلم مع الضغوط التي يتعين على سانتياغو تحملها للعب في مثل هذا النادي الكبير ، ويظهر لنا كيف يمكن أن يكون أسلوب حياة نجم كرة قدم كبير. 


يعامل رواد السينما بالكثير من التصرفات الغريبة في الغرف الخلفية لناد كبير مثل ريال مدريد ويمكنهم أن يروا بشكل مباشر أهمية دوري أبطال أوروبا UEFA. يعرض الفيلم المزيد من نجوم كرة القدم من: ديفيد بيكهام ، رونالدو ، سيرجيو راموس ، روبرتو كارلوس ، رونالدينيو ، راؤول ، مايكل أوين ، ليونيل ميسي ، وفلورنتينو بيريز.


هدف! الثالث: مواجهة العالم


هذا هو تحول كبير في رواية القصة حيث تأخذ شخصية سانتياغو مونيز مقعدًا خلفيًا وتركز الأفلام على شخصيات أخرى خلال كأس العالم 2006. أصبح تشارلي بريثويت (ليو جريجوري) وليام آدامز (جي جي فييلد) الشخصيات المركزية في سعيهما للفوز بكأس العالم FIFA لإنجلترا بينما يمثل مونيز المكسيك. يعاني الهدف الثالث من تغيير آخر في الإخراج ومؤامرة لم يتوقعها أي معجب بالمسلسل ، ولكن لا يزال هناك صور من واين روني وكريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام. 


على الرغم من الشعبية ، الهدف! ثلاثية تعاني من ثلاثة تغييرات في الإخراج وتحول في الحبكة في الدفعة الثالثة. كلا الهدف! والهدف ! يمكن مشاهدته على Amazon Prime Video.


المتحدة الملعونه


The Damned United هي دراما رياضية بريطانية عام 2009 من إخراج توم هوبر. يروي القصة الحقيقية للمدرب براين كلوف وأيامه الصعبة التي استمرت 44 في قيادة ليدز يونايتد. كان من المعروف أن كلوف يتمتع بمزاج كبير ، لدرجة أن اللاعبين ثاروا على المدرب بعد بداية رهيبة لحملة 1974. تلقى الفيلم إشادة كبيرة من النقاد ، لكنه يعاني من عدم الدقة فيما يتعلق بما حدث بالفعل. يمكن مشاهدة الفيلم على Prime Video (الولايات المتحدة) .


ثنيها مثل بيكهام


تم إطلاق فيلم Bend It Like Beckham الذي حقق نجاحًا مفاجئًا في عام 2002. وهو فيلم كوميدي بريطاني أيضًا يحكي قصة ابنة تبلغ من العمر 18 عامًا لسيخ هنود بريطانيين في لندن تحلم بلعب كرة القدم وتنضم إلى فريق نسائي محلي كثيرًا إلى فزع والديها.


قوبل الفيلم بإشادة من النقاد وفاز بجائزة ESPY ! أما بالنسبة إلى العنوان ، فحتى نهاية مسيرته عندما سجل ديفيد بيكهام هدفًا ، كانت عبارة "ثنيها مثل بيكهام" تُستخدم عادةً. يمكنك مشاهدة الفيلم على HBO MAX .


مثيري الشغب في الشوارع الخضراء


يقدم Green Street Hooligans الجانب القبيح من كرة القدم. فيلم 2005 من بطولة إيليا وود كطالب صحافة أمريكي متهور تم طرده من جامعة هارفارد وانتقل إلى لندن ، حيث دخل مع شركة محلية لعشاق كرة القدم.


يأخذ الفيلم المشاهد عبر كل أهوال حياة المشاغبين والمخدرات والمعارك والكحول والقرب من الموت. يتوفر Green Street Hooligans على Prime Video (الولايات المتحدة) .


اثنان اسكوبار


The Two Escobars هو فيلم وثائقي ESPN 30 مقابل 30 فيلمًا وثائقيًا حول الروابط بين كرة القدم الكولومبية وعصابة المخدرات التي يديرها زعيم المخدرات بابلو إسكوبار. يركز الفيلم على الروابط بين الرياضة والخوف المتزايد المستوحى من إمبراطورية إسكوبار الوحشية للمخدرات. 


تتبع المؤامرة الفريق الوطني الكولومبي في التسعينيات الذي رفع معنويات الأمة المنكوبة ، لكن ذلك سيتم ربطه في النهاية بشكل غير مباشر بإسكوبار وعصابات المخدرات ، خاصة بعد مقتل المدافع الكولومبي أندريس إسكوبار بعد كأس العالم 1994.


فوز


لا يزال Victory أحد أشهر أفلام كرة القدم على الإطلاق. نجوم الفيلم عام 1981 همسيلفستر ستالون ومايكل كين وماكس فون سيدو وبيليه كأسرى حرب خلال الحرب العالمية الثانية. تتمحور المؤامرة حول مباراة كرة القدم الاستعراضية لأسرى الحلفاء ضد سجنتهم النازيين.


بصرف النظر عن بيليه العظيم ، لعب لاعبو كرة القدم البارزون بوبي مور وأوزفالدو أرديليس وكازيميرز دينا وبول فان هيمست ومايك سمربي وهالفار ثوريسن وفيرنر روث أدوارًا في الفيلم. فيلم رياضي شهير ، Victory متاح على Prime Video (الولايات المتحدة) .


كرة قدم شاولين


تدور أحداث الكوميديا الرياضية في هونغ كونغ لعام 2001 حول راهب شاولين وإخوته وهم يستخدمون مهاراتهم في فنون الدفاع عن النفس الخارقة للعب كرة القدم ونقل معرفتهم بفنون الدفاع عن النفس إلى الجماهير. حصل Shaolin Soccer على اشادة من النقاد وفاز بجوائز مختلفة. في الولايات المتحدة يمكن مشاهدة الفيلم على Prime Video (الولايات المتحدة) .


إنها الرجل


إنها الرجل فيلم عام 2006 من بطولة أماندا بينز وتشانينج تاتوم ولورا رامزي وفيني جونز وديفيد كروس. يدور حول فتاة مراهقة تتظاهر بأنها صبي في مدرسة داخلية لأخيها ، وتلعب في فريق كرة القدم بالمدرسة. حاز الفيلم على العديد من الجوائز الترفيهية للأطفال وكان له آراء متباينة. إنها الرجل متاح على Prime Video (الولايات المتحدة) .


تعني آلة


Mean Machine هي كوميديا بريطانية أخرى من بطولة لاعب كرة القدم السابق فيني جونز. يلعب جونز دور داني ميهان ، لاعب كرة القدم الشهير الذي تم إرساله إلى السجن بتهمة الاعتداء وأصبح قائد فريق من السجناء الذين يلعبون لعبة ضد حراس السجن. الفيلم مأخوذ عن الفيلم الأمريكي The Longest Yard وهو متاح على Prime Video (الولايات المتحدة) .


مايك باسيت: مدير إنجلترا


تدور أحداث الفيلم الكوميدي لعام 2001 حول مدير قسم اللغة الإنجليزية المستضعف الذي يصبح مدير إنجلترا ويتم تعيينه لقيادة اللغة الإنجليزية إلى كأس العالم FIFA في البرازيل. يركز الفيلم على جوانب غرفة مجلس الإدارة وغرفة خلع الملابس لفرق كرة القدم وله مظاهر رائعة من بيليه ورونالدو. متاح على Prime Video (الولايات المتحدة ).


أفلام وثائقية عن لاعبي كرة القدم 


فيما يلي قائمة بالأفلام الوثائقية عن لاعبي كرة القدم العظماء التي يمكن لكل مشجع مشاهدتها والاستمتاع بها. لذا ، إذا كنت تفضل مشاهدة مقاربة أكثر مباشرة لأهم لاعبي كرة القدم وأحداثها ، فاستمر في القراءة.


بيليه (2021) 

يركز الفيلم الوثائقي من Netflix على مسيرة بيليه خلال الفترة التي قضاها في نادي سانتوس لكرة القدم والمنتخب البرازيلي ، حيث فاز بثلاثة ألقاب لكأس العالم. 


نيمار: الفوضى المثالية (2021) 

فيلم وثائقي من Netflix يدور حول نجم باريس سان جيرمان ، من بداياته في البرازيل إلى صعوده إلى الشهرة في سانتوس وبرشلونة والبرازيل وباريس سان جيرمان ،


دييغو مارادونا (2019) 

يركز الفيلم الوثائقي HBO Max الذي نال استحسان النقاد على الانتصارات الأسطورية للأرجنتيني أثناء اللعب مع نابولي. كما يعرض نزول دييغو مارادونا إلى تعاطي الكوكايين وحياته الخارجة عن السيطرة في نابولي والأرجنتين. 


رونالدو (2015) 

نظرة على مسيرة البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو. يمكنك التحقق من ذلك على Prime Video .


ميسي (2014) 

تم إنتاج هذا الفيلم الوثائقي من إخراج Alex de la Iglesia في ذروة مسيرة ليونيل ميسي في برشلونة. 


زيدان: صورة القرن الحادي والعشرين (2006) 


نظرة على مسيرة أحد أفضل اللاعبين في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين ، الفائز بكأس العالم الفرنسي زين الدين زيدان. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -